قام وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الأحد بمقر وزارة المالية، بتنصيب المديرين العامين الجدد للبنك الوطني الجزائري (BNA) والصندوق الوطني لتوفير والاحتياط (CNEP-Banque)، على التوالي تامارابت سمير و السيد بوزياني سيد أحمد.

وحسب بيان وزارة المالية، فإن هذا التعيين يترجم إرادة السلطات العمومية في تعزيز قدرات القيادة داخل المؤسسات المالية الوطنية، بهدف تلبية توقعات المواطنين والمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد.


بهذه المناسبة، هنأ الوزير المديرين العامين على تعيينهما وتمنى لهما كل نجاح في مهامهما الجديدة.

وذكر الوزير خلال هذه المراسم، التحديات الكبرى التي تواجه هاتين المؤسستين الأساسيتين في النظام الاقتصادي الوطني. وأكد على أهمية الرقمنة، وتنويع الخدمات المالية، والتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن هذه الأولويات تعد ضرورية لتعزيز تنافسية ومتانة القطاع البنكي الوطني.

ومن جهتهم، أعرب المديرون العامون الجدد عن امتنانهم للثقة الموضوعة فيهم، وأكد كل في ما يخصه على حرصه ببذل كل الجهود اللازمة لتحقيق الأهداف المحددة في إطار عقود الأهداف والأداء. فخبرتهم في القطاع البنكي ستكون ميزة قيمة لتنفيذ الإصلاحات والمشاريع الطموحة للعصرنة بنجاح.

وللإشارة، فإن المدير العام الجديد للبنك الوطني الجزائري كان يشغل سابقًا منصب المدير العام للصندوق الوطني لتوفير والاحتياط- بنك.

و في ما يخص المدير العام الجديد لصندوق الادخار الوطني و الاحتياط، فكان يشغل منصب أمين عام لهذا الصندوق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب عطوان العطواني، الأربعاء، المشاريع والبرامج التربوية المستدامة. 

وذكرت وزارة التربية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "تعزيزاً للمشاريع التربوية والبرامج التنموية المستدامة، التقى وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني في مبنى الوزارة، اليوم، باحثاً معه أهم خطوات الاستدامة التي وضعتها الوزارة ضمن الخطط الاستراتيجية لهذا العام من أجل توفير بيئة مناسبة لأبنائنا الطلبة". 

وأضافت، أن "اللقاء تمخض عنه رفع تقرير فوري إلى رئيس مجلس الوزراء حول آليات تحويل جنس الأراضي الزراعية إلى تربوية بعد حصر أعدادها في جانب الرصافة الثانية، وتفعيل المشاريع المتلكئة بالسرعة الممكنة لفك الزخم الحاصل في مدارس منطقتي الزوراء والمعامل". 

وتابعت أن "اللقاء ناقش ايضا إنهاء ملف تسوية الملاكات والاستفادة من العقود الجديدة في سد الشواغر الحاصلة في بعض الاختصاصات العلمية الحرجة"، مشيرة إلى أن" الاجتماع حضره المدير العام لتربية الرصافة الثانية حسن الكعبي ومديري الإشراف التربوي ومشروع الوزارة رقم واحد والأبنية المدرسية".

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف يعزي المدير العام لصندوق التنمية الزراعية بالمنطقة في وفاة والدته
  • «تدوير» تتوقع بدء أول استثماراتها الخارجية في غضون عامين
  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • ما حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله؟
  • حقيقة فيديو تنصيب هاشم صفي الدين خلفا لنصر الله
  • وزير التربية ورئيس المالية النيابية يبحثان المشاريع التربوية
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • تنصيب مدير المعهد الوطني العالي للسينما
  • شمام: السيرة المالية لمحافظ المصرف المركزي الجديد تمنحه «نصف ثقة»
  • وكالة “فارس”: أكثر من 80% من صواريخ الحرس الثوري أصابت الأهداف المقصودة في الموجة الأولى