نفذت أمانة محافظة جدة، حملة ميدانية بنطاق بلدية طيبة على "الباعة الجائلين" التي أسفرت عن رصد عدد من ممارسات البيع العشوائي، ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، ورصد المخالفات المتعلقة بـالصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية طيبة المهندس عبدالعزيز مرعي المغربي، أن الفرق الميدانية واصلت خلال الأسبوع الماضي حملاتها الرقابية الشاملة على مواقع الباعة الجائلين في أحياء متفرقة من النطاق.

وجرى مصادرة أكثر من 300 كيلو من الخضروات والفواكه؛ ويأتي ذلك استمراراً لجهود الأمانة للحد من ظاهرة الباعة الجائلين على الطرق وداخل الأحياء السكنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة جدة الباعة الجائلين الباعة الجائلین

إقرأ أيضاً:

انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم

شهدت أسواق الخضروات والفاكهة بمحافظة الفيوم، اليوم الخميس الموافق 27 يونيو، إستقرارا في الأسعار وتوافر المعروض بكافة الأسواق الرئيسية والسويقات بقرى ومراكز المحافظة.

وكانت الأسواق الرئيسية قد شهدت إنخفاضا طفيفا بأسعار بعض الأنواع، مساء أمس الأربعاء بسوق الفيوم العمومي لبيع الخضروات والفاكهة بالجملة، وعدد من الأسواق والسويقات.

وتباينت الأسعار في عدد من الأسواق الأسبوعية بالقرى والمراكز، ورصدت الوفد ذلك اليوم بسوق الخميس العمومي بمدينة إطسا، وسوق الخميس الأسبوعي بطريق بحيرة قارون السياحي وعدد من السويقات بقرى ومراكز المحافظة، والتي شهدت توافر المعروض من الفاكهة والخضروات بكافة أنواعها، نظرا لتوافر كافة الأصناف بالمناطق الزراعية المحيطة بالأسواق والقريبة منها، والتي تساعد في توفير عوامل نقل الخضروات والفاكهة إلى الأسواق.

كيلو البطاطس ب17 جنيها.. إنخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بالفيوم 

وشهدت الأسعار في أسواق الخضروات إنخفاضا في بعض الأصناف، حيث بلغ سعر كيلو البطاطس 17 جنيها، والطماطم 8 جنيهات، وكيلو الليمون 30 جنيها، وبلغ سعر كيلو البصل الأحمر والأصفر 9 جنيهات، و12 جنيها للخيار والقثاء، و25 جنيها للفلفل الألوان، و25 جنيها لورق العنب، و15 جنيها للكوسة، و12 جنيها للباذنجان الأسود و10 جنيهات للباذنجان الأبيض، و12 جنيها لكيلو الفلفل الأخضر و20 جنيها للفلفل الأحمر، و17 جنيها للفلفل الرومي و10 جنيهات للجزر، و35 جنيها لكيلو البامية، و7 جنيهات لكيلو الملوخية، وربطة الشبت والبقدونس والبصل الأخضر بمبلغ جنيهان، وتراوحت أسعار الكرنب من 10 إلى 15 جنيها حسب الحجم، والكرنب الأحمر 7 جنيهات، والكابوتشا والخس 3 جنيهات،  بينما ارتفع سعر كيلو الثوم ليسجل مبلغ 55 جنيها.

وفي أسواق الفاكهة شهدت الأسواق إنخفاضا طفيفا في الأسعار، حيث تراوحت أسعار كيلو البرتقال الصيفي من 6 إلى 10 جنيها، وكيلو العنب ب30 جنيها، وكيلو الخوخ ب25 جنيها، والبرقوق 35 جنيهع فيما بلغ سعر كيلو الموز 15 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو التفاح البلدي ب35 جنيها والتفاح الأحمر والأصفر مبلغ 45 جنيها، وتراوح سعر كيلو التفاح المستورد من 50 إلى 65 جنيها، و20 جنيها للتين الرمادي والرمان والفراولة، و20 جنيها لكيلو الجوافة، و20 جنيها لكيلو الكنتالوب، و12 جنيها للشمام، وتراوحت أسعار البطيخ من 25 إلى 70 جنيها للبطيخة الواحدة حسب الحجم. 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم
  • بدء تسكين الباعة الجائلين في سوق سوهاج الحضاري بمصر الجديدة
  • انتقال نشاط بيع الفواكه والخضراوات إلى السوق التجاري بمارينا بركاء
  • أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم الأربعاء 26-6-2024
  • أمانة جدة تنفذ أكثر من 4 آلاف جولة رقابية خلال موسم الحج
  • متحدث أمانة عسير: إجراء 900 جولة رقابية يومية على المتاجر الغذائية
  • ضبط 140 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ مطروح يبحث سبل تطوير سوق الخضروات والفواكه