عاشت سيدات منتخب المغرب لحظات تاريخية أثناء الترقب لمعرفة مصيرهن في نهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2023 للسيدات، المتعلق بنتيجة منتخب ألمانيا أمام نظيره الكوري الجنوبي.

وحققت سيدات المغرب مفاجأة كبيرة بفوزهن على كولومبيا بهدف وحيد، سجلته اللاعبة أنيسة لحماري في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول للقاء على ملعب "نيب nib Stadium - Perth Oval" بمدينة بيرث الأسترالية.

   

وكان على سيدات المغرب، بعد الفوز على كولومبيا، الانتظار لعدة دقائق حاسمة وقلقة لمعرفة مصيرهن المتعلق بنتيجة مواجهة ألمانيا وكوريا الجنوبية، التي انتهت بالتعادل (1-1)، وصبت في مصلحة المغرب، حيث تأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة، لتعم فرحة عارمة لاعباته وأفراد الجهاز التدريبي.

لحظة إطلاق العنان للفرح ????

لحظة عرفت فيها المغربيات تأهلهن للدور الثاني لكأس العالم للسيدات FIFA 2023 ????????

شاهد ملخص الملحمة التي قدمتها لبؤات الأطلس أمام كولومبيا ????????@EnMaroc

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) August 3, 2023 إقرأ المزيد مفاجأة مدوية وإنجاز تاريخي.. المغرب يطيح بألمانيا من كأس العالم للسيدات إقرأ المزيد سيدات المغرب يفجرن مفاجأة مدوية في كأس العالم 2023 (فيديو)

واستهل منتخب المغرب مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2023 للسيدات، المقامة حاليا في نيوزيلندا وأستراليا، بهزيمة ساحقة أمام نظيره الألماني، لكن سيدات المغرب تمكن من امتصاص الصدمة والعودة من بعيد لتحقيق انتصارين متتاليين على كل من كوريا الجنوبية وكولومبيا، بنتيجة واحدة، أي بهدف من دون رد، ما أثمر بالتأهل إلى الدور الـ16 من المونديال في أول مشاركة لهن بنهائيات كأس العالم، حيث يعد ذلك إنجازا تاريخيا.    

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كأس العالم لكرة القدم للسيدات كرة القدم للسيدات سیدات المغرب کأس العالم

إقرأ أيضاً:

عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا

في تحد للماضي ودون الالتفات إلى التاريخ الذي يعيد إلى المشهد، عدم قدرة إسبانيا على التغلب على أي دولة مضيفة لبطولة كبرى سواء في أمم أوروبا أو المونديال.

عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا

وفي ظل الجرأة التي يتمتع بها لامين يامال ونيكو ويليامز، وثقتها في كرة القدم التي تقدمها، والتي أعادتها ضمن المرشحين الكبار للتتويج، يواجه منتخب إسبانيا، نظيره الألماني، في ربع نهائي اليورو.

ويدخل منتخب إسبانيا، مباراة الجمعة، والتي وصفها الكثيرون بأنها "نهائي مبكر" نظرا لكون المنتخبين أفضل من قدّما كرة قدم وانتشارا جيدا.

فقد أثبت المدرب لويس دي لا فوينتي، جدارته كمدرب، وذلك من خلال رهاناته التي سارت جميعها بشكل جيد، وكذلك أسلوبه الذي جعل إسبانيا أكثر مباشرة ومتعة، بجانب تعامله مع اللاعبين الشباب، وتأكيده لهم بأنهم يلعبون بكل ثقة ونجاحه في إبعادهم عن الضغوطات.

وبهذا يدخل "الماتادور" هذه المواجهة القوية واثقا في كرة القدم التي يقدمها بشكل كبير، كما أنه منافس يتميز بالقوة في الجانبين الهجومي والدفاعي، وهي كلمة السر في نجاحه.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر المنتخبات تسجيلا للاهداف، بعد ألمانيا، برصيد 9 أهداف، كما أنها المنتخب الأقل استقبالا للأهداف برصيد هدف وحيد، وهو من سجله بالخطأ في مرماه.

لكن لم يتمكن المنتخب الإسباني على مدار 12 عامًا من عبور ربع النهائي بانتصار في 90 دقيقة، وذهب دائما للأشواط الإضافية، وأغلبية الفوز كان بركلات الترجيح.

وتتمتع إسبانيا بلاعبين موهوبين في جميع الخطوط مثل الثنائي المتألق على الأطراف، وهما يامال ونيكو ويليامز، وفي خط الوسط يوجد رودري وفابيان رويز، كما يقدم الثنائي الهجومي ألفارو موراتا وبيدري أداء رائعا في البطولة حتى الآن.

ويدخل منتخب الماكينات الألمانية، تلك المواجهة، متسلحا بعامل الأرض والجمهور، وهو حافز إضافي من أجل الفوز على إسبانيا التي لم يحقق الفوز أمامها في أي مباراة رسمية منذ عام 1988.

ولكن تتجه جميع الأنظار في هذه المواجهة إلى النجم المخضرم توني كروس، إذ من المحتمل أن تكون هذه هي آخر مباراة في مسيرته كلاعب محترف، وذلك في حال خسارة منتخب بلاده.

وكان كروس، لاعب وسط ريال مدريد، قد أكد أمس الأربعاء أن منتخب إسبانيا "لديه الكثير ليقدمه"، وأن هذه لن تكون المباراة الأخيرة له كلاعب محترف.

وكان هذا إشارة إلى تصريحات خوسيلو التي أطلقها أمس، والتي قال فيها مهاجم ريال مدريد إن كروس سيعتزل خلال مواجهة ألمانيا وإسبانيا يوم الجمعة المقبل في شتوتجارت.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. تشكيل منتخب ألمانيا المتوقع أمام إسبانيا
  • يورو 2024.. موعد مباراة إسبانيا وألمانيا والقنوات الناقلة
  • نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا 2024
  • عقدة غريبة تهدد إسبانيا أمام ألمانيا
  • موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في يورو 2024.. والقنوات الناقلة
  • تشكيل منتخب إسبانيا أمام ألمانيا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024
  • موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي أمم أوروبا يورو 2024 والقنوات الناقلة
  • ألمانيا قادرة على إلحاق الأذى بإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • كروس: مباراة إسبانيا ليست الأخيرة!
  • تنس طاولة الزمالك "سيدات" يتوج بلقب الدوري بعد الفوز على الأهلي بنتيجة 3 - 1