تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مساء اليوم الاحد، الدكتور هشام منير وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر محمر إجتماعاً مع رؤساء لجان إمتحان الثانوية العامة والمقرر إنطلاقها غدا  الأثنين الموافق ١٠ من شهر يونيو الجاري.

جاء ذلك بحضور مصطفى عبده وكيل المديرية وفايزة أحمد مدير عام التعليم العام ورئيس مركز التوزيع ومحمد مسلم مدير عام الخدمات التربوية والدكتور أحمد حسين مدير إدارة الغردقة التعليمية و أحمد الدليل مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة والدكتور وائل بكر مدير اللامركزية ؤعبد اللطيف محمد مدير أمن المديرية.

وفي بداية الإجتماع نقل السيد وكيل الوزارة تحيات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني، و محافظ البحر الأحمر وللسادة رؤساء اللجان، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في إمتحانات الشهادة الثانوية

وطلب منير، من  رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم

وشدد، علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الإمتحانات والمحافظة على إنضباط العملية الإمتحانية داخل اللجان بالاضافة الي عدم السماح بإصطحاب أجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الإمتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد وكيل التعليم، في تصريحات صحفيه، مساء اليوم الاحد،  أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعاً، ويجب مراعاة العامل النفسي لهم والظروف الصحية والإطمئنان عليهم حتى آخر دقيقة فى زمن الإمتحان موجهاً بأن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة.

وعلي صعيد آخر فقد إستعرض وكيل الوزارة كافة جزئيات عمل رئيس اللجنة وسرد العديد من الأخطاء والمواقف التي قد يقع فيها رئيس اللجنة، وسبل التصرف الصحيح والتعامل حيال تلك المواقف  سارداً بعض النقاط الهامة التي يجب أن تؤخذ في الإعتبار.

وأكد  علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت )  مع  ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لإستلام صناديق الأسئلة

مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان وتفعيل إستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الإنضباط داخل اللجان الإمتحانية .
 

FB_IMG_1717960699060 FB_IMG_1717960690393 FB_IMG_1717960687981 FB_IMG_1717960695424 FB_IMG_1717960692861

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم بالبحر الاحمر الثانوية العامة 2024 الشهادة الثانوية امتحان الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. اللغة الفرنسية ترسم الفرحة على وجوه الطلاب بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رسم امتحان اللغة الفرنسية الفرحة على وجوه طلاب الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، حيث أكد الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، وهناك بعض الصعوبة فى الأسئلة التى مخصص لها درجتين لقياس الطالب المتميز، وأن كان فى الغالب الامتحان جيد جدا.

وكما قالت كارما عزيز إننا استطعنا الإجابة عن الأسئلة في الوقت المحدد وكان هناك وقت للمراجعة على العكس من امتحان اللغة العربية يوم السبت الماضى، والذى كان طويل جدا ولم نتمكن من المراجعة.
وقد استقبلت 40 لجنة بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين أدوا الامتحان فى اللغة الاجنبية الثانية اليوم الثلاثاء .

حيث توافد الطلاب على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان أبوابها فى الثامنة والربع لاستقبال  الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم 18 ألفا 274 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالبا للنور للمكفوفين.

بدأ الامتحان فى التاسعة صباحا واستمر لمدة ساعتين وتشمل اللغة الأجنبية الثانية الفرنسية والإسبانية والألمانية والصينية حسب اختيار الطلاب للغة الاجنبية الثانية وتتضمن ورقة الامتحان 31 سؤالا منهم 29 اختيار من متعدد  و2 سؤال مقالى.

وتعتبر اللغة الأجنبية الثانية هى ثانى المواد الأساسية بعد أن أدى الطلاب الامتحان فى مادة اللغة العربية يوم السبت الماضي، وكانوا قبل إجازة عيد الأضحى  قد أدوا الامتحان  فى 4 مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الأول واليوم الثاني الاقتصاد والإحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف إلى المجموع.

وقامت الأجهزة التنفيذية فى الفيوم واقامة حرم أمنى أمام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لأداء الامتحان فى سهولة ويسر، وقرر المحافظ إلغاء الأسواق الأسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة
  • محافظ بني سويف يتابع امتحانات الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الثانية
  • انهيار طالبة داخل إحدى لجان الإسماعيلية بسبب الفرنساوي
  • وكيل تعليم بورسعيد: لا شكاوى من امتحانات اللغة الأجنبية الثانية
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ البحيرة: لم نرصد أي مخالفات بامتحانات اليوم
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. اللغة الفرنسية ترسم الفرحة على وجوه الطلاب بالفيوم
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • 17 ألف 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية في قنا
  • وكيل تعليم بورسعيد يشارك طلاب المرحلة الابتدائية "متعة التعلم"