تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت لجنة الثقافة والأثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة النائب محمود مسلم بالمنتج السياحي  الجديد، والذى أطلقته وزارة السياحة ويحمل اسم "العمرة بلس"، بهدف زيادة معدلات الاستقطاب السياحي بالنسبة لحركة السياحة الدينية في مصر.

وأكد النائب محمود مسلم أهمية هذا المنتج السياحي للغاية لتعزيز السياحة الروحانية في مصر، لافتا إلي أن هذا المنتج يستهدف تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للمعتمرين بالسعودية زيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية  سواء قبل أو بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة، لاسيما في ظل المدة الزمنية القصيرة للمسافة بين مصر والسعودية والتي لا تتعدى ساعتين عن طريق النقل الجوي.

وشدد النائب محمود مسلم رئيس اللجنة البرلمانية على ضرورة اكتمال الرؤية حول تطوير السياحة الروحانية في مصر، مشيرا إلي أن برنامج" العمرة بلس" سيحظى بترحاب من قبل المعتمرين من دول جنوب شرق أسيا لاهتمامهم الشديد بمساجد آل البيت والتي شهدت تطويرا كبيرا في الفترة الماضية.

مشيرا إلي جهود التطوير التي قدمتها الحكومة المصرية لإعادة الحياة والروحانية لمساجد آل البيت "سيدنا الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة ".

من جانبها أكدت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والأثار الدور المبذول بهدف رفع معدلات السياحة الوافدة  إلي مصر، وذلك من خلال إطلاق تأشيرة متعددة الدخول، وكذلك تسهيل  إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية  لأداء مناسك العمرة.

وأشارت إلي إطلاق برنامج "العمرة بلس "ونتشاور مع شركائنا  بالمملكة العربية السعودية حول هذا المنتج، لافتة إلي ترحاب الجانب السعودي بهذا المنتج السياحي، خاصة فى ظل النهضة التى تشهدها السعودية في ملف السياحة الروحانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لجنة الثقافة والأثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ بالمنتج السياحي وزارة السياحة العمرة بلس المنتج السیاحی العمرة بلس

إقرأ أيضاً:

مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني

 

الثورة نت/..

عُقد في صنعاء، اليوم، اجتماع مشترك، بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك.

كُرس الاجتماع لمناقشة آلية تشكيل فريق العمل واللجان المشتركة لتنفيذ المبادرة الوطنية لدعم المنتج اليمني، حيث سيتم إطلاق المبادرة – خلال الفترة المقبلة- تحت شعار “هويتي يمني – منتجي وطني”.

وفي الاجتماع، أشار مدير الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، محمد قفلة، إلى أهمية هذه المبادرة الهادفة إلى تشجيع المنتجات الوطنية .. مؤكدا ضرورة حشد الطاقات وبذل كل الجهود لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها من خلال عمل اللجان الخاصة بها، وتنفيذها للمهام الموكلة إليها بكل جدية.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة عمل اللجان والإشراف المستمر عليها من قِبل الاتحاد والجمعية .. داعياً إلى أن يكون تشجيع المنتجات الوطنية شعاراً دائماً لا مبادرات موسمية.

من جهته، أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، فضل منصور، أهمية هذه المبادرة التي تنظمها الجمعية بالشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والصناعة والاستثمار لتعزيز ثقة المستهلك بالمنتج الوطني .. لافتا إلى أن إنجاح هذه المبادرة يتطلب تكاتف الجميع لتقديم منتج وطني يتمتع بمواصفات تلبي رغبات واحتياجات المستهلك.

واستعرض منصور مكوّنات المبادرة وأهدافها وآلياتها والنتائج المرجوّة منها، بالإضافة إلى توزيع اللجان وتحديد مهامها، إلى جانب تحديد أدوار الجهات المعنية لإنجاح المبادرة، وتحقيق أهدافها.

حضر الاجتماع ممثلو مختلف الجهات المعنية بتشجيع المنتج الوطني في الحكومة والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. 12 اختصاصا لـ "لجنة السياحة والثقافة والآثار" بمجلس الشيوخ
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع
  • مناقشة آلية تشكيل اللجان المشتركة لتنفيذ مبادرة دعم المنتج اليمني
  • وزير السياحة يتوجه إلى السعودية لبحث مجالات الاستثمار
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي