المصري اليوم:
2024-07-12@11:30:56 GMT

حبس 14 متهما بينهم زوجان ونجلهما بتهم مختلفة

تاريخ النشر: 4th, August 2023 GMT

حبس 14 متهما بينهم زوجان ونجلهما بتهم مختلفة


حبست جهات التحقيق أمس عددا من الخارجين عن القانون فى قضايا سرقات وتجارة عملة والاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة وذخيرة كما حبست 3 يحملون جنسية غير مصرية أثناء التشاجر وبحوزتهم أسلحة بيضاء، عقب سماع أقوال المتهمين واعترافهم بالوقائع.

أخبار متعلقة

حبس المتهم بقتل شاب لسرقة دراجته البخارية بالشرقية

حبس المتهم بقتل سيدة المنوفية لرفضها الزواج به 4 أيام على ذمة التحقيق

حبس المتهم بـ«قتل شاب» طعنًا بسكين في شوارع دار السلام

فى مدينة نصر ثالث تمكن رجال المباحث من ضبط مسجل خطر بحوزته حشيش وسلاح نارى حال تواجده بمحل سكنه، وعُثر بحوزته على «كمية لمخدر الحشيش - بندقية آلية – مبلغ مالى – هاتف محمول – سيارة بدون لوحات معدنية، وبمواجهتــــه اعترف بحيازته للمادة المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى بقصد حماية نشاطه الإجرامى».

كما حبست جهات التحقيق 3 من الأجانب بمدينة نصر بسبب خلافات مالية، عقب ضبطهم وبحوزتهم أسلحة بيضاء.

كان قسم شرطة مدينة نصر تلقى إخطارا بحدوث مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، بالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين شخصين أحدهما بحوزته سلاح أبيض «سكين»، وبين شخصين آخرين وبحوزتهما عدد 2 قطعة سلاح أبيض «سكين»، جميعهم مقيمون بدائرة القسم بسبب خلافات مالية بينهم تعدى خلالها الطرفان على بعضهما البعض بالضرب باستخدام الأيدى والأسلحة البيضاء.

تم ضبط طرفى المشاجرة وبحوزتهم عدد 3 قطع سلاح أبيض المستخدمين فـى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما أمرت نيابة بدر والشروق بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة الحشيش عقب ضبطهم قبل ترويجها على عملائهم بدائرة بمنطقة الشروق، كما طالبت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وعرض المضبوطات على المعمل الكيميائى لفحصها لبيان مدى فاعلية المادة المخدرة بالمضبوطات والجدول المدرجة به.

كانت إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية حال استقلالهما سيارة «أجرة» بدائرة قسم شرطة الشـروق وعثر بحوزتهما على «كمية من مخدر الحشيش وزنت 1.200 كيلوجـرام - مبلغ مالى».

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمخدر المضبوط بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة والهواتف لسهولة التواصل مع عملائهما كما تم ضبط 2 آخرين بحوزتهما كمية من الأقراص المخدرة اعترفا بحيازتها بقصد الاتجار وأمرت جهات التحقيق بحبس المتهمين الأربعة على ذمة القضايا.

وفى بولاق أبوالعلا تم ضبط عاطلين عثر بحوزتهما على مبالغ مالية من عملات مختلفة و3 هواتف محمولة بمواجهتهما أمام جهات التحقيق اعترفا بالاتجار فى العملة خارج السوق المصرفية فأمرت جهات التحقيق بحبسهما على ذمة القضية.

وفى المنيا أمرت جهات التحقيق بحبس ربة منزل وعاطلين لقيامهم بمغافلة صاحب محل مصوغات ذهبية والاستيلاء منه على كمية من المصوغات الذهبية وتعدوا عليه بالضرب حتى أفقدوه الوعى وسرقة كمية كبيرة من المشغولات الذهبية، ألقى القبض على المتهمين وتبين أنهم أسرة واحدة «زوجان ونجلهما» وبحوزتهم المضبوطات.

بمناقشتهم اعترفوا بالواقعة وأمرت جهات التحقيق بحبسهم 4 أيام.

حوادث جهات التحقيق الاتجار بالمواد المخدرة حيازة أسلحة مخدر الحشيش أسلحة بيضاء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين حوادث جهات التحقيق الاتجار بالمواد المخدرة مخدر الحشيش أسلحة بيضاء زي النهاردة جهات التحقیق على ذمة

إقرأ أيضاً:

جهات التحقيق تستجوب 3 متهمين غسلوا 50 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تباشر  الجهات المختصة، التحقيقات مع  3 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا  قام بغسل قرابة 50 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
  
وكشفت المعلومات الأولية أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

 وتبين أن المتهمين استخدموا عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  50 مليون جنيه.

وألقي القبض علي 3 أشخاص لقيامهم بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة .. حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة النارية في الأقاليم ويضبط 155 متهما
  • الداخلية تضبط 321 تاجر مخدرات بالمحافظات
  • تاجر هيروين طنطا في قبضة الأمن
  • "بيتاجروا في كله".. ضبط عاطل وسيدة بكوكتيل مخدرات
  • 2000 قرص تامول تضع الحديد في قبضة عاطلين بمطروح
  • الأمن يطيح بتاجري شابو وهيريون بالإسماعيلية
  • شرطة الخصوص تضبط تاجر الهيروين
  • القبض على 6 تجار مخدرات في القاهرة
  • سقوط أباطرة الحشيش في دمنهور
  • جهات التحقيق تستجوب 3 متهمين غسلوا 50 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة