تشرف وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي يوم غد الإثنين، بقصر الثقافة مفدي زكريا، على افتتاح المعرض الوطني لكتاب الطفل، تحت شعار “كتابكم اليوم مستقبلهم غدا”.

وحسب بيان وزارة الثقافة، فإن المعرض الوطني لكتاب الطفل المنظّم من طرف وزارة الثقافة والفنون عبر الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي، يندرج ضمن النشاطات الثقافيّة الفكرية والأدبية المرافقة للطفل.

وأوضح المصدر نفسه، فإن المعرض الوطني لكتاب الطفل يتضمن العديد من المحاور على غرار:
- فقرة المطالعة، الدمى المتحركة والحكايات.
– ورشات الفنون التشكيلية – تحت شعار أرسم جمال بلادي.
– العروض الحية ومسرح الطفل.
– الواقع الإفتراضي وورشات الروبوتيك.
– الندوات الفكرية الخاصة بأدب الطفل.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

"التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب

 

مسقط- الرُّؤية

بدأت وزارة التراث والسياحة أمس مُشاركتها في فعاليات معرض سيؤول الدولي للكتاب والذي يستمر حتى يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري؛ ضمن وفد سلطنة عُمان المشارك في المعرض.

وتحل سلطنة عُمان ضيفاً مميزًا كبلدٍ تسلط عليه الأضواء في دورة هذا العام من المعرض وذلك احتفاءً بالثقافة العُمانية وبمرور خمسين عامًا على العلاقات الثقافية المُميزة بين سلطنة عُمان وجمهورية كوريا الجنوبية. وتأتي مشاركة وزارة التراث والسياحة في المعرض بهدف الترويج للمقومات والأنماط والتجارب والمنتجات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان ويمكن للسائح أن يكتشف سلطنة عُمان من خلالها بالإضافة إلى التعريف بأبرز المعالم الحضارية والتاريخية والثقافية ومنح زوار الجناح فرصة لأخذ جولة سياحية لزيارة أبرز هذه المعالم عبر تقنية الواقع الافتراضي مع توزيع الكتيبات والهدايا الترويجية عليهم.

وتستعرض الوزارة في الجزء المخصص لها من ركن الإنتاج الفكري العُماني في الجناح عددا من أبرز وأحدث إصداراتها العلمية في قطاع التراث العُماني بما يزيد عن 22 إصدارا ومطبوعا تتناول عناوينها عددا من المجالات التراثية المتخصصة كسلسلة التراث الأثري العُماني وأعداد مجلة الدراسات العُمانية وإصدارات التراث الحرفي وكتيبات مواقع التراث العالمي وأدلة التاريخ الطبيعي ومجلدات الحارات العُمانية وغيرها.

ويضم الوفد الرسمي لسلطنة عُمان المشارك في المعرض ممثلين عن عدة جهات ومؤسسات مثل وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ووزارة الإعلام، ووزارة التراث والسياحة، والنادي الثقافي، وجمعية الكتّاب والأدباء.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • الوزير ميراوي يترأس الملتقى الوطني الجامعي الأول حول موضوع “الجامعة الثقافة والإنسانيات”
  • في القاهرة وموسكو.. افتتاح معرض "ألوان روسية مصرية" الخميس
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • "ثورة يونيو ومكتسباتها" في أنشطة قصور الثقافة بالفيوم
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • معرض للفنان التشكيلي صالح خضر في المركز الوطني للفنون البصرية بدمشق