قال المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن أداء نقابة الصحفيين الحالي متوازن وعمل على رعاية المهنة والحفاظ عليها ولم ينخرط في العمل السياسي بالمفهوم الحزبي.

واستنكر فوزي خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، الازدواجية  واضحة من الإعلام الأمريكي الغربي، تجاه الداعمين للقضية الفلسطينية ، معلنا تضامنه الكامل مع الإعلامية قصواء الخلالي على خلفية الهجوم الذي شنه الإعلام الأمريكي والغربي عليها لرفضها انتهاكات الكيان الصهيوني في غزة.



وتابع أن الحوار الوطني دعوة رئاسية مستنيرة استمرت على مدار عامين ونصف، وتم تقسيمه لمحاور ولدينا عدد كبير من اعضاء مجلس الامناء ويوجد لجنة متخصصة لمناقشة حرية الرأي والتعبير.

وأوضح أن الحوار الوطني منصة جمعت جميع المصريين ولدينا شعار مساحات مشتركة بين جميع المتحاورين، وأصبحت منصته تلجأ إليها جهات متعددة.

وأشار إلى أن الحكومة بدأت تتوسع في إحالة الموضوعات والنقاشات للحوار الوطني من منطلق انه يمثل أطياف متعددة، مختتما:" الحوار الوطني ساهم بشكل كبير في الإعفاءات عن المحبوسين، والجهات المعنية لا تتأخر عن نظر أي طلبات يتم تقديمها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني محمود فوزي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها

كشفت الكثير من الدراسات عن فوائد القهوة على الصحة بصورة مستمرة، ولعل آخر هذه الدراسات ما كشفت عنه دراسة أجراها باحثون بجامعة سوتشو الصينية على أكثر من 10 آلاف شخص.

حداد وغياب وحزن تخيم على عرض شانيل 6 مشروبات مرطبة يمكن تناولها بعد التمارين


وقد بينت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يوميًّا قد يكونون محميين من المخاطر الصحية للجلوس لأكثر من 6 ساعات في اليوم، وتقليل خطر الوفاة المبكرة لديهم.
يشار إلى أنّ الباحثين ذكروا أنّ دراستهم هي الأولى التي تقيم كيف يمكن لفوائد القهوة الصحية أن تعوض عن زيادة خطر الوفاة المرتبطة بالجلوس لفترات طويلة، فمن خلال تحليل بيانات صحية طويلة الأمد وجد الفريق أنّ شرب القهوة يلغي بشكل أساسي العلاقة بين نمط الحياة القليل الحركة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وجميع أسباب الوفاة
وبحسب الباحثين فإنّ مدمني القهوة الذين يقضون نمط حياة قليل الحركة أقل عرضة للوفاة من جميع الأسباب بمقدار 1.58 مرة بعد مرور 13 عامًا، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة ويجلسون هذا الوقت الطويل
ونظرت الدراسة في عاملين رئيسيين وهما: المدة التي جلس فيها الأشخاص كل يوم، وكمية القهوة التي شربوها
ومن بين جميع المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 10.639 شخصًا، كان الذين جلسوا أكثر من 8 ساعات في اليوم يواجهون خطرًا متزايدًا للوفاة من جميع الأسباب بنسبة 46 في المئة، والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 79 بالمئة، مقارنة بأولئك الذين جلسوا أقل من 4 ساعات في اليوم
تأثير القهوة على الدماغ 
زيادة اليقظة: يحافظ الكافيين على تنبيه عقلك؛ عن طريق منع الأدينوزين، وهو ناقل كيميائي يجعلك تشعرين بالنعاس.
 تحسين الحالة المزاجية: قد يعزز الكافيين أيضاً بعض الناقلات العصبية التي تشعرك بالسعادة، مثل الدوبامين.
زيادة التركيز: وجدت إحدى الدراسات أنّ استهلاك الكافيين أدى إلى تحسينات قصيرة المدى في الانتباه واليقظة لدى المشاركين الذين أكملوا اختبار الإدراك.
ويرتبط شرب القهوة على المدى الطويل أيضًا بانخفاض خطر الإصابة بالأمراض العصبية، مثل: مرض باركنسون والزهايمر. وقد شوهد انخفاض أكبر في المخاطر لدى البالغين الذين يستهلكون 3-4 أكواب يوميًّا.

مقالات مشابهة

  • البنك المصري لتنمية الصادرات يوقع شراكة استراتيجية مع منصة «eexpand»
  • تحية للكنيسة المصرية
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • الشركة المتحدة تعلن ترشيد استهلاك الكهرباء في مقراتها
  • ماجد المهندس يطلق أحدث أعماله الغنائية.. تعرف عليها (فيديو)
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • عضو مجلس أمناء «الحوار الوطني»: فوجئنا بحجم الإنجاز الكبير في توشكى (حوار)
  • وزير العمل: غداً إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة بشكل رسمي
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة