علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، على نتائج جلسة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في واشنطن، حيث قالت متندرة "عشنا بالطبع، لنرى هذا اليوم".

وكتبت زاخاروفا في قناتها على "تلغرام" بعبارات التندر: "لقد عشنا حقا حتى هذا اليوم. وأصبح ممنوعا على المواطنين الأمريكين أنفسهم حشر أنفسهم، والتدخل في الانتخابات الأمريكية".

إقرأ المزيد تعهد بالمثول أمام القضاء.. المحكمة الفيدرالية تقرر عدم إيداع دونالد ترامب الحبس

وجاءت تصريحات زاخاروفا في أول رد على مخرجات جلسة محاكمة ترامب التي جرت يوم الخميس في العاصمة واشنطن، حيث دفع ترامب ببراءته ولم يقر باقترافه أي ذنب في تهمة التدخل بالانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وفي أول تعليق رسمي له، عقب جلسة المحاكمة التي انعقدت اليوم، وصف الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لائحة الاتهام ضده على خلفية أعمال الشغب في يناير 2021 في واشنطن العاصمة بأنها "اضطهاد سياسي".

وفي وقت سابق من يوم الخميس، قررت المحكمة عدم إيداع ترامب الحبس، حيث أمرت بالإفراج عنه، وذلك بعد تعهده بالمثول أمام القضاء والامتثال للقانون.

وكان ترامب قد دفع ببراءته من كافة التهم الموجهة إليه، مصرحا بأنه غير مذنب في قضية التدخل في انتخابات 2020 وفي الهجوم على مبنى "الكابيتول".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا السلطة القضائية الكونغرس الأمريكي دونالد ترامب ماريا زاخاروفا موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية

إقرأ أيضاً:

ترامب يصدر تهديدا ويتحدث مجددا عن سرقة الانتخابات

قال الرئيس السابق للولايات المتحدة، المرشح الجمهوري بانتخابات الرئاسة المقبلة، دونالد ترامب، إنه "سيراقب" مع مجموعة من المحامين وخبراء القانون "قدسية" الانتخابات، متوعدا بأنه حال فوزه، سيحاكم من مارسوا "الغش" في الانتخابات ويعمل على سجنهم "لفترات طويلة".

وكرر ترامب في منشور عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، اتهاماته للديمقراطيين بأن انتخابات 2020 قد "سُرقت".

وكتب: "أنا والعديد من المحامين وخبراء القانون، نراقب عن كثب قدسية الانتخابات الرئاسية 2024، لأنني أدرك، أفضل من الأغلبية، الغش والخداع المتفشيين بواسطة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية عام 2020. كانت وصمة عار في تاريخ أمتنا".

وأضاف: "حينما أفوز، ستتم محاكمة من مارسوا الغش وفق أقصى حد يسمح به القانون، وسيواجهون أحكاما بالسجن لفترات طويلة، حتى لا يحدث مثل هذا الفساد في العدالة مجددا".

CEASE & DESIST: I, together with many Attorneys and Legal Scholars, am watching the Sanctity of the 2024 Presidential Election very closely because I know, better than most, the rampant Cheating and Skullduggery that has taken place by the Democrats in the 2020 Presidential…

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 8, 2024

وواصل: "يجب الحذر من أن هذه المسألة القانونية تمتد إلى المحامين والموظفين السياسيين والمانحين والناخبين غير الشرعيين ومسؤولي الانتخابات الفاسدين. سنبحث عن المتورطين في سلوك انعدام الضمير، ونلقي القبض عليهم ونحاكمهم على مستويات، للأسف، لم نشهدها من قبل في بلادنا".

وأشارت شبكة "إن بي سي" الأميركية، إلى أن تصريحات ترامب هذه، تُعتبر أحد أبرز التهديدات التي أطلقها منذ ترشحه للرئاسة، ومنذ هزيمته السابقة أمام الرئيس جو بايدن عام 2020.

وكان عدد من الديمقراطيين، على رأسهم بايدن، قد تحدثوا عن احتمالية عدم اعتراف ترامب بنتائج الانتخابات حال خسارته، كما فعل في انتخابات 2020.

وقال بايدن في تصريحات لشبكة "سي إن إن" الأميركية، في مايو الماضي، في حوار قبل انسحابه من السباق لصالح نائبته كامالا هاريس، إن ترامب "لا يعترف بالديمقراطية، ولن يتقبل الهزيمة في الانتخابات".

قبل ثلاثة أيام.. كيف يحضر ترامب وهاريس للمناظرة الرئاسية؟ يتّبع المرشحان لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، طرقًا متباينة في التحضير للمناظرة الرئاسية المقررة الثلاثاء المقبل، حيث ستعكس المواجهة بينهمارؤيتين مختلفتين للبلاد.

وحذر من احتمالية تكرار ما حدث في السادس من يناير واقتحام الكونغرس، وقال: "الرجل (ترامب) لا يؤمن بالديمقراطية. لا يمكنك أن تحب بلدك حينما تفوز فقط.. أؤكد أنه لن يقبل بنتائج الانتخابات، وهذا أمر خطير".

وكان ترامب وحلفاؤه قد رفعوا عشرات الدعاوى القضائية غير الناجحة بعد انتخابات عام 2020، في محاولة لإلغاء النتائج.

وأشار بعض الديمقراطيين إلى أن المعارك القانونية الجديدة التي يخوضها الجمهوريون في الولايات المتأرجحة قبل انتخابات نوفمبر المقبل، تثير مخاوف من أنهم "يحاولون زرع بذور الشكوك حول النتيجة إذا خسر ترامب"، وفق "إن بي سي".

وقبل أقل من شهرين من يوم التصويت، يواجه ترامب وهاريس بعضهما البعض، الثلاثاء، في مناظرة مرتقبة بشدة بعد "الأداء الكارثي" لبايدن في مناظرته مع ترامب في 27 يونيو، والذي دفعته إلى الانسحاب وترشيح نائبته، وفق فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة بائعة بتهمة قتل شاب بالطالبية
  • «ترامب» يتوّعد ممارسي الغش في الانتخابات
  • ترامب يصدر تهديدا ويتحدث مجددا عن سرقة الانتخابات
  • ترامب يرفض تحذيرات جديدة بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تفكر في صفقة أحادية للإفراج عن الرهائن الأمريكيين
  • واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل بانتخاباتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات