تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج التايجر المصرى مصطفى عسل لاعب النادى الأهلى، ببطولة بريطانيا المفتوحة للأسكواش 2024، إحدى البطولات البلاتينية، لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز على على فرج بنتيجة 3-2.
ولأول مرة يقتنص التايجر مصطفى عسل المصف الرابع عالميًا، لقب تلك البطولة، وذلك على حساب على فرج لاعب وادى دجلة والمصنف الأول عالمياً، ليواصل عسل تقديم مسيرة وأداء قوي بكبرى البطولات المحلية والدولية.


وجاءت نتيجة الأشواط التى استمرت 79 دقيقة، كالتالى:
11-5 ، 2-11 ، 13-11 ، 4-11 ، 12-10 .
وتُعد بطولة بريطانيا المفتوحة للاسكواش، إحدى البطولات البلاتينية في لعبة الإسكواش، وتقام البطولة خلال الفترة من 2 حتى 9 يونيو الجاري، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 194500 ألف دولار.


 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لأول مرة مصطفى عسل اسكواش الاسكواش أبطال الإسكواش اسكواش مصر بطولة بريطانيا المفتوحة للإسكواش

إقرأ أيضاً:

«عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم

 
الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الشراع» يتطلع إلى «الحصاد الوفير» في «دولية البارح» «طيران الإمارات» شريك رسمي لـ«ويمبلدون»


اعتمد الاتحاد العربي للشطرنج، برئاسة الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس الاتحاد العربي، جدول بطولات الموسم الحالي.
وتمت الموافقة من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد الذي يتخذ من الشارقة مقراً له على استضافة مدينة سوسة التونسية لبطولة العرب الفردية للشطرنج للفئات العمرية من 8 إلى 20 سنة للذكور والإناث، وعلى استضافة مدينة صلالة العُمانية لبطولة الأندية العربية الأبطال الفرقية للشطرنج، واستضافة الشارقة لبطولة العرب الفردية للرجال والسيدات وبطولة السريع والخاطف للشطرنج.
وأكد أن الموافقة على اختيار هذه الدول لاستضافة تلك البطولات، جاء بعد دراسة الملفات المقدمة من قبلهم من اللجنة الفنية ولجنة المسابقات، التي أخذت بعين الاعتبار مجموعة واسعة من الاشتراطات والمعايير التي يجب أن تتوافر في الدول المستضيفة للبطولات العربية بمختلف فئاتها، لافتاً أن الموسم الحالي يتضمن إلى جانب هذه البطولات عقد عدة دورات تدريبية.
وأثنى الشيخ خالد القاسمي على دعم الإمارات وقيادتها وحكومة الشارقة على وجه الخصوص للاتحاد العربي للشطرنج، وتقديم كافة التسهيلات والإمكانات المتاحة، ووضعها في خدمة وتطوير اللعبة، من خلال توفير مقر رسمي للاتحاد وموارد مالية كافية لتنظيم البطولات ودعم الاتحادات العربية، وتنظيم البرامج التدريبية للاعبين والحكام والمدربين والارتقاء بمستوياتهم، ونشر ثقافة اللعبة على الصعيد العربي، بهدف استقطاب مزيد من اللاعبين لهذه اللعبة المهمة، خاصة شرائح الأطفال واليافعين، وتهيئة جيل جديد واعد من اللاعبين قادرين على تحقيق التميز والإنجازات على الصعيد الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • السودان والأسئلة المفتوحة
  • الزمالك ضد سيراميكا.. 11 لاعبًا يغيبون عن الفارس الأبيض اليوم
  • خبير لوائح: الزمالك مهدد بعدم المشاركة في البطولات الإفريقية
  • «عربي الشطرنج» يعتمد بطولات الموسم
  • الاتحاد العربي للشطرنج يعتمد بطولات موسم 2024م
  • انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • تكريم فريق «حمدان للموهبة» لفوزهم ببطولة الروبوت في النرويج
  • 20 لاعبًا في قائمة سموحة لمواجهة بيراميدز غدًا
  • المجحد: الأهلي مؤهل لتحقيق البطولات في الموسم الجديد