قام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، ومحافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي، بجولة ميدانية لمركز أعمال الحج والدعم الفني التابع لمجموعة stc في مكة المكرمة، رافقهم خلالها العديد من التنفيذيين والمسؤولين بالمجموعة.
واطلع على الجهود التي بذلتها stc استعداداً للارتفاع القياسي في حجم المكالمات والبيانات الذي ستشهده المشاعر المقدسة خلال موسم الحج، والتوسعات الاستثنائية التي أدخلتها stc على شبكات الجيل الرابع والخامس، إلى جانب توفير البنية التحتية المتطورة التي تسهم في رفع جودة الخدمات.

خدمات رقمية مبتكرة
أخبار متعلقة "السياحة" تحذر: تأشيرة الزيارة لا تخول حامليها أداء فريضة الحجمن أرشيف "اليوم".. هكذا تطورت خدمات المياه بالمشاعر المقدسةاستمع الوزير لشرح مفصل حول الخدمات الرقمية المبتكرة والحلول التي توفرها stc للحجاج بهدف تيسير تواصلهم مع أسرهم، حيث قامت stc بتوسيع البنية التحتية التقنية بنسبة 36% مقارنة بالعام الماضي كما عززت شبكتها بتركيب أكثر من 1200 موقع يدعم شبكة الجيل الخامس 5G، وما يزيد عن 1900 نقطة نفاذ لشبكة الواي فاي، و550 موقعاً خارجياً متحركاً في منطقة الحرم المكي والمشاعر المقدسة.
كما تم إنشاء أكثر من 300 شبكة داخل المباني لدعم خدمات البيانات، أيضا زيادة الطاقة الاستيعابية لحركة مرور المكالمات الدولية بنسبة 100% إلى جانب أكثر من 144 موقعاً بشبكة الاتصالات المتخصصة بالشبكة الحرجة، وأكثر من 70 عربة اتصال متنقلة بغرض توفير أفضل مستويات التغطية وجودة الاتصال.
تدخل سريع
يذكر أن stc خصصت فريق عمل مستقلاً يضم أكثر من 1000 تقني من مختلف التخصصات للعمل في الميدان ومراكز التحكم، إلى جانب أكثر من 50 فريقاً فنياً إضافياً مجهزاً بالكامل للتدخل السريع، أيضاً أكثر من 85 مركز مراقبة وصيانة موزعة في المشاعر المقدسة، كذلك توفير أكثر من 200 عربة ودراجة نارية لضمان سرعة الاستجابة.
وتندرج هذه الجهود ضمن مساعي stc المستمرة للارتقاء بتجربة الحجاج، إذ تعمل على تعزيز خدماتها الرقمية والصوتية من خلال إجراء تدريبات استباقية مكثفة للتعامل مع الأزمات المحتملة وابتكار حلول للاستجابة السريعة، ولضمان جاهزية واستمرارية خدمات الاتصال والحلول الرقمية المقدمة لضيوف الرحمن، بهدف تقديم تجربة استثنائية وضمان موثوقية الخدمات وكفاءتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة ضيوف الرحمن موسم حج 1445 وزير الاتصالات أکثر من

إقرأ أيضاً:

“الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، عن إطلاق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر التطبيق الذكي للوزارة مع استمرار تقديم الخدمة ذاتها عبر تطبيق “واتساب” الخاص بالوزارة على الرقم 600590000، وذلك ضمن مساعيها المتواصلة لتعزيز الخدمات الرقمية للمتعاملين، وإنجاز مستهدفات حكومة الإمارات الخاصة بالتحول الرقمي من خلال دعم وتوسيع تقديم الخدمات الرقمية للمتعاملين.

وتتيح الخدمة الجديدة للمتعاملين الاستفسار عن جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة ، والحصول على الدعم اللازم من خلال خاصية التواصل المرئي مع استشاري سعادة المتعاملين، حيث يمكن للمتعاملين الاستفادة من الخدمة من خلال التطبيق الذكي عبر خيار الدعم والاتصال، وعبر الواتساب من خلال خيار المنشآت والعمال وخيار العمالة المساعدة.

وقال حسين العليلي مدير إدارة علاقات المتعاملين في الوزارة، إن توسيع الخدمة الجديدة وإطلاقها عبر التطبيق الذكي يندرج ضمن استراتيجية الوزارة وحرصها على تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين، وتوسيع الخدمات الرقمية، لتوفير تجربة مستخدم مريحة وسهلة وسريعة مع الوزارة.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تتوافق مع احتياجات المتعاملين وحصولهم على الدعم والمساعدة والاستجابة السريعة من الوزارة، وهو ما يسهم في تعزيز الامتثال للتشريعات الناظمة لسوق العمل لا سيما في ضوء موثوقية الرد على الأسئلة والاستفسارات ، لافتاً إلى كفاءة فريق الوزارة المؤهل والمدرب للرد على الاستفسارات بمختلف اللغات، وتقديم الحلول والاستشارات بفاعلية.
وستكون خدمة الاتصال المرئي متاحة للمتعاملين خلال ساعات الدوام الرسمي للوزارة من الإثنين إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا إلى الساعة 3 ظهرًا، ويوم الجمعة من الساعة 7:30 صباحاً وحتى الساعة 12:00 ظهرًا، كما يمكن للمتعاملين التواصل مع مركز اتصال الوزارة 600590000 على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

يذكر أن عمليات تواصل وزارة الموارد البشرية والتوطين مع متعامليها عبر قنوات الخدمة التي توفرها، بلغت أكثر من 50 مليون عملية تواصل خلال العام الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • «التوطين» تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • “الموارد البشرية والتوطين” تطلق خدمة الاتصال المرئي للمتعاملين عبر تطبيقها الذكي
  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • "زين السعودية" تحقق إنجازًا في خدمات الجيل الخامس (5G) خلال موسم الحج
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن