صحيفة البلاد:
2024-06-29@22:44:49 GMT

حوكمة التمويل الإسلامي

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

حوكمة التمويل الإسلامي

البلاد – جدة

ينظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية – عضو منظمة التعاون الإسلامي-، برنامج الاختصاصي الإسلامي المعتمد في الحوكمة والامتثال، خلال الفترة 10 – 13 يونيو الجاري، ضمن برامج المجلس العام المهنية عن بعد، بمشاركة عدد من منسوبي الدول الأعضاء في المجلس والخبراء وأصحاب المصلحة.

وأوضح المجلس العام أن البرنامج يناقش التعرف على أطر الحوكمة والامتثال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتواصل مع خبراء الصناعة في مجال الحوكمة والامتثال، إلى جانب استعراض نماذج الحوكمة المصرفية من خلال الاطلاع على عدد من أدلة الحوكمة في المصارف الإسلامية من مختلف الدول، وتناول وظيفة الامتثال وأهميتها وأثرها على متطلبات النجاح في العمليات الإسلامية.

وبيّن المجلس العام أن البرنامج يعمل على تميكن المشاركين من التعرف على أساسيات الحوكمة في القطاع المالي الإسلامي، ومناقشة الممارسات الحالية التي تسهم في تطوير التمويل الإسلامي المستدام من أجل فهم العلاقة بين الحوكمة وإدارة المخاطر والامتثال.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المجلس العام

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً

 

 

 

 

 

أكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، أمس، أن القطاع المصرفي في الدولة حقق العديد من التطورات خلال النصف الأول من العام الجاري والتي عززت المكانة الريادية للقطاع وأسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزا ماليا ومصرفيا عالميا.

وقال المجلس في بيان له إنه عقد اجتماعه الدوري الثاني للعام 2024 برئاسة سعادة محمد عمران الشامسي، نائب رئيس مجلس إدارة اتّحاد مصارف الإمارات، رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، بهدف بحث التطورات في القطاع المصرفي والخطط التي سيقوم الاتحاد بتنفيذها خلال النصف الثاني من العام الجاري.

واستعرض الرؤساء التنفيذيون المشاركون في الاجتماع الخطوات التي قام بها الاتحاد خلال النصف الأول من العام من أجل تنفيذ استراتيجيته وخططه وبرامجه للعام الحالي وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الأشهر الستة الأولى، والهادفة جميعا لمواكبة التطورات المتسارعة في القطاع المصرفي.

وقال سعادة محمد عمران الشامسي:”نؤكد في اتحاد مصارف الإمارات التزامنا بالعمل مع مختلف شركائنا الإستراتيجيين من أجل ضمان اعتماد أفضل الممارسات المصرفية لتوفير تجربة مصرفية ومالية آمنة وسلسة”.

وأكد المجلس التشاوري للرؤساء التنفيذيين قدرة القطاع المصرفي على مواصلة الأداء القوي مع الالتزام بالأطر التنظيمية والرقابية والمحافظة على معدلات قوية لكفاءة رأس المال والمخصصات والاحتياطيات، منوها بكفاءة البنوك الإماراتية في التعامل بمهنية ومرونة مع التحديات العالمية التي أثرت على مختلف الاقتصادات والقطاعات، ما مكنها من الاستفادة من الفرص التي يوفرها اقتصاد الإمارات الحيوي والنشط، والمساهمة في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.

وأشار الاجتماع إلى أن ارتفاع ثقة العملاء في القطاع المصرفي، وفقا لنتائج استبيان مؤشر الثقة السنوي الذي يجريه اتحاد مصارف الإمارات كل عام، يعكس التطور الكبير الذي حققه القطاع، ومدى فعالية ونجاح المبادرات التي يقوم بها الاتحاد وأعضائه، لضمان توفيرهم لخدمات ومنتجات تلبي متطلبات مختلف العملاء والتزامهم بأعلى المعايير في خدمة العملاء.وام


مقالات مشابهة

  • اتحاد المصارف: القطاع المصرفي الوطني رسخ مكانة الإمارات مركزاً مالياً عالمياً
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • وزيرا الصحة والسكان والتخطيط والتنمية الاقتصادية يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • تحالف لصد إسرائيل.. لماذا الآن؟
  • وزيرة التخطيط: حوكمة قطاع الصحة في مصر تمثل أداة لرفع كفاءة المنظومة
  • وزيرا الصحة والتخطيط يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • رئيس البورصة يستعرض أهمية إطلاق مؤشر الشريعة خلال لقائه بقيادات شركات السمسرة
  • نائب وزير المالية الروسي يؤكد تمديد تطبيق الصيرفة الإسلامية في البلاد