تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أركان حرب أحمد السايس رئيس مركز ومدينة بنى مزار على تحديد لقاءات فردية وشخصية  الاربعاء االمقبل الموافق 12\6\2024 من الساعه العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً بقاعة الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار وذلك فى اطار التصدى العاجل والفوري لمشاكل المواطنين.

 
أضاف رئيس مدينة بني مزار سوف يتم تخصيص هذا اليوم لمواطني المجالس القرويه الأتية (بنى صامت - الحسينيه - القيس - بنى على) وعلى المواطنين من لديهم مشاكل ومتطلبات إحضار طلب كتابى يفيد بتفاصيل المشكلة مع إحضار المستند الدال عليها إن وجد وبطاقة الرقم القومى
 وفى ذات السياق شدد  على القيادات التنفيذيه  لمناقشة المشاكل التى تخص المواطنين ووجه الإدارات المعنية المختلفة بضرورةحل المشاكل اولا باول و بما لايتعارض مع الحفاظ علي حقوق الدولة

واختتم اللواء احمد السايس تصريحاته بأن هذا يأتي  بناء على توجيهات  اللواء  أسامه القاضى  محافظ المنيا بأهمية عقد لقاءات جماهيرية وفردية للتواصل مع المواطنين والتصدى لمشاكلهم اولا باول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدينة بني مزار مشاكل المواطنين محافظ المنيا لقاءات جماهيرية

إقرأ أيضاً:

كارثة إنسانية.. رئاسة الجمهورية تشرف على إطلاق سراح 12 ألف معتقل وموقوف

يونيو 25, 2024آخر تحديث: يونيو 25, 2024

المستقلة/ بغداد/- في خطوة جريئة تعكس مدى التزامها بتطبيق معايير حقوق الإنسان والعدالة، أعلنت رئاسة الجمهورية العراقية عن إطلاق سراح أكثر من 12 ألف معتقل وموقوف كانوا محتجزين رغم انتهاء محكومياتهم أو إلغاء أحكامهم. جاء هذا الإعلان بعد تشكيل لجنة خاصة بتوجيهات مباشرة من فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والعدل ومجلس القضاء الأعلى ومستشارية الأمن القومي.

وقالت الدائرة الاعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان تلقت “المستقلة” نسخه منه اليوم الثلاثاء، ان هذه الخطوة جاءت بعد ورود شكاوى عديدة حول الانتهاكات الصارخة لحقوق المعتقلين وتأخير إتمام التحقيقات. وقد عقدت اللجنة المعنية عدة اجتماعات مكثفة، حيث أسفرت أعمالها عن إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين، مما يعكس حرص الرئيس على ترسيخ أسس القانون وضمان تطبيقه بشكل صحيح يضمن حياة كريمة لجميع المواطنين دون تهاون أو تمييز.

في سياق متصل، وجهت انتقادات حادة لحكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على الرغم من خلفيته كوزير سابق لحقوق الإنسان. كان يُتوقع من السوداني أن يكون أكثر حزمًا في معالجة قضايا حقوق الإنسان، خاصة فيما يتعلق بملف المعتقلين والموقوفين. تعكس هذه الانتقادات الكارثة الإنسانية التي تشهدها السجون العراقية، حيث كان يتم احتجاز أكثر من 12 ألف معتقل رغم صدور أوامر بإطلاق سراحهم.

تؤكد رئاسة الجمهورية على مواصلة جهودها في هذا المجال، مع التأكيد على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تطبيق القانون بشكل صحيح وتحقيق العدالة لجميع المواطنين. وتدعو رئاسة الجمهورية إلى تعزيز الجهود المشتركة لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في العراق، والعمل على تنفيذ الإصلاحات الضرورية لضمان عدم تكرار هذه الانتهاكات في المستقبل.

تعد هذه الخطوة جزءًا من جهود أوسع لتطبيق معايير الحوكمة الرشيدة وضمان حقوق الإنسان في العراق، وتعكس التزام القيادة العراقية بالتحرك السريع والحاسم لمعالجة الانتهاكات وضمان العدالة لجميع المواطنين.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة
  • رئيس «حقوق النواب»: الدولة تتخذ إجراءات مهمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • رئيس مكتب زيلينسكي ينتقد المواطنين الأوكرانيين الذين يثيرون مشكلة الفساد المستشري في البلاد
  • محافظ أسيوط: تحرير101 مخالفة خلال حملات بديروط والبداري وساحل سليم
  • سلسلة لقاءات ديبلوماسية لميقاتي في السرايا
  • كارثة إنسانية.. رئاسة الجمهورية تشرف على إطلاق سراح 12 ألف معتقل وموقوف
  • مها أبو بكر: لا توجد دولة إنسانية أفضل من مصر
  • محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المراكز والمدن
  • محافظ المنوفية يصدر حركة تنقلات محدودة لرؤساء المراكز والمدن للارتقاء بمستوى الخدمات