الأسبوع:
2024-06-30@12:42:49 GMT

إسرائيل وأجواء النصر المزيف

تاريخ النشر: 10th, June 2024 GMT

إسرائيل وأجواء النصر المزيف

حرص الاحتلال على بث أجواء من النصر والفرح مع عملية تحرير الرهائن، وإعطاء نتنياهو قبلة مؤقتة للحياة بعد أن حرَّر جيش الاحتلال الإسرائيلي 4 محتجزين أحياء من وسط قطاع غزة، في عملية وحشية مريعة، استخدم فيها كل أنواع الأسلحة برًا وبحرًا وجوًا، مخلفًا مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن 274 شهيدا و600 جريح، فيما قُتل أهم القادة هو قائد وحدة اليمام الخاصة.

وثقت عشرات المقاطع التي انتشرت على منصات التواصل حجم آلة القتل التي استخدمها الاحتلال في مجزرة مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، لتحرير أربعة أشخاص.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 36801 فلسطيني، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 83680 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات.

واليوم تجلى الدور الحقيقي للميناء العائم التي ادعت أمريكا أنه أنشئ لتخفيف معاناة الغزيين، حيث استخدمت شاحنات المساعدات الموجودة به والقوات المتمركزة فيه في عملية تحرير 4 أسرى إسرائيليين وارتكاب أبشع مجزرة في مخيم النصيرات.

ليتباهى "نتنياهو" بتحرير 4 أسرى إسرائيليين من قبضة حماس، وكأن ذلك شبيه بانتصار الجيش الأحمر الروسي على الألمان في معركة "ستالين غراد" أو كأنه في مستوى انتصار قوات الحلفاء على الألمان في إبرار "نورماندي".

هكذا استردوا أسراهم بمجزرة النصيرات لا أحد يذكر الأمعاء التي تبرز من جسد صبي في الشارع، فروة الرأس التي تتدلى من رأس فتاة في المستشفى، الرجل العجوز بلا ساقين وآخر شاب يحترق.

وتوغلت آليات عسكرية بشكل مفاجئ فى مناطق شرقى وشمال غربي مخيم النصيرات بالتزامن مع القصف المدفعي العنيف الذي استهدف مناطق واسعة من المخيم، كما توغلت قرب جسر وادي غزة على طريق "صلاح الدين" وسط القطاع، ووسعت توغلها شرقي دير البلح وفي مخيمي البريج والمغازي.

وانتشلت طواقم الإسعاف عشرات الشهداء من الشعب الفلسطيني بينهم أطفال من الشوارع ومنطقة السوق المركزي الذي سقطت عليه القذائف، بينما اكتظت أقسام المستشفيات بعشرات الجرحى من الحالات الحرجة.

ليخرج نتنياهو للعالم بالانتصار المزيف، والملطخ بالدماء وسط أكثر من ثلاث لواءات وأكثر من خمس فرق مدرعة وأكثر من600 طائرة مسيرة وتغطية من جميع الأسلحة ولم يستطيعوا الوصول إلى مخرج وطلبوا المساعدة والإمداد، ويفشل في إتمام عملية عسكرية ويقتل فيها قائد القوات ويدمر حي سكني كامل ليخرج أربعة أشخاص!

على" نتنياهو" ألا يعتقد أن تحرير الأربعة الأسرى بمنزلة عربون لتحرير أسرى آخرين عسكريا، أو مقدمة لانتصارات عسكرية قادمة، بالعكس هو إفشال لاتفاقية الهدنة، وتسليم المختطفين أحياء، وأتوقع تصعيد خطير ضد الصهاينة أكثر مما كان وليست بالعمليات العسكرية من ضمانات برجوع باقي المختطفين أو ابقائهم في سلام.

تحرير الأربعة المحررين ليس إنجازا لأن لو استطعنا أن نقول إن الاحتلال خلال ثمانية أشهر منذ السابع من أكتوبر الماضي حرر "أربعة أشخاص" من المختطفين، من قبل قوات حماس، يعني هذا أن الاحتلال يحتاج لتحرير المائة وعشرون "مخطوفا" إلى عشرون عامًا لكي يستطيعوا إعادتهم إلى ذويهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين غزة حماس قضية فلسطين النصيرات

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو

شهد الاحتلال الإسرائيلي عددًا من الأحداث الساخنة خلال الساعات الماضية، حيث أمطرت قوات حزب الله سماء مدينة صفد الفلسطينية المحتلة بصواريخها، بالإضافة لاستمرار التظاهرات الداعية لتنفيذ صفقة تبادل المحتجزين.

40 صاروخا من المقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الإسرائيلي

وأطلقت قوات حزب الله اللبناني حوالي 40 صاروخا من لبنان على الجليل منذ فترة قصيرة، بحسب بيان لجيش الاحتلال نشره موقع «تايمز أوف إسرائيل»، وأن القبة الحديدية أسقطت عددًا منها، ويأتي هذا القصف الكبير بعد أن استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان.

وانطلقت صفارات الإنذار في صفد والبلدات المحيطة بها، أظهرت الصور المنشورة على الإنترنت عدة اعتراضات للصواريخ فوق المدينة الشمالية، بينما هرع المستعمرين إلى المخابئ بسبب سقوط الصواريخ على المدينة، ونتيجة لوابل كثيف من قصف حزب الله اليوم الخميس، انقطع لتيار الكهربائي في عدة مواقع في صفد.

مظاهرات ضد نتنياهو 

وعلى الجانب الآخر، شهدت الأراضي المحتلة مظاهرة كبيرة شارك فيها 2000 شخص للدعوة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين في قطاع غزة، وذلك أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الخاص في قيسارية، وطالب المتظاهرون نتنياهو بإعادة الرهائن ثم ترك منصبه، وتساءلوا: «كم من الدماء ستراق حتى ترحل؟»

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مظاهرة وصلت إلى المقر الرسمي لرئيس الوزراء، للمطالبة بإجراء انتخابات فورية وصفقة الرهائن.

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت 10 متظاهرين حريديم أغلقوا الطريق رقم 4 عند مفترق كوكا كولا في بني براك، خلال مظاهرة ضد مقترحات تجنيدهم للجيش، وأطلق المتظاهرين اسم النازيين على حكومة نتنياهو واستلقوا تحت مركبات الشرطة لمنعهم.

وينتمي المتظاهرون إلى حزب القدس المتطرف، الذي يبلغ عدد أعضائه حوالي 60 ألف عضو ويتظاهر بانتظام ضد تجنيد طلاب المدارس الدينية، ونجحت الشرطة في فض المظاهرة واعتقلت 32 مستعمرا.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يؤكد أن موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • نتنياهو يؤكد أنه موقفه من الصفقة لم يتغير .. لا بديل عن النصر
  • ‏نتنياهو: لا بديل عن النصر ولن ننهي الحرب حتى نحقق كل أهدافنا
  • ‏نتنياهو: إسرائيل ملتزمة بالقتال حتى تحقيق جميع أهداف الحرب
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • مقاتلات الاحتلال تخرق حاجز الصوت فوق #بيروت وأجواء شرق وجنوب #لبنان
  • محللون: جيش الاحتلال أدرك أن المقاومة أصبحت واقعا يجب التعايش معه
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة الجنائية الدولية تؤجل عملية إصدار أوامر الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • خبير عسكري: الاحتلال يحاول تنفيذ عملية بالشجاعية على غرار ما حدث بالنصيرات