تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير ميخائيلوف، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، حول الضربات الروسية التي تجعل صفقة الحبوب رهن إرادة موسكو.

وجاء في المقال: في الليل، تم توجيه ضربات جوية قوية على أوكرانيا. وأصيبت مواقع في كييف وكذلك البنية التحتية لموانئ أوديسا وكيليا وريني وإسماعيل.

حدث هذا كله على خلفية معلومات تفيد بأن السفن الأجنبية تحاول الوصول إلى ميناء إسماعيل لتحميل الحبوب: سفينة الشحن الإسرائيلية Ams1، والسفينة اليونانية شاهين 2، والسفينة التركية-الجورجية يلماز كابتان، وهي تحت حراسة الطيران الأمريكي: P-8 Poseidon المضادة للسفن وطائرات مسيرة.

حتى إن وسائل الإعلام الأجنبية تحدثت ببهجة عن أن سفينة من إسرائيل، كما يقولون، "اخترقت الحصار" وأنها على وشك الوصول إلى الميناء الأوكراني. أما في الواقع، فيمكن العثور على أكثر من اثنتي عشرة سفينة أجنبية قبالة ساحل البحر الأسود، "عالقة" في المياه الإقليمية الأوكرانية بسبب عدم قدرتها على الوصول بأمان إلى الموانئ المقصودة.

في الواقع، حاولت Ams1 الخروج من حشد السفن والتحرك عبر نهر الدانوب باتجاه ميناء إسماعيل، ولكن من الواضح أنها غيرت رأيها ورست حاليًا عند ساحل جزيرة كيسليتسكي، ولم تصل أبدًا إلى الميناء.

"فما معنى الحديث عن استئناف صفقة الحبوب؟" يكتب الأوكرانيون في التعليقات. كما أقر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأضرار كبيرة: "أهمها تقع في جنوب البلاد".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسقطت القوات الأوكرانية طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك اليوم السبت حسب ما أعلنه سيرجي هوربونوف، رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كوستيانتينيفكا.
وقال هوربونوف -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية: "سقطت جزء من حطام المقاتلة حول مدينة كوستيانتينيفكا. كما سقط الحطام في منطقة سكنية - وتضررت عدة منازل خاصة. لم يُقتل أو يُصاب أحد في هذا الحادث".
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق أن الجيش الروسي خسر 1280 جنديًا وثماني دبابات في 4 أكتوبر.
وفي سياق متصل، أفاد المتحدث باسم قوات الدفاع الأوكرانية في الجنوب، فلاديسلاف فولوشين، بأن القوات الروسية تستعد لشن هجمات جديدة في اتجاهي أوريخيف وروبوتين على الجبهة في منطقة زابوريجيا.
وقال فولوشين: "وفقًا لبيانات الاستخبارات، يستعد الروس لعمليات هجومية جديدة بالقرب من أوريخيف وروبوتين. إنهم ينشرون أفرادًا في هذه المناطق، ومن المرجح أن يشنوا هجمات جديدة في غضون أيام قليلة" -وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم. 
وأوضح أنه إذا اخترق الروس هذه الجبهة، فيمكنه الحصول على السيطرة النارية على الطرق اللوجستية الممتدة من زابوريجيا إلى شرق أوكرانيا، حيث تحتفظ قوات الدفاع الأوكرانية بمواقع في دونيتسك وجنوب منطقتي زابوريجيا.
كما أشار فولوشين إلى أنه في اليوم الماضي وحده، تعرضت المستوطنات في منطقة زابوريجيا لأكثر من 400 قصف، مع حوالي 300 هجوم استهدف مواقع عسكرية أوكرانية في هذه المنطقة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأوكراني: الأسبوع المقبل ربما يكون إيجابيا بشأن دفاعاتنا
  • القوات الأوكرانية تُسقِط طائرة مقاتلة روسية في منطقة دونيتسك
  • وزيرا الطاقة الأوكراني والمولدوفي يناقشان أمن الطاقة الإقليمي
  • الجيش الأمريكي يتبنى ضربات لـ 15 هدفًا في اليمن
  • أسعار الغذاء بالعالم تسجل أكبر زيادة خلال 18 شهر
  • الفاو: ارتفاع أسعار الغذاء العالمية بفعل زيادة السكر في سبتمبر
  • هربا من الضربات الإسرائيلية..قيادات الحوثي تنقل اجتماعاتها السرية الى إحدى السفارات الأجنبية في صنعاء وعبد الملك الحوثي يفر الى هذه المحافظة
  • أبطال أوروبا: أتالانتا الإيطالي يهزم شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • «صناعة الحبوب» تشيد بقرار زيادة سعر أردب القمح المحلي إلى 2200 جنيه