تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي أسرة فيلم "رفعت عيني للسما" بعد حصوله على جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلى فى مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الحالية رقم 77 ، جاء ذلك فى ختام  فعاليات إطلاق برنامج "تمكين" المرأة ، الذى أطلقه المجلس ووزارة التعاون الدولى بالتعاون مع الاتحاد الاوروبى وحكومتى ايطاليا واسبانيا وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف".

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بالنجاح  الكبير الذي حققه  الفيلم وحصوله  على الجائزة  ليكون  بذلك أول فيلم مصرى يفوز بالجائزة منذ تأسيسها، مشيدة بفكرة العمل الذي يتناول قصة مجموعة من  الفتيات يعملنا علي إحياء الفلكور الشعبى الصعيدي  فى قريتهم بمحافظة المنيا  من خلال مسرح الشارع  ودورهم في تسليط الضوء على العديد من القضايا الهامة مثل الزواج المبكر والعنف الأسرى وتعليم الفتيات وغيرها من القضايا الهامة .

وتضمن التكريم تقديم شهادات تكريم لمخرجي الفيلم ندى رياض وأيمن الأمير، وأبطال فريق مسرح بانوراما برشا بالصعيد "ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق"، تقديراً لجهودهم وفخرا بعملهم الفني "رفعت عيني للسما".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي الامم المتحدة للطفولة هيئة الأمم المتحدة للمرأة مهرجان كان السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)

هنأ الإعلامي أحمد موسى، الدكتورة مايا مرسي، على توليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلًا "عظيمة من عظيمات مصر".

بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟ مايا والقباج

ووجه الشكر لنيفين القباج وزيرة التضامن الحالية على تعاونها وما قدمته في ملف الوزارة القوي وبذلت جهد كبير ولها كل الشكر والتقدير والاحترام.

وقال "كثير من الناس كان يرسل له طلبات والوزيرة لم تتأخر يوما وتقول حاضر عنيا على تنفيذ طلبات الناس الذين أرادوا وصول صوتهم لها".

واستطرد "مايا مرسي مشرفة للغاية وتدافع عن مصر في المحافل الدولية وسيكون لها بصمة وتكمل المهام في وزارة التضامن ويكون لها بصمة مهمة في الوزارة".

وزير الطيران المدني

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن وزير الطيران المدني سامح الحنفي هو كابتن طيار، ابن مصر للطيران وكان رئيس شركة مصر للطيران، وبالتالي يكون الملف ليس جديدًا عليه ويتمتع بخبرة دولة في مجال الطيران المدني وهذا سوف تنعكس على أداء الطيران المصري

وموه بأن الرجل لديه مهمة كبيرة جدا هو يعلمها جيدًا، موضحا أنه رجل متعاون لديه رؤية قوية في مجال الطيران المصري.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي توجه 6 رسائل إلى المرأة.. قوة وحرية وتمكين
  • بينهن مايا مرسي ورانيا المشاط.. 4 سيدات في حكومة مدبولي الجديدة
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين
  • مايا مرسي امرأة مهمة وأم ناجحة.. والدتها سر قوتها وزوجها دعم مسيرتها
  • وزيرة التضامن في الحكومة الجديدة.. ننشر السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي
  • أحمد موسى عن تولي مايا مرسي التضامن الاجتماعي: "عظيمة من عظيمات مصر" (فيديو)
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • من هي الدكتورة مايا مرسي وأبرز انجازاتها ؟
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة