صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@01:45:33 GMT

جيش الكونغو يستعيد 3 قرى

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

كينشاسا (وكالات)

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يستقبل سفيرة الكونغو الديموقراطية الكونغو الديموقراطية تعلن إحباط "محاولة انقلاب" في العاصمة كينشاسا

أعلنت القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية استعادة السيطرة على 3 قرى في إقليمي لوبيرو وروتشورو بمقاطعة «كيفو الشمالية»، بشرق البلاد، بعد معارك ضارية مع متمردي «حركة 23 مارس» وسط أجواء من التوتر تخيم على المقاطعة.

 
ونقلت مصادر إعلامية، أمس، عن مصادر عسكرية أن «المعارك العنيفة التي اندلعت منذ يوم الجمعة الماضي، واستمرت حتى وقت متأخر من مساء أمس في عدة مواقع بإقليمي روتشورو ولوبيرو، انتهت باستعادة القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية ثلاثَ قرى في الإقليمين كانت قد احتلتها حركة «23 مارس» المتمردة. 
وأشارت المصادر إلى أن القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية «تمكنت من طرد المتمردين واستعادة السيطرة على هذه القرى بدعم من عناصر الدفاع الذاتي الموالية للحكومة». 
وأضافت المصادر أن متمردي الحركة ما زالوا يسيطرون على قريتي لوسوجا وبوليندي، الواقعتين بين القرى الثلاث التي استعادتها القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكونغو الديمقراطية القوات المسلحة لجمهوریة الکونغو الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة

أشاد والي كسلا المكلف، اللواء الركن المتقاعد الصادق محمد الأزرق، بمبادرة اتحاد المهن الموسيقية ومنظمة عتاب الثقافية في دعم وإسناد القوات المسلحة من خلال الكلمة واللحن.

وقال لدى مخاطبته وفد المبادرة والمنظمة في ساحة أمانة الحكومة إن معركة الكرامة هي معركة كل السودانيين، وأن القوات المسلحة تبلي فيها بلاءً حسناً وستحقق النصر. وأشار الأزرق إلى الأدوار المشهودة للمرأة السودانية منذ قديم الزمان، مؤكداً أن للمرأة أدواراً عظيمة في معركة الكرامة.

وأوضح الوالي أن الولاية، من خلال طابور عرض إظهار القوة المشتركة الذي تم صباح اليوم، تؤكد استعدادها الكامل لصد أي عدوان ووقوفها خلف القوات المسلحة.

من جانبها اكدت مؤسس و مدير منظمة عتاب الثقافية مشاعر البدري وقوفهم في المنظمة مع القوات المسلحة الى جانب التعاون والتنسيق مع اتحاد المهن الموسيقية في كل ما من شأنه تفعيل الدور المجتمعي تجاه إسناد القوات المسلحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • قرارات الجنائية الدولية الأخيرة.. كريم خان صدم واشنطن ولندن وكاميرون هدد المحكمة
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • حكم بإعدام 25 عسكريا في الكونغو الديمقراطية لفرارهم من المعركة