صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@13:29:39 GMT

مقتل 47 إرهابياً في الصومال

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

مقديشو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الصومال: مقتل 6 من «الشباب» الإرهابية 25 قتيلا بهجمات إرهابية في الصومال

أعلنت الحكومة الصومالية، أمس، مقتل 47 عنصراً من «حركة الشباب» و5 جنود من الجيش، في عملية عسكرية بمنطقة «عيل طير» وسط البلاد. وأوضح بيان لوزارة الإعلام والثقافة والسياحة الصومالية أن «الجيش قتل في هجوم خارج مدينة علي يبال، 9 من مقاتلي الشباب»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الصومالية «صونا».

ووفقاً للوكالة، فقد تمكن الجيش أيضاً من القضاء على 18 عنصراً من حركة «الشباب» الإرهابية، وصادر آليات ومعدات عسكرية كانت بحوزتهم، وذلك بين منطقتي «علي يبال» و«عيل طير». كما قتل الجيش 20 عنصراً آخر من «الشباب» الإرهابية في غارة جوية بالمنطقة.
كما أشار بيان الوزارة إلى مقتل 5 من الجيش والمقاتلين المحليين، موضحاً أن «الجيش ما زال يلاحق بقايا الإرهابيين الهاربين من العدالة خارج المدينة».
وتأتي هذه العملية بعد أسبوعين من مقتل 20 عنصرا من مسلحي حركة «الشباب» الإرهابية في عملية عسكرية مشتركة بين الجيش الصومالي وشركاء دوليين في جبال «علمدو» بإقليم بونتلاند (شمال شرق).
وتخوض الحكومة الصومالية منذ سنوات حرباً ضد حركة «الشباب» التي تأسّست مطلع عام 2004 وأصبحت تتبع لتنظيم «القاعدة» الإرهابي، حيث تبنّت منذ ذلك الوقت العديد من التفجيرات الإرهابية التي أودت بحياة مدنيين وأفراد من الجيش والشرطة الصوماليين.
وتم طرد الحركة من المدن الرئيسية في عام 2012، وبقيت بعض فلولها في مناطق ريفية متحصنةً بالغابات والجبال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصومال الجيش الصومالي حركة الشباب

إقرأ أيضاً:

العدو يعلن مقتل أحد ضابطه وإصابة 16 آخرين بجنين

القدس المحتلة-سانا

أعلن العدو الإسرائيلي مقتل ضابط وإصابة 16 آخرين من جنوده بعبوة ناسفة كبيرة فجرتها المقاومة الفلسطينية بآلية عسكرية في جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام العدو أن عبوة انفجرت في آلية عسكرية، وحينها أبلغ الجنود رفاقهم بأنهم أصيبوا، ثم تقدمت قوة أخرى لإنقاذ القوة التي أُصيبت، عندها تم تفجير عبوة أخرى وقد قُتل على الفور الضابط قائد فريق القناصة في لواء كفير وإصابة 16 آخرين بجروح متفاوتة.

بدورها أعلنت المقاومة الفلسطينية تفجير عبوة ناسفة لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز “الفهد” فوقها فمزقت العبوة أجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود العدو، وفيما بعد تم إرسال فرقة إنقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزولهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون.

ولا يعترف الاحتلال بأعداد قتلاه وخسائره الحقيقية في الاشتباكات مع المقاومة والتي تشير العديد من المصادر إلى أنها أعلى من ذلك بكثير.

مقالات مشابهة

  • الجيش النيجري يعلن مقتل نحو ثلاثين إرهابيا واعتقال سبعة آخرين
  • في الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.. دور الأحزاب السياسية في الإطاحة بنظام الجماعة الإرهابية
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • العدو يعلن مقتل أحد ضابطه وإصابة 16 آخرين بجنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)
  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • تونس.. مقتل جندي في هجوم على دورية عسكرية قرب الحدود الليبية