شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن قرض من صندوق التنمية لتأهيل مستشفى في سانت لوسيا، وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، أمس الخميس، مع رئيس وزراء سانت لوسيا فيليب جوزيف بيير أول اتفاقية قرض .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قرض من "صندوق التنمية" لتأهيل مستشفى في سانت لوسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قرض من "صندوق التنمية" لتأهيل مستشفى في سانت لوسيا

وقع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبدالرحمن المرشد، أمس الخميس، مع رئيس وزراء سانت لوسيا فيليب جوزيف بيير أول اتفاقية قرض تنموي بقيمة 75 مليون دولار، لتمويل مشروع إعادة بناء وتأهيل مستشفى سانت جود في دولة سانت لوسيا.

وحضر مراسم التوقيع وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والطيران المدني وشؤون المغتربين في سانت لوسيا ألفا بابتيست، ووزير الصحة موسى بابتيست، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين من الجانبين.

جهود الصندوق السعودي للتنمية

يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود التي يبذلها الصندوق السعودي للتنمية، لدعم التنمية المستدامة في الدول النامية والدول الجزرية النامية حول العالم، إذ نفذ الصندوق منذ بدء نشاطه في عام 1975، أكثر من 700 مشروع وبرنامج إنمائي في 89 دولة حول العالم.

وتمثل الاتفاقية بداية النشاط الإنمائي للصندوق في سانت لوسيا، ما يجعلها الدولة التسعين التي تتلقى الدعم والتمويل لمشروع تنموي من الصندوق السعودي للتنمية، كما تتواءم الاتفاقية بصورة وثيقة مع هدف الصندوق المتمثل في دعم قطاع الرعاية الصحية في البلدان النامية.

توقف 3 سنوات

جاء تمويل الصندوق السعودي للتنمية لإعادة تأهيل مستشفى سانت جود، استجابة للحاجة الماسة، بعد توقفه لمدة 3 سنوات منذ عام 2016 وحتى عام 2019، بسبب آثار الحريق الذي يعود إلى عام 2009، ما جعل الضرر مستمرًا في عدم توفير خدمات الرعاية الصحية لسكان سانت لوسيا.

وانطلاقا من دعم القطاع الصحي الذي يشكل أهمية بالغة، فإن الصندوق يسهم من خلال تمويله للمشروع، في توفير مرفق طبي متكامل يقدم رعاية طبية لسكان سانت لوسيا، بسعة 100 سرير طبي، وتجديد أجنحة المستشفى.

بالإضافة إلى تجهيزه بأحدث الأجهزة والمرافق الطبية لتشمل الصيدلية، وأجنحة الولادة، وقسم الحوادث والطوارئ، وغرف العمليات الجراحية، كما سيسهم في الحد من انتشار الأوبئة والأمراض المزمنة، لتخفيض معدلات الإصابات المزمنة والوفيات في المنطقة.

فضلًا عن تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي، وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في القطاع الصحي، إذ إن المشروع يسهم في تحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، المتمثل في الصحة الجيدة والرفاه، والهدف الثامن المتمثل في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام وتوفير العمل اللائق للجميع.

إعادة بناء وتأهيل المستشفى

عبر رئيس وزراء سانت لوسيا خلال مراسم التوقيع عن سعادته بهذه الاتفاقية، وبدء خطوة جديدة لإعادة بناء وتأهيل مستشفى سانت جود، لخدمة سكان جنوب الجزيرة.

وأشاد بدعم المملكة العربية السعودية لتحقيق هذا الإنجاز من خلال تمويل الصندوق السعودي للتنمية لهذه الاتفاقية، مؤكدًا أن هذه الخطوة بداية التعاون التنموي بين الجانبين، لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة الاحتياجات الماسة.

وأشار إلى أنها تسهل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، لاسيما أنها قيمة إنسانية يجب على دولتنا أن تقدمها لكل مواطن، ليتمكن من الوصول إلى تلك الخدمات الصحية بأمان وبأقل التكاليف المادية.

تعزيز قدرة القطاع الصحي

أكد الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية، التزام الصندوق بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في البلدان النامية والدول الجزرية الصغيرة، ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ تعد هذه الاتفاقية خطوة مهمة للجانبين في مجال التعاون التنموي.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز قدرة القطاع الصحي على تلبية احتياجات سكان العاصمة والمناطق المجاورة لها، فضلًا عن تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة سانت لوسيا.

الاحتياجات الصحية لشعب سانت لوسيا

أوضح وزير الصحة في سانت لوسيا، أن المستشفى مهم في ملامسة الاحتياجات الصحية لشعب سانت لوسيا، كما يقدم دورًا أساسيا في البلاد وخصوصًا في الجنوب.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تجسد حرص الصندوق السعودي للتنمية على دعم الدول النامية للتغلب على التحديات الاقتصادية والتنموية، كما تؤكد أهمية التعاون والتضامن الدولي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قرض من "صندوق التنمية" لتأهيل مستشفى في سانت لوسيا وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصندوق السعودی للتنمیة التنمیة المستدامة هذه الاتفاقیة صندوق التنمیة القطاع الصحی قرض من

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات

أصدَر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريرًا عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024.

وتضمن التقرير تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، إذ تمّ تنفيذ 744 نشاطًا متنوعًا المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 11 ميدانًا بالمحافظات المختلفة، أيضًا تنفيذ 52 نشاطًا متنوعًا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أيضا أنشطة توعوية في 31 ناديًا ومركز شباب.

تفاصيل التقرير 

وتضمن التقرير تنفيذ 31 نشاطًا متنوعًا في 8 مناطق مطورة بديلة العشوائيات، واستمرار تنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات، وتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق.

وسلط التقرير الضوء على استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة «العتبة، الشهداء، السادات، حلوان، المرج»  وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لـ2373 مريضا خلال 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن.

الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

كما تمّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ3 آلاف و149 موظفًا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانًا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، كما يتمَّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة إنشاء مراكز العزيمة
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • "أبوظبي للتنمية" تستكشف دور "إمستيل" في تعزيز قطاع الحديد والصلب الإماراتي
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات