قال الكاتب الصحفي محمد علي حسن، إنّ قطاع غزة يشهد، منذ الأمس، تصعيدًا كبيرًا، من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي نفذت مجزرة ضد المدنيين، شهدت إدانات واسعة على مستوى العالم.

استقالات في حكومة إسرائيل

وأوضح «حسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بين السطور»، مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، المُذاع عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»، أنّ مصر كانت من أولى الدول التي أدانت المجزرة الإسرائيلية في غزة، مشيرًا إلى الدور المصري الكبير منذ بداية الحرب، ومحاولات القاهرة تصعيد الأمر إلى مجلس الأمن الدولي، وتحديد جلسة لوقف العدوان الإسرائيلي.

استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل 

وبيّن أنّ الاستقالات التي تمت خلال الساعات الأخيرة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، كان أبرزها استقالة بيني جانتس وهو المسؤول الأقوى في حكومة الاحتلال ومجلس الحرب، وكان نتنياهو يعتمد عليه خلال الأشهر الماضية في العدوان على قطاع غزة، وهو الذي تصدر جميع استطلاعات الرأي خلال الـ6 أشهر الأخيرة، بأنه حال إجراءات انتخابات للحكومة الإسرائيلية سيكون هو الرجل الأول في المقاعد بلا أدنى شك.

خلافات في حكومة الاحتلال

وشدد على أن نتنياهو في هذه الآونة يتخبط بشكل كبير، وظهر ذلك في تصريحاته التي أعقبت الاستقالات، موضحًا أن هناك تناحر بين الأحزاب بشأن ملف الأسرى والمحتجزين، وهو ملف فشلت حكومة نتنياهو في إحراز أي تقدم فيه، وهناك ضغط من الشارع الإسرائيلي على الحكومة لعودة المحتجزين وقبول أي حل لهذه الأزمة.

وأضاف الكاتب الصحفي محمد علي حسن، أنّ المتظاهرين أمام منزل نتنياهو طالبوا بعودة 120 محتجزًا إسرائيليًا ورحيل 120 من أعضاء الكنيست.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد علي حسن بين السطور مصطفى عمار الكاتب الصحفي مصطفى عمار غزة فی حکومة

إقرأ أيضاً:

مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)

أثارت كلمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، رد فعل غاضب من بعض الدول العربية والدولية، حيث انسحبت وفود تلك الدول من قاعة الاجتماع فور صعوده على المنصة لإلقاء كلمته، ويتزامن ذلك أيضًا مع وجود مظاهرات حاشدة أمام فندق يقيم به نتنياهو.

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

وفي خطوة احتجاجية على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ردد دبلوماسيون من دول مختلفة هتافات معادية لرئيس حكومة الاحتلال قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

وأظهرت الفيديوهات انسحاب الوفود العربية والدولية للتعبير عن غضبهم لحديث نتنياهو المتهم في عملية الإبادة الجماعية وقتل الأطفال وتجويع قطاع غزة.

Video shows leaders and envoys of various countries leaving the UN General Assembly hall as the Israeli regime prime minister #Netanyahu takes the stage.#UNGA79 pic.twitter.com/PUbgZzGHHZ

— ParsToday English (@ParsTodayEN) September 27, 2024

وقمعت شرطة نيويورك مظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة، حيث تم اعتقال أكثر من عشرين متظاهرًا، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب متورط في عملية إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وتُحاول المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بنتنياهو، وأطلقوا صيحات «سنمسك بك»، وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بنيويورك تزداد يومًا بعد يومًا وخاصة بعدما خرج طلاب الجامعات في مظاهرات حاشدة.

مقالات مشابهة

  • الكاتب الصحفي أشرف العشري: الاحتلال الإسرائيلي لديه بنك أهداف في جنوب لبنان
  • خامنئي يعلن الحداد 5 أيام على مقتل نصر الله: ضربات المقاومة على إسرائيل ستكون أقوى
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • باحث سياسي يوضح الضربات التي لحقت بحزب الله على يد جيش الاحتلال
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟
  • مظاهرات وانسحاب قبل كلمته.. نتنياهو المرفوض في إسرائيل والأمم المتحدة (فيديو)
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة
  • فيديو للحظة إستهداف مسؤول الحزب في الضاحية الجنوبية... كيف علّقت إسرائيل عليه؟