تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وعد جمال علام رئيس اتحاد الكرة، لاعبي منتخب مصر والجهاز الفني بصرف مكافآت مالية كبيرة، بخلاف اللائحة المنصوص عليها، في حال الفوز على غينيا بيساو اليوم، في عقر دارهم، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.

وأبلغ رئيس اتحاد الكرة المدير الفني حسام حسن بمضاعفة المكافأة المالية في حالة الفوز لتحفيز اللاعبين.

من جانبه؛ حرص الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة وتوديع بعثة المنتخب الوطني بمطار القاهرة الدولي، قبل سفرهم إلى غينيا بيساو استعدادا لمواجهة منتخب غينيا بيساو في إطار الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٦أمريكا وكندا والمكسيك.

وطالب وزير الرياضة اللاعبين بتحقيق الفوز في المباراة التي تقام على ملعب استاد "٢٤ سبتمبر"، اليوم الاثنين، وحصد ثلاث نقاط تعزز من التأهل لكأس العالم، مطالبًا اللاعبين ببذل مزيد من الجهد والتركيز، وتقديم أفضل مستوى وأداء يليق بكرة القدم المصرية.

وتوجه وزير الرياضة إلى مطار القاهرة الدولى وجلس مع الفريق أثناءإنهاء إجراءات سفرهم على الطائرة المصرية المتجهة إلى غينيا بيساوبرئاسة المهندس خالد الدرندلى نائب رئيس الاتحاد المصري؛ مؤكدا أنالحكومة المصرية تدعم المنتخب الوطنى خلال مبارياته، وقال: "لدى ثقةكبيرة فى قدراتكم وما  تحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة لإسعادالجماهير المصرية".

بينما وجه الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني، شكر البعثة الكبيرة للحكومة المصرية ممثلة في وزير الشباب والرياضة، على الدعم المستمر للمنتخب وتوديع الفريق بالمطار أثناء إنهاء الإجراءات،مؤكدا أن المنتخب سوف يلعب من أجل الفوز وتحقيق الثلاث نقاط تقربهم من الوصول إلى كأس العالم ولن يدخر أي مجهود داخل أرض الملعب.

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى برصيد ٩ نقاط، حيث تمكن المنتخب الوطني من تحقيق الفوز في الثلاث جولات بالتصفيات،على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل والجولة الثالثة الفوز على بوركينافاسو بهدفين مقابل هدف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المكافات تصفيات المونديال لاعبى المنتخب احمد محمدي جمال علام غینیا بیساو

إقرأ أيضاً:

منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم

يواصل لاعبو الخماسي الحديث، مشوار التنافس في بطولة العالم للناشئين، حيث تنطلق اليوم الخميس، تصفيات فردي الرجال بالبطولة المقامة على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري.

تأهل 36 لاعبًا من 3 مجموعات

قال محمود سالم، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة، إنه من المقرر أن يتأهل للنهائي 36 لاعبًا من 3 مجموعات في التصفيات، بواقع 12 لاعبا من كل مجموعة، ويشارك من مصر: معتز وائل ومازن شعبان في التصفية الأولى، ومصطفى أبو عامر في التصفية الثانية، ومحمد شريف في التصفية الثالثة.

وأكد في بيان صحفي اليوم، أن المنافسات بدأت  بمسابقة السلاح في المجموعة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، ثم مسابقة الموانع الساعة الثانية عشر والنصف، والسباحة الساعة الثانية عصرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن الساعة 4.30.

أضاف سالم، أن المجموعة الثانية تبدأ المنافسات فيها بمسابقة الموانع في الساعة العاشرة صباحًا، ثم السباحة الساعة الحادية عشر والنصف ظهرًا، وتبدأ منافسات السلاح في الساعة الثانية والنصف ظهرًا، وأخيرًا مسابقة الليزر رن في الساعة السادسة مساءً.

وتبدأ منافسات المجموعة الثالثة، بمسابقة السلاح الساعة الحادية عشرة والنصف، ثم السباحة الساعة الثالثة والنصف عصرًا، ثم مسابقة السلاح في الساعة الخامسة والنصف، ثم مسابقة الليزر رن في الساعة السابعة والنصف.

نهائي منافسات فردي السيدات

يذكر أن ثلاثي المنتخب الوطني لرياضة الخماسي الحديث: فريدة أبو هشام وزينة عامر وأميرة قنديل، قد نجحن في التأهل إلى نهائي منافسات فردي السيدات.

وفي أول أيام البطولة استطاعت مصر التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر بـ1241 نقطة.

مقالات مشابهة

  • جوميز يفاجئ لاعبي الزمالك بعد الفوز على سيراميكا في الدوري
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات
  • فيفا: تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال..منافسات قوية بين منتخبات في رصيدها الكثير من الخبرات
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • المنتخب السعودي ضمن المجموعة الثالثة في تصفيات كأس العالم 2026
  • نتيجة قرعة تصفيات آسيا النهائية لـ كأس العالم 2026
  • قرعة نارية لتصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال.. منتخب عربي ضمن الوصول
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم