قام باحثون في الصين بمراجعة 173 دراسة سريرية وورقة بحثية للتحقيق في تأثيرات الثوم على مستويات الدهون والغلوكوز في الدم لدى البشر. شملت هذه الدراسات السريرية قياس تأثيرات مسحوق الثوم، وزيت الثوم، ومكملاته المختلفة.

شملت الدراسات السريرية 1567 مشاركًا من دول مختلفة مثل كندا، الولايات المتحدة، كوريا، إيران، باكستان، الهند، روسيا، بولندا، البرازيل، والدنمارك.

تراوحت فترة التدخل لاستخدام مكملات ومستخلصات الثوم من 3 أسابيع إلى عام واحد. وتضمنت الحالات الصحية للمشاركين ارتفاع شحميات الدم، ومرض السكري من النوع 2، ومرض الشريان التاجي، ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، واحتشاء عضلة القلب، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، ومتلازمة تكيس المبايض، بالإضافة إلى مشاركين بلا أمراض.

أظهرت النتائج أن استخدام منتجات الثوم أدى إلى تحسين كبير في مؤشرات استقلاب الغلوكوز، ومستويات الهيموغلوبين في الدم، ومستويات الكوليسترول. تعزز هذه النتائج الفوائد الصحية المحتملة للثوم في إدارة مستويات الدهون والغلوكوز في الدم، مما يجعله إضافة مفيدة للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات الصحية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: فی الدم

إقرأ أيضاً:

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يمكن من خلال اتّباع نظام غذائيّ صحيّ المحافظة على سلامة الجسم، ومستويات الطاقة فيه، ولا يعني بالضرورة أنّ تناول الأكل الصحيّ سوف يفقد الشخص الشعور بلذّة الطعام، أو سيحتاج من الشخص المزيد من الوقت لتحضيره فيوجد العديد من الوجبات الغذايّة الصحيّة التي لا تحتاج إلى وقت طويل في تحضيرها، وتتميّز بطعم شهيٍّ في الوقت نفسه

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة

فوائد ممارسة العادات الصحية لممارسة العادات الصحيّة أثر كبير في حياة الشخص، ومن الآثار التي يمكن ملاحظتها عند ممارسة هذه العادات ما يأتي:

 المحافظة على وزن صحيّ: 

حيثُ يساعد تناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة وممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على القدرة على التحكّم في الوزن ومنع كسب الوزن الزائد. تحسين المزاج: تنعكس سلامة الجسم على سلامة العقل والمزاج، حيثُ تؤدي ممارسة التمارين الرياضيّة إلى تحفيز إنتاج هرمون الإندورفين الذي يساعد على الشعور بالسعادة والاسترخاء، كما يساعد تناول الأكل الصحيّ على تحسّن المظهر الخارجيّ للشخص ممّا يزيد من ثقته، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على خفض التوتر، وتحسين القدرة المعرفيّة لدى الشخص

مقاومة الأمراض

تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض والاكتئاب. تعزيز الطاقة: يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

فوائد ممارسة العادات الصحية  ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100% فوائد صحية مذهلة لماء الزبيب في إنقاص الوزن

مقاومة الأمراض

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية تساعد العادات الصحيّة على مقاومة الأمراض من خلال المحافظة على النسب الطبيعيّة من الكولسترول، وضغط الدم، كما تساعد العادات الصحيّة على السيطرة على بعض الأمراض مثل مرض السكريّ، ومتلازمة الأيض، والاكتئاب.

تعزيز الطاقة

ليه التزم بنظام غذائي صحي؟..  فوائد ممارسة العادات الصحية يؤدي تناول الأكل غير الصحيّ إلى الشعور بالخمول والتعب، بينما يساعد تناول الأكل الصحيّ على الحصول على الكميّات الكافية من الطاقة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام على تعزيز قوة العضلات والقدرة على التحمّل، والحصول على مزيد من الطاقة لما لممارسة التمارين الرياضيّة من فائدة في المساعدة على إيصال الأكسجين، والعناصر الغذائيّة إلى أنسجة الجسم المختلفة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضيّة على تحسين النوم بسبب الحصول على نوم أعمق ولعدد ساعات أطول.

مقالات مشابهة

  • اعرف فوائد الجرجير وطرق استخدامه الصحيحة
  • فوائد البيض وأفضل طرق إعداده للحصول على أطباق لذيذة وصحية
  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • من بينها خفض ضغط الدم.. إليك أبرز 7 فوائد لشاي الكركديه
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • بعيدًا عن طعمه اللذيذ.. ما أبرز فوائد البندق الصحية؟
  • كنز غذائي.. اكتشف فوائد بذور عباد الشمس المذهلة
  • 7 فوائد لـ المغنيسيوم يتمتع بهم الجسم تعرف عليهم