صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:50:29 GMT

توقيع إعلان السلام مع «المحيط»

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

سان خوسيه (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة الرئيس الفرنسي يحل مجلس النواب ويدعو لانتخابات مبكرة محللون: أوروبا تنتظر خريطة سياسية جديدة بعد الانتخابات البرلمانية

وقّع 26 بلداً على الأقل «إعلان سلام مع المحيط»، في كوستاريكا، في ختام منتدى «منغمسون في التغيير»، وذلك قبل عام من انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المحيطات في فرنسا.

 
وفي نهاية مناقشات استمرت يومين، دعت الدول الخمسون المشاركة في المنتدى إلى اتخاذ تدابير لحماية المحيطات. وجاء في الوثيقة الموقّعة «نحن ملتزمون توسيع نطاق الإجراءات التحويلية المتعلقة بالمحيطات لدعم نشاط الاقتصادات الإيجابية للطبيعة، بناء على أفضل العلوم الممكنة والمعلومات العلمية والمعرفة التقليدية والابتكار».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المحيطات كوستاريكا فرنسا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي

قالت ألمانيا، اليوم الجمعة، إنها تتابع عن كثب المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا، لاسيما المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي.

وأكد الإعلان المشترك الذي تم اعتماده من طرف وزيرة الشؤون الخارجية لجمهورية ألمانيا الاتحادية، أنالينا بيربوك، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اللذان عقدا الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي المغربي-الألماني متعدد الأبعاد، اليوم الجمعة ببرلين، أن ألمانيا “تتابع عن كثب المبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل القارة الإفريقية، بما في ذلك مبادرة 6 نونبر 2023 تجاه منطقة الساحل” بهدف تسهيل ولوج دول المنطقة إلى المحيط الأطلسي.

كما أشادت ألمانيا بالدور والمساهمة النشطة والبناءة التي يقدمها المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لصالح السلام والاستقرار بالمنطقة، مجددة تأكيدها على أن المملكة شريك أساسي للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وألمانيا في إفريقيا وحلقة وصل جوهرية بين الشمال والجنوب.

مقالات مشابهة

  • زلزال في البيرو بقوة 7.2 وتحذيرات من تسونامي
  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • "ناسا" تمنح سبيس إكس امتياز إسقاط محطة الفضاء الدولية في البحر
  • زلزال بقوة 7.2 ريختر يضرب البيرو وتحذير من موجات تسونامي
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • الأرصاد: زلزال بقوة 6.9 يضرب جنوب المحيط الهادئ
  • اكتشاف في القارة القطبية الجنوبية يثير القلق
  • طراد فارياج الروسي يباشر تدريباته في البحر الأبيض المتوسط