يبحث عشاق كرة القدم عن مواعيد مباريات منتخب البرتغال في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، والتي سيدخلها منتخب البحارة وهو أحد المنتخبات المرشحة لحصد اللقب.

وبقيادة الأسطورة كريستيانو رونالدو سيلعب منتخب البرتغال في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم بجواره منتخب تركيا، منتخب التشيك، منتخب جورجيا.

ويعد المنتخب البرتغالي هو المرشح الأول لتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة، ومواصلة مشواره في بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

ويحلم منتخب البرتغال في حصد لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما حقق إنجازًا تاريخيًا في نسخة عام 2016 بعدما حصد اللقب لأول مرة على حساب منتخب فرنسا.

رونالدو نجم منتخب البرتغال

ونستعرض في السطور التالية مواعيد مباريات منتخب البرتغال في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»:

مواعيد مباريات منتخب البرتغال في يورو 2024

يبدأ منتخب البرتغال مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا بمواجهة منتخب التشيك يوم الثلاثاء 18 يونيو، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وفي الجولة الثانية يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره المنتخب التركي يوم السبت 22 يونيو، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويواجه منتخب البرتغال نظيره منتخب جورجيا يوم الأربعاء 26 يونيو في الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات في كأس أمم أوروبا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

قائمة منتخب البرتغال في يورو 2024

حراسة المرمى: ديوجو كوستا - روي باتريشيو - جوزيه سا.

خط الدفاع: روبن دياز - دانيلو بيريرا - أنطونيو سيلفا - بيبي - جونسالو إيناسيو - نيلسون سيميدو - جواو كانسيلو - ديوجو دالوت - نونو مينديز.

خط الوسط: برونو فيرنانديز - فيتينيا - روبن نيفيز - جواو بالينيا - جواو نيفيز - أوتافيو.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ديوجو جوتا - برناردو سيلفا - جواو فيليكس - رافاييل لياو - جونسالو راموس - بيدرو نيتو - فرانسيسكو كونسيكاو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو البرتغال منتخب البرتغال كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 كأس أمم أوروبا كأس الأمم الأوروبية 2024 كأس أمم أوروبا 2024 أمم أوروبا مباريات يورو 2024 مباريات منتخب البرتغال مواعيد مباريات البرتغال مباريات البرتغال مواعيد مباريات منتخب البرتغال البرتغال في يورو 2024 فی بطولة کأس أمم أوروبا یورو 2024

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية

يورو 2024.. لم تكن جورجيا قوة كروية من قبل ولكن مع ذلك حقق منتخب جورجيا معجزة بكل معنى الكلمة بتأهله إلى الأدوار الإقصائية في أول مشاركة له في نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024) بألمانيا.

وبدأت الرحلة الخيالية لمنتخب جورجيا بالفوز على اليونان بطلة أوروبا عام 2004، في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا، عبر ركلات الجزاء الترجيحية ليتأهل إلى البطولة القارية في ألمانيا للمرة الأولى في تاريخه.

وظهر منتخب جورجيا بمستوى جيد رغم هزيمته أمام تركيا 1 /3 في مستهل مشواره بالمجموعة السادسة ليورو 2024، وأعقب ذلك بالتعادل مع التشيك 1 /1 بعد معركة شرسة.

وبالأمس سجل منتخب جورجيا فوزا كبيرا على نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2016 ومتصدر المجموعة السادسة، بهدفين دون رد في وجود القناص كريستيانو رونالدو لكن وسط تغيير كبير في تشكيل الفريق البرتغالي مقارنة بأول مباراتين.

وفشل رونالدو الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا وأول لاعب يشارك في ست نسخ من البطولة القارية، في تسجيل أي أهداف خلال دور المجموعات للمرة الأولى في مسيرته.

وتقدم منتخب جورجيا بهدف مبكر عن طريق خفيشا كفاراتسخيليا نجم نابولي في الدقيقة الثانية ثم أضاف جورج ميكوتادزي الهدف الثاني في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، ليصبح هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف.

وقال الفرنسي ويلي سانيول مدرب جورجيا في مؤتمر صحفي بعد التأهل لدور الـ16 الأوروبي "بصراحة لا أتذكر ما قلته للاعبين قبل المباراة، لكن الرسالة كانت اللعب بطريقتهم المعهودة والحفاظ على الانضباط حينما لا تكون الكرة بحوزتنا، وحينما تكون بحوزتنا نلعب".

وأضاف "أخبرتهم بأن يتذكروا كيف كانوا يلعبون حينما كانوا في الـ16 أو الـ17 من عمرهم، دون أي تفكير، وقد أدوا بشكل مذهل اليوم، فوق كل التوقعات".

وجاء النجاح في يورو 2024 تزامنا مع الأزمة السياسية التي تعيشها جورجيا في الوقت الراهن، إذ أصدرت الحكومة قانونا يشدد القواعد المتعلقة بتلقي المنظمات غير الحكومية للتمويل الأجنبي، مما أدى إلى احتجاجات حاشدة في الشوارع.. .وفشلت محاولات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية في إثناء حكومة جورجيا عن قرارها.

ولكن يوم الأحد المقبل ستحتشد الدولة بأكملها لمشاهدة أبطالها وهم يقارعون إسبانيا أحد أبرز المنتخبات المرشحة للفوز باللقب في كولونيا في دور الستة عشر من البطولة القارية.

وأشار سانيول "حينما تكون الفريق الصغير تدرك أنه ليس لديك ما تخسره، الشيء الوحيد الذي قلناه قبل البطولة هو أننا لن نندم".

وأوضح "ليس لدينا أثقال على أكتافنا، المسؤولية الوحيدة لدينا هي جعل الشعب الجورجي فخور بلاعبيه وأعتقد أننا قمنا بذلك بأفضل طريقة ممكنة".

ولا تكترث الجماهير لكون المواجهة أمام إسبانيا ستنتهي بعد منتصف الليل في تبليسي، حيث سيكونوا على أهبة الاستعداد لليلة من الاحتفالات بصرف النظر عن النتيجة.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات دور الـ 16 من أمم أوروبا يورو 2024
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يكتب التاريخ عقب الفوز على البرتغال بثنائية
  • موعد مباراة البرتغال وسلوفينيا في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا والقنوات الناقلة
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال
  • يورو 2024.. جورجيا تهزم البرتغال وتتأهل إلى دور الـ 16 لأول مرة في تاريخها «فيديو»
  • جورجيا تتقدم على البرتغال بهدف مبكر
  • يورو 2024| رونالدو يقود منتخب البرتغال لمواجهة جورجيا
  • بقيادة رونالدو.. تشكيل البرتغال الرسمي لمواجهة جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • مشاهدة مباراة البرتغال وجورجيا يلا شوت في كأس أوروبا "يورو 2024" اليوم
  • تويتر الآن بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا في كأس أمم أوروبا