قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأحد لعضو حكومة الحرب المستقيل بيني غانتس إن "الوقت غير مناسب للانسحاب من المعركة".

وكتب نتانياهو في رسالة عبر منصة "إكس" "بيني الوقت غير مناسب للانسحاب من المعركة، إنه وقت توحيد قوانا".

وتأتي تصريحات نتنياهو مباشرة بعد إعلان بني غانتس استقالته من مجلس الحرب والتي كان من المتوقع أن تتم أمس السبت لكن عملية تحرير 4 رهائن من مخيم النصيرات في غزة أخرتها.

وقال غانتس في مؤتمر صحفي إنه "يترك حكومة الطوارئ اليوم بقلب مثقل"، مضيفا أنه سيعود إلى صفوف المعارضة وسيدعم أي قرار مسؤول. 

وأضاف غانتس "ننسحب من هذه الحكومة لأن نتنياهو يمنعنا من التقدم نحو تحقيق النصر الحقيقي".

وأكد أنه مع مصلحة إسرائيل "لا مع مصلحة نتنياهو الشخصية وبابي سيظل مفتوحا أمام أي حزب صهيوني مستعد للمساعدة في تحقيق النصر على أعدائنا وضمان سلامة مواطنينا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نتانياهو المعركة نتنياهو بني غانتس مجلس الحرب غانتس المعارضة نتنياهو نتانياهو غانتس حسم المعركة نتانياهو المعركة نتنياهو بني غانتس مجلس الحرب غانتس المعارضة نتنياهو أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

صفعة فرنسية على وجه نتنياهو بسبب شحنات الأسلحة.. ماذا حدث؟

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن محادثة وصفتها بأنها «صعبة» بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد يوم واحد فقط من قرار الأخير فرض حظر على الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في غزة، ومطالب فورية لوقف إطلاق النار، وسط مخاوف فرنسية من توسيع رقعة الحرب.. فماذا حدث؟

محادثة صعبة بين ماكرون ونتنياهو

وأوضح تقرير لصحيفة واينت العبرية، إن بعد يوم من قرار الرئيس الفرنسي حظر بيع الأسلحة التي تستخدمها إسرائيل في الحرب بقطاع غزة، تحدث نتنياهو إلى ماكرون، قائلا: إنه من المتوقع أن يقف أصدقاء إسرائيل خلفها، وعدم فرض قيود عليها، لأنها لن تؤدى إلى تعزيز قوة أعدائها.

وأضاف إن إسرائيل تسعى من خلالها حربها في لبنان إلى تغيير الواقع وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، والذي سيتحقق بعودة مستوطنين الشمال إلى منازلهم، على حد زعمه.

صفعة من الرئيس الفرنسي لنتنياهو

وبحسب الصحيفة العبرية فقد نشر قصر الإليزيه بيانًا حول المكالمة الهاتفية، حيث طلب ماكرون من نتنياهو التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار، ووقف توسيع رقعة الحرب في الشرق الأوسط، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية. 

وشدد ماكرون خلال الاتصال مع نتنياهو، على أن شحنات الأسلحة وتوسيع نطاق الحرب في غزة ومدها إلى لبنان لن توفر لإسرائيل الأمن الذي تريده.

وأضاف أنه يجب اتخاذ إجراءات حاسمة تسمح لنا بدفع الحلول السياسية الضرورية لحماية الجميع في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة العبرية، إن بعد السجال الذي دار بين ماكرون ونتنياهو، خرج الأخير في بيان مسجل ليهاجم الرئيس الفرنسي، قائلا سيتردد عاركم لفترة طويلة بعد فوزنا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا متشائمة: الصراع قد يتطور إلى درجة لا يمكن احتوائها!
  • بشير عبد الفتاح: نتنياهو يسعى لتغيير الشرق الأوسط
  • صفعة فرنسية على وجه نتنياهو بسبب شحنات الأسلحة.. ماذا حدث؟
  • مراجعة عام من الحرب: أهداف نتنياهو بين النجاح والفشل
  • غوتيريش: الحرب لا تزال تعصف بحياة الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: حان الوقت لإطلاق سراح الأسرى وإسكات البنادق
  • غوتيريش: لا تزال الحرب على غزة تعصف بحياة الفلسطينيين
  • نتنياهو: غيّرنا مسار الحرب وميزانها ومن حقنا الرد على إيران
  • إسرائيل لا تستبعد قصف منشآت إيران النووية.. ومسئولون في حكومة نتنياهو: كل السيناريوهات مطروحة
  • أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات