الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن القدرة الإنتاجية لـ 28 بئراً نفطية حفرتها وأكملت صيانتها شركة أكاكوس للعمليات النفطية في حقل الشرارة النفطي وصلت إلى 24921 برميلاً يومياً.

وأضاف المؤسسة، على صفحتها على موقع فيسبوك الأحد 9 حزيران، إن شركة أكاكوس تمكنت منذ شهر أيلول 2023 من حفر 10 آبار عمودية وأفقية، وإكمال الصيانة في 18 بئراً في حقل الشرارة النفطي.

وذكرت أن حفر وإكمال صيانة هذه الآبار يأتي ضمن خطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج، موضحة أن استخدام معدات Geosphere وPerformance drilling ساهم في تقليص مدة الحفر بنسبة 20%.

وتعتبر شركة أكاكوس للعمليات النفطية من الشركات العاملة في مجال إنتاج النفط الخام في ليبيا من خلال حقليها بحوض مرزق جنوب غرب ليبيا المحاذيين لسلسلة جبال أكاكوس الشهيرة بمدينة أوبارى القديمة. وتملك الشركة امتيازين في ما يعرف حالياً بحقل الشرارة، بحسب موقعها الإلكتروني.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا

ليبيا – حذر الخبير بمؤسسة ميد أور الإيطالية دانييلي روفينيتي من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا، وذلك مع استمرار تفاقم الانقسام الداخلي باستمرار، مدفوعًا أيضاً بغياب مبعوث للأمم المتحدة في البلاد.

روفينيتي لفت وفقاً لمنصة “فواصل” إلى احتمال اجتماع وفد من البرلمان الليبي ووفد من مجلس الدولة في المغرب خلال الأيام القادمة وذلك لمناقشة توحيد المؤسسات وقانون الانتخابات ومسار إعادة التوحيد والتحضير للانتخابات وإعادة تنظيم واستقرار البلاد.

وقال الخبير الإيطالي إن حالة الانسداد السياسي تؤثر على الرخاء الليبي والمواطنين الليبيين الذين يشعرون بأن رغبتهم في تحقيق التوازن باتت تتلاشى.

وشدد روفينيتي على ضرورة إطلاق مؤتمر صخيرات آخر وأن الحل بأيدي الفاعلين السياسيين الليبيين، ومشاركة الفاعليين الدوليين الذين يمكنهم ضمان عملية التوازن الجديدة وهما إيطاليا والولايات المتحدة حسب رأيه.

وبيّن أن إيطاليا تتمتع بالقدرة على العمل كضامن لأوروبا، فيما يمكن للولايات المتحدة أن تكون ضامن لسلسلة من اللاعبين الإقليميين الذين قد لا يهتمون على ما يبدو بالاستقرار الليبي.

كما اعتبر الخبير الإيطالي أن اتفاق صخيرات ثاني قد يكون خطوة أساسية، بمشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في الحوار، مشدداً على أن استقرار ليبيا مهم بالنسبة لأمن البحر الأبيض المتوسط.

وختم روفينيتي قائلاً: “علينا الأخذ في الاعتبار أن الليبيين لا يرحبون بالتدخل الخارجي، وقد يؤدي ذلك إلى زعزعة الاستقرار الداخلي”.

مقالات مشابهة

  • خبير ايطالي يحذر من خطر الانزلاق نحو العنف في ليبيا
  • رغم توقف الانبوب.. العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان!
  • محفوظ: دون الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة قوية لن تشهد ليبيا توحيداً لمؤسساتها العسكرية والأمنية
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • ترقية أبناء حفتر.. هل يُمهد المشير للتوريث في ليبيا؟
  • البخيتي يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • وزير الكهرباء يناقش التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي