تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصف مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان مقتل المدنيين الفلسطينيين جراء الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات بقطاع غزة لتحرير الأربعة محتجزين الإسرائيليين بأنه أمر "مأساوي ومفجع".

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة لا تزال تعمل لتحديد عدد ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات بقطاع غزة لتحرير الأربعة محتجزين الإسرائيليين، وذلك بعد التفاوت الكبير في حصيلة الضحايا المدنيين الفلسطينيين الذي ظهر في البيانات الرسمية الفلسطينية والإسرائيلية.

وذكر موقع "أكسيوس" الأمريكي في تقرير على موقعه الإلكتروني، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ووزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أعلنا عن حصيلة مختلفة بشكل كبير من القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين بعد عملية النصيرات، وهو ما يجدد الشكوك في الجهود التي تبذلها إسرائيل لتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وبحسب البيانات الرسمية للجيش الإسرائيلي، فإن ضحايا العملية العسكرية في النصيرات "أقل من 100" شخص، لكن في المقابل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن 274 حالة وفاة في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وعن موقف الولايات المتحدة، أشار سوليفان في تصريحات تلفزيونية إلى أن "الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى نتخذ أي نوع من القرار"، مشددا على أن الولايات المتحدة قد لا تتمكن أبدًا من تحديد عدد القتلى بشكل مؤكد.

وقال المسؤول الأمريكي: "لقد قلت من قبل إن الشعب الفلسطيني يعيش جحيمًا في هذه الحرب، إنهم عالقون في مرمى النيران.. ومعرضين للخطر".

وجاءت العملية العسكرية الإسرائيلية على مخيم النصيرات للاجئين في غزة، بينما يترقب المفاوضون رد حماس على أحدث اقتراح لوقف إطلاق النار، والذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن ووافقت عليه إسرائيل.

وفي هذا الصدد، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي إنه من غير المعروف ما إذا كانت العملية العسكرية الإسرائيلية ستؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار.

يذكر أن العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات قوبلت بإدانة واسعة من كثير من دول المنطقة، حيث وصفتها عدة دول بأنها "انتهاك للقانون الدولي والقانون الإنساني".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوليفان مقتل المدنيين الفلسطينيين الهجوم الإسرائيلي جيك سوليفان العملیة العسکریة الإسرائیلیة المدنیین الفلسطینیین مخیم النصیرات

إقرأ أيضاً:

عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 37658 شهيداً، ونحو 86237 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 32 فلسطينياً وإصابة 139 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4 درجات يضرب محافظة جيجل شمال شرقي الجزائر"القضائي الأردني" يعلن نتائج تحقيقات النيابة في وفاة 99 حاجًا

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إرهابيين في الصومال
  • مسؤولون في غزة: 17 ألف طفل فقدوا أحد والديهم أو كليهما جراء عدوان الاحتلال
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 12 مدنيًا جراء قصف روسي على إقليم دونيتسك آخر 24 ساعة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • أنباء عن مقتل 9 من أفراد عائلة رئيس المكتب السياسي لحماس بقصف إسرائيلي استهدف مخيم الشاطىء غرب غزة
  • قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ بمدينة غزة
  • مقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 30 آخرين في هجوم صاروخي روسي على بوكروفسك في أوكرانيا