نفذت أمانة الأحساء خلال الربع الأول من عام 2024، 44142 جولة رقابية، شملت 23695 منشأة تجارية وصحية، لمتابعة التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والبلدية وسلامة الأغذية ورفع معدلات الامتثال.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه الجولات أسفرت عن مصادرة وإتلاف كميات من الأغذية والمشروبات لعدم مطابقة المواصفات القياسية، إذ تؤكد البرامج الرقابية سلامة الأغذية، وما يُعرض للاستهلاك الآدمي والأدوات المستخدمة في هذه المنشآت.


أخبار متعلقة إطلاق معرض الملصقات العلمية لمشاريع التخرج بجامعة الإمام عبدالرحمنجامعة الإمام عبد الرحمن.. اختتام برنامج "تأهيل القادة للتحول الرقمي 2024"بالإضافة إلى مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية ونظامية العاملين فيها، وخلوهم من الأمراض السارية، في ظل تطبيق لائحة الجزاءات الوزارية حيال مخالفي الأنظمة واللوائح البلدية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة - اليوم (أرشيفية)
حملات مشتركةوشاركت أمانة الأحساء في الحملات المشتركة مع القطاعات ذات العلاقة، وأقامت اللقاءات التثقيفية المتفرعة من برنامج (امتثالك هدفنا)، ونفذت وأعدت ونشرت بوسترات توعوية هادفة في هذه المجالات بمنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة.
كما عقدت ورش عمل تثقيفية هادفة لرفع نسب الامتثال وتطبيق أصحاب المنشآت التجارية وأنشطة الصحة العامة للاشتراطات البلدية والصحية والفنية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأحساء المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية أمانة الأحساء أمانة الأحساء

إقرأ أيضاً:

أمانة الأحساء تنقل أكثر من 291 ألف طن مُخلّفات إنشائية للمردم البيئي الهندسي

نقلت أمانة الأحساء خلال الربع الثاني من العام الجاري 291757 طن مُخلّفات إنشائية، و167209 أطنان نفايات منزلية إلى مردم الأحساء البيئي الهندسي.

فيما نفذت أعمال فرز وإعادة تدوير 16338 طن نفايات صلبة في محطة فرز وإعادة تدوير المُخلّفات، وتضمن ذلك 13512 طن مواد عضوية، و 2106 أطنان ورق وكرتون، و371 طن بلاستيك، و348 طن معادن.

ويأتي تعزيز جهود الأمانة في مسارات وأعمال النظافة العامة ضمن أهداف منظومة الخدمات البلدية، وتنظيم الخِدمات المتعلقة بالنفايات، وتعزيز المسؤولية المجتمعية بين الأفراد للوصول إلى التنمية المستدامة، وتشجيع خطط الاستثمار فيها، وتجويد إدارة النفايات تحقيقاً لعوامل المحافظة على البيئة في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22 ألف جولة على المنشآت التجارية والصحية خلال مايو
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ 22783 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير السلامة الغذائية
  • أمانة الأحساء تنقل أكثر من 291 ألف طن مُخلّفات إنشائية للمردم البيئي الهندسي
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • أمانة الشرقية تنفذ 12.464 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بحاضرة الدمام
  • أمانة تبوك تنفذ أكثر من 6 آلاف جولة رقابية في النصف الأول من شهر ذي الحجة
  • وزارة الصناعة تنفذ 911 جولة رقابية على المواقع التعدينية خلال الشهر الماضي