يعد زيت الخروع بمثابة ينبوع جمال البشرة والشعر والأظافر، إذ يساعد على التمتع ببشرة نقية مفعمة بالشباب والحيوية من ناحية، ويمنح الشعر مظهرا لامعا وملمسا ناعما من ناحية أخرى.

زيت الخروع هو زيت نباتي يأتي من بذور الخروع، وهناك طريقتان لاستخراج الزيت من حبة النبات، إما بالعصر على البارد أو بالمعالجة الحرارية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2منها الشاي والرمان والورد.. الزيوت النباتية ينبوع جمال بشرتك وشعركمنها الشاي والرمان والورد.. الزيوت ...list 2 of 2فيتامينات ومعادن لا غنى عنها لصحة شعر المرأةفيتامينات ومعادن لا غنى عنها لصحة شعر ...end of list

وهناك اختلافات في اللون والتركيب ناتجة عن طرق المعالجة المختلفة، ولكن من حيث الفوائد للشعر وفروة الرأس، لا تختلف القيمة الغذائية بشكل كبير، وفق موقع "فري ويل هيلث".

زيت الخروع يأتي من بذور الخروع ويستخرج إما بالعصر على البارد أو بالمعالجة الحراري (الموسوعة البريطانية) ترطيب البشرة

 أوضح مركز الصحة بألمانيا أن زيت الخروع يعمل على ترطيب البشرة، ويحفزها لإنتاج الكولاجين، كما أنه يحارب التجاعيد ويهدئ مواضع التهيج والتورم، فضلا عن أنه يعمل على تصغير حجم المسام.

وبذلك يسهم زيت الخروع في الحصول على بشرة نقية تخلو من الشوائب كالبثور والرؤوس السوداء، وتتمتع بمظهر مشدود ورقيق ينطق بالشباب والأنوثة.

وبالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الخروع في محاربة الهالات السوداء، كما يعمل على تقوية الأظافر، عبر دهنه به مرة في الأسبوع.

زيت الخروع يسهم في الحصول على بشرة نقية تخلو من الشوائب وتتمتع بالشباب والأنوثة (شترستوك) تعزيز صحة فروة الرأس

ومن ناحية أخرى، يعمل زيت الخروع على تعزيز صحة فروة الرأس بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا والفطريات، كما يعمل على تغذية الشعر وترطيبه لحمايته من الجفاف وما يترتب عليه من تقصف وتساقط.

وبالإضافة إلى ذلك، يعمل زيت الخروع على تعزيز نمو الحواجب والرموش، مما يمنحها مظهرا كثيفا وساحرا.

 زيت الخروع يعزز نمو الحواجب والرموش مما يمنحها مظهرا كثيفا وساحرا (الألمانية) طريقة استخدام زيت الخروع

رغم أنه يتم استخدام زيت الخروع على نطاق واسع، فإنه قد لا يناسب الجميع نظرا لسُمكه وخصائصه. لذلك من المهم إجراء اختبار حساسية قبل وضعه على فروة الرأس بالكامل.

وينصح موقع "إل" المرأة بوضع كمية صغيرة خلف الأذن أو الجزء الداخلي من الذراع لمدة أسبوع، والانتظار لرؤية إذا ما كان الجسم يعاني حساسية من الخروع.

بشكل عام، يمكنك فرك فروة الرأس ببضع قطرات من الزيت للحصول على أفضل النتائج. كما يمكنك أيضا تدليك بضع قطرات إضافية من زيت الخروع في وسط ونهايات الشعر لحمايته من التكسُّر وتحسين ملمسه.

وينصح باختيار شامبو مناسب للتخلص من تراكم الزيوت في الشعر وفروة الرأس، حتى لا يتسبب في تلوث جذور الشعر، وبالتالي، التعرُّض للقشرة وضعف الشعر وتساقطه، على أن يُستخدم الزيت مرة واحدة أسبوعيا على الأكثر.

ينصح بتدليك بضع قطرات من زيت الخروع في وسط ونهايات الشعر لحمايته من التكسُّر وتحسين ملمسه (شترستوك) استخدام زيت الخروع وفقا لنوع الشعر

وينصح الخبراء باستخدام زيت الخروع بالطرق التالية، وفقا لكل نوع من أنواع الشعر:

الشعر الناعم المفرود ومتوسط النعومة: يمكن استخدام زيت الخروع في صورة حمام زيت عميق لحماية أطراف الشعر، أي آخر 2-3 بوصات من الشعر. ويمكن استخدامه علاجا قبل استخدام الشامبو للمساعدة في الحفاظ على شعر غير متشابك. ولكن يجب التأكد من عدم الإفراط في استخدام الشامبو بعده. الشعر متوسط النعومة ​​إلى الكثيف والمموج: يتم وضع الزيت على كامل الرأس للحصول على علاج مكثَّف قبل الشامبو. ويمكن تحقيق استفادة أكبر عبر تعريض الشعر للحرارة المتوسطة أو البخار لتسهيل عملية امتصاص فروة الرأس للزيت. الشعر المموج: بالإمكان استخدام زيت الخروع لهذا النوع من الشعر بخلط قطرات منه في مستحضرات حمام الكريم المعتادة، وخاصة خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة. الشعر الكثيف الخشن والمُجعد: يمكن استخدام زيت الخروع حسب الحاجة في نظام العناية بالشعر، وذلك إما في صورة حمام زيت قبل الغسيل بالشامبو، أو مرطب أسبوعي. دراسة: الاستخدام الشهري للزيت يعزز وتيرة نمو الشعر بما يصل إلى 5 أضعاف المعدل المعتاد (شترستوك) فوائد زيت الخروع

ويوضح موقع "فري ويل هيلث" أنه مع اكتساب زيت الخروع شعبية كبيرة في عالم مستحضرات الجمال الطبيعية، يُعتقد أن استخدام الزيت يزيد بشكل كبير من معدل نمو الشعر.

وبحسب المستخدمين للزيت بانتظام، فإن الاستخدام الشهري للزيت يعزز وتيرة نمو الشعر بما يصل إلى 5 أضعاف المعدل المعتاد.

وعلاوة على خصاصة في زيادة وتيرة النمو، تشير بعض الأبحاث، وبينها دراسة نُشرت بمجلة "جورنال أوف كوزمتيك ساينس" إلى أن زيت الخروع يحسن مظهر الشعر عن طريق زيادة لمعانه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات استخدام زیت الخروع زیت الخروع فی فروة الرأس یعمل على

إقرأ أيضاً:

التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»

كشف تقرير صادر لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الخميس أن الاحتياطيات الاستراتيجية من السلع التموينية تكفي مدة 6 أشهر لسلعتي القمح والزيت، ولمدة 20 شهرا للسكر و8 أشهر لـ اللحوم الحية.

وأشار التقرير إلى أن الاحتياطي التمويني من الدواجن المجمدة يكفي الحاجة مدة 11 شهر ونصف ومن المكرونة مدة شهرين.

وقالت وزارة التموين أنها تسعى لتوفير احتياطي استراتيجي آمن ومستدام من السلع الأساسية والاستراتيجية من خلال التعاقدات التي تقوم بها كل من الهيئة العامة للسلع التموينية، والشركة القابضة للصناعات الغذائية بما يضمن توفير وإتاحة السلع والخدمات لمستحقي الدعم للفئات الأولي بالرعاية واستمرار تدفق الامدادات للمقررات التموينية من الخبز المدعم والسلع الأساسية، وإدارة مخزون السلع الاستراتيجية بأساليب حديثة تعتمد على الاحتياجات الفعلية والمستقبلية والتنبؤ بالأزمات لتلافى الاختناقات الموسمية، حيث تولت الوزارة تأمين وتوفير المخزون من السلع الرئيسية بغرض الحفاظ على المخزون الاستراتيجي بكمبات تكفى لمدة من 2: أكثر من 6 أشهر

اقرأ أيضاًالتموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل

التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024

أسعار السلع على بطاقة التموين عن شهر يوليو 2024.. موعد الصرف ونصيب الفرد

مقالات مشابهة

  • لماذا تصبون الزيت على النار ؟
  • 5 نصائح ذهبية للعناية بالعيون صيفاً
  • علماء يبتكرون علاجا فعالا لـ«مدمر بصيلات الشعر».. نتائج سريعة ودون ألم
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية للعناية بصحة الأم والجنين
  • 6 خطوات للتخلص من قشرة الشعر بسهولة..
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • أمراض ترفع الرأس
  • ترمب: بايدن يستخدم القضاء سلاحا ضد خصومه
  • فوائد زيت الجوجوبا.. مفيد لجميع أنواع الشعر والبشرة
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»