نجح الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم لسباقات الفورميلا وان وسائق فريق ريد بول في الفوز بسباق جائزة كندا الكبرى على حلبة مونتريال بعدما نجح في تصدر السباق متقدما على الثنائي لاندو نوريس سائق فريق مكلارين و جورج راسل سائق فريق مرسيدس الذي كان قد تصدر التجارب التأهلية للسباق مساء السبت .

وشهد السباق العديد من المواقف المثيرة كعادة سباقات الفورميلا وان حيث بدأ البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس السباق من موقع الصدارة بينما كان ماكس فيرستابين في المركز الثاني و رغم التنافس الكبير بين الثنائي المتصدر في بداية السباق الا ان جورج راسل نجح في الحفاظ على الصدارة حتى نهاية اللفة الخامسة عشرة لينجح ماكس فيرستابين في تصدر السباق ويبدأ في توسيع الفارق الا ان اصطدام لوجان سارجنت ادي الى دخول سيارة الامان وبعدها ينجح لاندو نوريس في اعتلاء قمة السباق وحدوث مناورات مثيرة بينه وبين ماكس فيرستابين الذي نجح في استعادة صدارة السباق  الا ان حادث اخر بين كارلوس ساينز سائق فيراري و البون سائق ويليامز ادى الى خروج كارلوس ساينز من السباق و دخول سيارة الامان مجددا .

السباق شهد اداء كارثي لثنائي فيراري كارلوس ساينز و شارل ليكلير الذين كانا مرشحين للحصول على مركزين متقدمين الا انهما خرجا من السباق بشكل مبكر فيما تعد نتيجة كارثية لفريق فيراري الذي كان يستعد لمنافسة كبيرة مع فريق ريد بول على صدارة بطولة العالم للصانعين .

ظل الثنائي ماكس فيرستابين ولاندو نوريس متصدرين للسباق حتى النهاية ليفوز في النهاية بطل العالم بالسباق ويواصل الهيمنة على صدارة بطولة العالم للصانعين بينما جاء لاندو نوريس في المركز الثاني .

المركز الثالث ظل محل صراع كبير بين ثنائي فريق مرسيدس جورج راسل و لويس هاميلتون وايضا سائق فريق مكلارين اوسكار بياستري الا ان في النهاية نجح جورج راسل في تحقيق المركز الثالث وتلاه لويس هاميلتون و جاء اوسكار بياستري خامسا .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهولندي ماكس فيرستابين لويس هاميلتون لاندو نوريس ماکس فیرستابین سائق فریق الا ان

إقرأ أيضاً:

راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت إذاعة راديو 9090 جائزة أفضل محطة إذاعية في الشرق الأوسط في جوائز "ميدل إيست ميوزك أورد MEMA - ميما" السنوية لعام 2024.

ومن جانبه أعرب الإعلامي عبدالفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، عن سعادته بالحصول على جائزة الميما، موضحًا في تصريحات صحفية، أن هذا النجاح يعود إلى توفيق الله أولًا ثم الجمهور، إضافة إلى المحتوى الهادف والقوي الذي يقدمه الراديو من برامج سياسية وثقافية وفنية وترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة.

وأضاف عبد الفتاح: "يضم فريق عمل إذاعة الراديو 9090 نخبة من كبار الإعلاميين والمذيعين الموهوبين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة بين المستمعين، إلى جانب التفاعل القوي مع الجمهور حيث يحرص الراديو 9090 على التفاعل الدائم مع جمهورها من خلال مختلف المنصات الاجتماعية، مما يساعدها على فهم احتياجاتهم وتقديم محتوى يلبي توقعاتهم".

يذكر أن إذاعة الراديو 9090 تنوعت برامجها  خلال شهر رمضان المبارك لتشمل جميع فئات المستمعين، حيث قدمت برامج دينية وثقافية وترفيهية.

مقالات مشابهة

  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • ثقافة: من هو الليبي هشام مطر الفائز بجائزة جورج أورويل 2024؟
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • فيرستابين مستمر مع ريد بول حتى موسم 2025
  • كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية
  • فيرستابين يسجل اسرع زمن في التجارب الحرة بجائزة النمسا الكبرى
  • راديو 9090 يفوز بجائزة الـ"MEMA" لعام 2024 كأفضل إذاعة
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • نحل الوقواق النائم يفوز بجائزة أفضل صورة (شاهد)