قال الملحن والشاعر عزيز الشافعي، إنه يعارض كل أشكال التطبيع الفني مع إسرائيل، وجاء ذلك على تصريح سابق له، ردا على المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي، عندما أبدى الأخير أعجابه بأغنية «يا بلدنا يا حلوة»، للفنان عمرو دياب، والتي أصدرها في عام 2020.

أخبار متعلقة

عزيز الشافعي: «لو اشتغلت مع شيرين هنكسّر الدنيا».

. وهذا شرطي قبل التلحين للمطربين

عزيز الشافعي: خلاف علي الحجار ومدحت صالح «زوبعة في فنجان وسينتهي بالحب»

عزيز الشافعي: لو الأهلي بيلعب في أفريقيا مش هشجعه.. وصفقة إمام عاشور ضايقتني

وأضاف عزيز الشافعي خلال لقائه ببرنامج «حبر سري»، مع الإعلامية اسما ابراهيم: «ده تقريبا شخص حطوه على تويتر علشان يستفزّنا، أنا ضد التطبيع مع إسرائيل، مليون في المية، ودي حرية شخصية أنا حر».

عزيز الشافعي يكشف هل يوافق على إحياء حفل في الأراضي المحتلة

و قال عزيز: «مش عارف، لو قلت لأ تبقى مزايدة على ناس راحوا، وأنا شخصيًا عندي جمهور من فلسطين وغزة وأحب أكون معاهم ناس محترمين، هدرس الموضوع وأسأل الناس كلها، وأشوف إيه القرار الصح ساعتها، وهشوف أنا هعمل كدة ولا لأ».

عزيز الشافعي الملحن عزيز الشافعي الشاعر الغنائي عزيز الشافعي اغاني عزيز الشافعي تصريحات عزيز الشافعي اخبار الملحن عزيز الشافعي

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين عزيز الشافعي الملحن عزيز الشافعي زي النهاردة عزیز الشافعی

إقرأ أيضاً:

لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي

الجديد برس:

الأخبار التي جاءت من بلغاريا تثلج الصدور. فخلال فعاليات كأس العالم لرياضة الكيوكوشنكاي المقامة حالياً في بلغاريا، وضعت القرعة البطلين التونسيين تيماء حفصية ويوسف الحاج محمد في مواجهة رياضيَّين من الكيان الصهيوني.

وكان موقف الوفد التونسي، بالتنسيق مع السلطات التونسية، واضحاً وجازماً :لا مجال للتطبيع الرياضي، ونرفض أن يُرفع علم الكيان إلى جانب العلم التونسي مهما كلفنا الأمر.

وقال رئيس الاتحاد التونسي لرياضة الكيوكوشنكاي، طه بقة، في تصريح للميادين، إنه منذ اللحظة الأولى لوصول المعلومات، التي تفيد بأن القرعة وضعت البطلين التونسيين في مواجهة رياضيين من الكيان، تم الاتصال بوزارة الرياضة، التي أكدت الموقف المبدئي لتونس، وهو أن التطبيع خيانة عظمى.

وأضاف بقة أنه تم أخذ القرار فورا بالانسحاب من هذه المواجهة، على رغم أنه كان يعوَّل على هذين البطلين من أجل الفوز بميداليات ذهبية، لكن هناك خطوطاً حمراً لا يمكن تجاوزها.

وأضاف رئيس الاتحاد التونسي أن البطلين التونسيين أكدا أنهما يرفضان التطبيع الرياضي مع الكيان، وأن لا مجال لرفع العلم الإسرائيلي في حين يقوم كيان الاحتلال بقتل الشعب الفلسطيني.

وعلى رغم وجودهما في بلغاريا، فإنهما أرسلا إلى الميادين فيديو مصوراً يؤكدان فيه موقفهما.

رئيس الاتحاد الدولي وقف الى جانب تونس ورفض معاقبة كامل الوفد

حاول المنظمون، وأغلبيتهم من دول غربية، معاقبة كامل الوفد التونسي وطرده من كأس العالم، بسبب رفض منازلة الرياضيين الإسرائيليين، وهو قرار كان الهدف منه إرسال رسالة إلى الوفود الرياضية التي ترفض التطبيع، مفاده أن العقوبات ستكون قاسية، وستشمل كل أعضاء الوفد الرياضي، من أجل ترهيب الوفود الأخرى.

ويقول رئيس الاتحاد التونسي لرياضة الكيوكوشنكاي، طه بقة، إنه تم الاتصال برئيس الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، وهو روسي الجنسية، و كان متفهماً للموقف التونسي، ورفض أن تتم معاقبة كل عناصر الوفد التونسي.

الاتحاد التونسي يَعُدّ تكريماً خاصاً بالبطلين

ويَعُد الاتحاد التونسي، بمشاركة وزارة الرياضة في تونس، تكريما خاصاً بالبطلين تيماء حفصية ويوسف الحاج محمد.

وهو تكريم يليق بما أظهراه من نكران للذات، وما أبدياه من استعداد للتخلي عن طموحاتهما، في مقابل رفض التطبيع، ونصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟
  • «إعلام التطبيع».. والحرب على غزة
  • لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي
  • مخاوف لدى السوريين في تركيا بسبب مساعي أردوغان التطبيع مع الأسد
  • استنفار لقوات الشرعية بمختلف تشكيلاتها والفريق بن عزيز يؤكد:اليمن سيتحرر من أدران الكهنوت والاستعمار الحوثي
  • ما أهميته؟ “حزب الله” يستهدف مركز الاستطلاع الفني الإسرائيلي في الجولان (فيديو)
  • فلسطين.. أبعاد فكرية وثقافية
  • بعد تقديمها بلاغ ضد حسام حبيب.. شيرين عبد الوهاب تتصدر التريند
  • بعد اتهامها لـ حسام حبيب بالضرب والاحتجاز عنوة.. تغيب شيرين عبد الوهاب عن التحقيقات
  • تعدي بالضرب واحتجاز.. قصة الخلاف الأخير بين شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب