تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن تم التنسيق بضرورة عدم قطع الكهرباء في اللجان خلال أداء الامتحانات، بالتنسيق بين وزيري التعليم والكهرباء، مضيفا: بدء دخول الطلاب لحرم اللجان من الساعة 8 وربع، وتسليم كراسة الإجابة قبل الامتحان بـ5 دقائق، مع ضبط أي طالب يروج للامتحان على جروبات الغش خلال دقيقتين فقط.

وأكد زلطة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلاب في المواد غير المضافة للمجموع غدا، محذرا الطلاب من اصطحاب «الموبايل، الساعة الذكية، الورق الأبيض، التابليت، الأجهزة الإلكترونية، السماعات... وغيرهم».

وأشار زلطة، إلى أنه يتم عمل محضر للطالب ويستكمل الامتحان، ويبلغ بنتيجة التحقيق عقب انتهاء الامتحان، معلقا: تم إطلاق حملة توعوية للطلاب بضرورة عدم محاولة الغش في امتحانات الثانوية العامة.


وتابع زلطة قائلا: كل جروبات الغش المرصودة تم تسليمها للجهات المعنية، مع توافر كاميرات المراقبة، وكشفها من خلال العمليات بالوزارة، وتم توجيه المراقبين بالتعامل مع الطلاب بهدوء، زيادة على مراجعة أعمال الصيانة للجان وتوفير مراوح ومبردات داخل اللجان.


وحول نظام الثانوية العامة الجديدة، أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن نظام الثانوية العامة الجديد المقترح يشمل 4 مسارات: المسار الطبي، المسار الهندسي، مسار العلوم الإنسانية، ومسار الذكاء الاصطناعي، منوها أن كل مسار سيتضمن 4 مواد دراسية تتناسب مع طبيعة التخصص، منها مادتين مؤهلتين للالتحاق بكليات معينة مع مادتين أساسيتين، لتساعد الطلاب في التخصص بالقطاع المناسب لهم.


واختتم قائلا: الوزارة تتعاون حاليًا مع وزارة التعليم العالي لإعداد ووضع معايير وخطة العمل للنظام الجديد، على أن يتم عقد حوار مجتمعي موسع قبل إقرار النظام الجديد، لإجراء التعديلات المناسبة، ثم سيتم عرض الخطة على مجلس الوزراء ومجلس النواب في المرحلة الأخيرة قبل التطبيق بعد إصدار القانون.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم عدم قطع الكهرباء قطع الكهرباء امتحانات الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ستيمSTEM بكلية الهندسة بشبرا .
وأكد " الجيزاوي " أن تقديم هذه المنح يأتي في إطار حرص جامعة بنها علي تقديم خدمة مجتمعية متميزة من خلال دعم وتحفيز الطلاب المتفوقين ، تأكيدا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع.
من جانبه قال الدكتور جمال عبد العزيز القائم بعمل عميد كلية الهندسة بشبرا أن استمرار المنحة يشترط تفوق الطلاب دراسيا خلال سنوات الدراسة على أن لا يقل التقدير عن (امتياز) او المعدل الفصلي عن (3.70) في كل مستوى دراسي.
وأضاف عبد العزيز أن البرامج المتضمنة المنح هي برنامج هندسة النظم الصناعية ، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة ، وبرنامج الهندسة الكهربائية والتحكم ، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات ، وبرنامج هندسة البناء وإدارة التنشيد بواقع اثنين منحة دراسية لكل برنامج.

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • جامعة بنها تعلن عن تخصيص 10 منح للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • بداية غير تقليدية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان تحت أنظار وزير التعليم العالي
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد