عرض "حزب الله" اللبناني مشاهد من عملية نفذها أمس السبت، استهدف فيها مبنى يتموضع فيه جنود الجيش الإسرائيلي بمستوطنة "كفاريوفال" شمال إسرائيل.

بالفيديو.. لبنانيون يستهزئون بطائرة حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية مبنى يتموضع فيه جنود جيش العدو الإسرائيلي في مستوطنة كفاريوفال شمال فلسطين المحتلة".

وقال "حزب الله" في بيانه حول هذه العملية: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الخيام، استهدف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 8 يونيو 2024 مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة كفاريوفال بالأسلحة ‏الصاروخية".

وأظهر مقطع الفيديو لحظة إطلاق الصاروخ نحو الهدف، وعبر كاميرا مثبتة عليه، أبانت اللقطات تحليق الصاروخ و"انقضاضه على الهدف"، وإصابته المبنى بشكل مباشر.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، استنادًا إلى تقديرات الجيش الإسرائيلي، أن عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قد نجحت. وقد جاءت هذه التصريحات وسط تضارب الأنباء حول مصير نصر الله بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت المقر الرئيسي للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، بيروت. تسببت سلسلة الانفجارات العنيفة التي هزت المنطقة مساء الجمعة في تصاعد التوتر، واعتبرها المراقبون الأعنف منذ بداية التصعيد العسكري.

في المقابل، نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مصادر مطلعة أن حسن نصر الله وقيادي حزب الله هاشم صفي الدين لا يزالان على قيد الحياة، وهو ما يتناقض مع ما أوردته إذاعة الجيش الإسرائيلي التي أشارت إلى وجود مؤشرات تدل على مقتل نصر الله خلال الضربة الجوية. كما أفاد موقع "أكسيوس"، نقلًا عن مسؤول إسرائيلي رفيع، أن هناك دلائل تشير إلى أن نصر الله كان في موقع الهجوم وأن احتمالية خروجه حيًا ضعيفة.

وفي تطور آخر، حذرت هيئة البث الإسرائيلية من أن استهداف المقر المركزي لحزب الله ومحاولة اغتيال نصر الله قد تجر المنطقة إلى مواجهة إقليمية. وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الغارات الإسرائيلية أدت إلى تدمير أربعة مبانٍ في الضاحية الجنوبية، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والتوترات في المنطقة.

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو
  • أول رد للجيش الإسرائيلي على إعلان جماعة الحوثي استهداف نتنياهو وقصف مطار تل ابيب
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • لقطات حية لاستمرار قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت.. فيديو
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: تصفية نصر الله ليست نهاية القدرات والوسائل المتوفرة للجيش
  • اتحاد جدة يفوز على الخليج برباعية في الدوري السعودي
  • عاجل - معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي.. نجاح عملية اغتيال حسن نصر الله
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • عاجل: استهداف حسن نصر الله بعملية اغتيال في الضاحية الجنوبية وإعلان للجيش الاسرائيلي
  • “‎القسام” : إصابات في استهداف " قادوح" مع جنود إسرائيليين شرق خانيونس