قتل تسعة أشخاص على الأقل عندما كمن مسلحون لحافلة تنقل حجاجا من الهندوس في كشمير ما أدى إلى سقوطها في واد، على ما أفادت الشرطة، الأحد.

ووقع الهجوم قبل نحو ساعة من أداء رئيس الوزراء الهندوسي القومي ناريندرا مودي اليمين الدستورية لولاية ثالثة مساء الأحد في العاصمة نيودلهي.

وقال المسؤول في الشرطة موهيتا شارما لوكالة "فرانس برس": "تفيد التقارير الأولية بأن مسلحين كمنوا للحافلة وأطلقوا النار عليها"، موضحا: "فقد السائق السيطرة عليها فوقعت في الوادي العميق.

قتل تسعة أشخاص وأصيب 23 آخرون".


ويشهد الإقليم الواقع في منطقة الهيمالايا، والذي تطالب باكستان بالسيادة عليه أيضا، أعمال عنف مسلحة منذ بدء التمرد المناهض للهند في 1989. وقُتل عشرات الآلاف من الأشخاص، غير أن أعمال العنف تراجعت في السنوات القليلة الماضية.

وقال موهيتا شارما قائد شرطة منطقة رياسي: "المسلحون نصبوا كمينا للحافلة وأطلقوا النار عليها عشوائيا. وسقطت الحافلة في واد، مما أدى إلى مقتل تسعة زوار وإصابة 33 آخرين".

ووقع آخر هجوم كبير على منطقة يقصدها الزوار الهندوس في 2017 عندما استٌهدفت حافلة، مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص.

ويأتي هجوم اليوم غداة إعلان قائد الشرطة آر.آر. سوين أن عدد المسلحين المحليين في الإقليم يتراجع لكن ما بين 70 و80 مسلحا أجنبيا ما زالوا نشطين.

وقالت الشرطة في بيان إن المصابين نُقلوا إلى المستشفيات القريبة، فيما بدأت عملية البحث عن المهاجمين.

وكان مسؤول حكومي قال في وقت سابق إن هناك مخاوف من مقتل عشرة زوار على الأقل.

وتصر نيودلهي على أن التشدد في كشمير هو إرهاب ترعاه باكستان. وتنفي إسلام آباد هذه التهمة، ويعتبرها معظم الكشميريين نضالًا مشروعًا من أجل الحرية.

وقتل عشرات الآلاف من المدنيين والمتمردين والقوات الحكومية في الصراع.

يدير كل من الهند وباكستان، المنافستين المسلحتين نووياً، جزءاً من كشمير، لكن كلاً منهما يطالب بالإقليم بأكمله.


والأحد، أدى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، اليمين الدستورية لولاية ثالثة.

وحضر مراسم أداء اليمين الدستورية، في العاصمة الهندية نيودلهي، رئيس سريلانكا رانيل ويكريمسينغه، ورئيس المالديف محمد مويزو، ورئيسة وزراء بنغلاديش شيخة حسينة، ورئيس وزراء نيبال بوشبا كمال داهال، وغيرهم من الشخصيات السياسية.

ولم يكن هناك ضيف من باكستان، التي كانت علاقات الهند معها في أدنى مستوياتها منذ عام 2019 عندما ألغت نيودلهي الأحكام الخاصة الممنوحة لولاية جامو وكشمير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندوس كشمير الهند الهند كشمير هندوس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شرطة منطقة زابوريجيا الأوكرانية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم الصاروخي الذي شنته روسيا أمس على منطقة "فيلنيانسك" إلى سبعة قتلى و36 مصابًا.


وذكرت شرطة زابوريجيا - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "أن 43 شخصًا أصيبوا نتيجة قصف منطقة فيلنيانسك يوم أمس، حيث لقى 7 منهم مصرعهم في الحال".


وأضاف البيان أن القصف الروسي على المنطقة تسبب في تضرر مبنيين سكنيين و12 محلا تجاريا وتدمير 7 سيارات، فيما تستمر المرافق في العمل.


وأفادت تقارير واردة بأنه تم إعلان الحداد اليوم /الأحد/ على الضحايا في منطقة "فيلنيانسك". 
 

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة وطفلين بانفجار قنبلة في باكستان
  • باكستان .. مقتل امرأة وطفلين في انفجار قنبلة في إقليم بلوشستان
  • مقتل جنديين إثر هجوم إرهابي على نقطة أمنية شمال غربي باكستان
  • باكستان.. الإعدام لمسيحي بعد إدانته بنشر ما يحض على كراهية المسلمين
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • قتيل وجرحى في قصف على خاركيف
  • قتلى وجرحي في قصف إسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • أوكرانيا: ارتفاح حصيلة ضحايا القصف الروسي على فيلنيانسك إلى سبعة قتلى و36 مصابًا
  • سبعة قتلى بينهم أطفال بانزلاقات تربة في قرغيزستان
  • 5 قتلى في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية