بوابة الوفد:
2024-07-03@04:26:28 GMT

فاروق جعفر: لا بديل عن الفوز أمام غينيا بيساو

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

أكد فاروق جعفر نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن الفترة الحالية خصوصا مع فتح باب الانتقالات تشهد كثيرًا محاولات من اللاعبين للعب على وتر الجمهور، والجميع أصبح يدرك ذلك، مشيرا إلى أن مصطفى شلبي لاعب جيد، ولكن عليه التركيز فقط داخل المستطيل الأخضر، بعيدًا عن التصريحات الجدلية، والسير على خطى أحمد سيد زيزو الذي يعتبر مثالًا جيدًا للاعب المحترف.

وقال جعفر عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "موضوع إلغاء بطولة الدوري (لا يجوز)، والكرة دائمًا هي محل اهتمام الجماهير، وهم في لقاء مصر وبوركينا فاسو كانوا سببا في تسجيل هدفين خلال اللقاء مبكرًا، وعندما لعبوا معنا بندية كانوا أفضل بكثير".

وأضاف: "الغاء الدوري الذي حدث أيام الجوهري لن يتكرر مرة آخرى، كما أن الأندية تضم لاعبين وهناك حقوق مالية كثيرة من رعاية وبث تليفزيوني وغيرها".

وواصل: "منتخب مصر يحتاج للفوز على غينيا بيساو من أجل الاطمئنان أكثر نحو الصعود لكأس العالم 2026، وحسام حسن عليه أن يدرك أهمية المباراة، والفوز على المنافس غدا سوف يمنح الفراعنة دفعة كبيرة".

وزاد: "منتخب مصر لديه لاعبين مميزين وأصحاب خبرات، ونلتمس الاعذار لـ حسام حسن في ظل الضغوط، وأتمنى أن ينفذ اللاعبين تعليماته الفنية ويلعبون بشخصية قوية من أجل تحقيق المكسب، ولابديل عن الانتصار لضمان التأهل".

وأكمل: "لن نتحدث عن الأداء مطلقا، لكن نريد الفوز فقط من أجل الوصول للمونديال.. التأهل للمونديال يتطلب النقاط فقط بعيدا عن الفنيات".

وتابع: "عودة محمد حمدي للجبهة اليسرى أمر جيد للمنتخب وهو لاعب مميز ونشط وسريع، وبالتأكيد سيعود منتخب مصر لطريقته المعتادة، ولن يلعب بنفس الشكل الذي خاض به لقاء بوركينا فاسو، وعدم وجود ظهير أيسر في اللقاء السابق للفراعنة كان مؤثرا علينا في اللقاء".

وأتم: "منتخب مصر الأفضل بكل تأكيد، في ظل وجود لاعبين مميزين وخبرات كثيرة، وعلينا أن نثبت ذلك أمام غينيا بيساو، ولابد من ترجمة الفرص لأهداف، وعدم التراجع أو الاعتماد على الدفاع كثيرا في اللقاء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر الزمالك فاروق جعفر مصر وبوركينا فاسو غينيا بيساو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»

أبوظبي (الاتحاد)
تصل مساء غدٍ الاثنين إلى مدينة برشلونة الاسبانية بعثة المنتخب الوطني الأول للجودو، لإقامة معسكر إعداد في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، يستمر حتى 25 يوليو المقبل، استعداداً للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، التي تقام خلال الفترة من 27 يوليو، وحتى الثاني من أغسطس المقبل، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ومعه المدرب فيكتور والطاقم المساعد.
وتضم بعثة منتخبنا 6 أفراد من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم اللاعب نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وشهدت قائمة المشاركة النهائية في بطولة الجودو حتى الآن تواجد 289 فرداً (142 لاعباً و147 لاعبة) من 99 دولة من أصل 372 لاعباً ولاعبه يحق لهم المشاركة في تلك الدورة.
وضمت قائمة المشاركة العربية حتى الآن بجانب منتخب الإمارات، 4 لاعبين ولاعبات من المنتخبات العربية، وفي مقدمتهم ثنائي المنتخب المغربي اللاعبة سمية إراوي الحائزة على 5 ميداليات، أبرزها فضية دورة الألعاب الأفريقية، وزميلها مسعود رضوان، الحائز على ذهبية بطولة أفريقيا، وفي القائمة النهائية بطل مصر سامي بشري، الفائز بذهبية بطولة العالم للشباب لوزن تحت 60 كجم في البرتغال، كما تضم القائمة اللاعبة الجزائرية أمينة بلقاضي الحائزة على عده ميداليات في بطولة أفريقيا، وهناك فرصة لمشاركة لاعبين آخرين من المنتخبات العربية، بعد حصر القائمة النهائية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، من مصر والمغرب والجزائر وتونس، وذلك قبل الموعد النهائي لتسليم الكشوفات الأخيرة لمنتخبات الجودو للجنة المنظمة للدورة.

أخبار ذات صلة ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي» بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • تشكيل منتخب كوستاريكا الرسمي لمواجهة باراجواي في كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب باراجواي الرسمي لمواجهة كوستاريكا في كوبا أمريكا
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري بعد الفوز على طلائع الجيش
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • ردة فعل لاعبي البرتغال بعد هدف منتخب ‎فرنسا في شباك بلجيكا .. فيديو
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي
  • يورو 2024.. بيلينجهام يحرم سلوفاكيا من مفاجأة أمام إنجلترا
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»