افتتح محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، الأحد، في مدينة المكلا، المركز التجاري للسيارات والمحركات AMTC، الذي يعد الأكبر على مستوى اليمن.

ويقع المركز في موقع حيوي على الشارع العام الدولي جوار مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا، وأقيم على مساحة اجمالية 30 ألف متر مربع، ويشمل معرضين احدهما لسيارات شركة (تويوتا) ، والآخر لسيارات (لكزس)، وورشة صيانة حديثة لسيارات (تويوتا) و(هينو)، ومستودعا مركزيا لبيع قطع غيار السيارات الأصلية لشركتي (تويوتا) و(هينو).

 

ويستوعب المعرض 120 عاملاً، ويعد من المشاريع المشجعة للقطاع الخاص والاستثمار، وتم مراعاة تميز المشروع من حيث الحجم والتصميم حيث يعد الابرز والأكبر على مستوى الوطن.

وأكد محافظ حضرموت أهمية افتتاح المشروع  الذي يعد لبنة مهمة وبارزة لجذب المزيد من رؤوس الأموال، وأحد أكبر المشاريع الاستثمارية في المحافظة، سيعمل على زيادة الحركة التجارية في قطاع السيارات وجذب خطوط ملاحية جديدة تعمل على تنشيط ميناء المكلا والحركة الجمركية والضريبية بالمحافظة، مضيفاً أن المشروع سيفتح آفاقاً واسعة للحركة التجارية والملاحية لتجعل مدينة المكلا مركزًا رئيسًا لاستقبال وتوزيع السيارات وقطع غيارها وسيوفر فرص عمل محلية، مؤكدًا دعم السلطة المحلية للمشاريع الاستثمارية الناجحة والفاعلة.

بدوره أشار الرئيس التنفيذي للشركة عيدروس أبوبكر بازرعة أن مجلس إدارة المركز حرص على اختيار مدينة المكلا لتحتضن أكبر مركز لها على مستوى اليمن انطلاقًا من قيمتها وما تنعم به من أمن واستقرار، وبوصفها تمثل همزة وصل بين محافظات شرق وغرب البلد، ولتكون شاهدة على قصة نجاح الشركة التي تعد أول من استورد سيارات تويوتا في اكتوبر عام 1956 وشاهدة على أصالة الشركة ومتانة منتجاتها.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين

كشف الباحث المهتم بعلم الآثار، عبدالله محسن، عن بيع قطعة من آثار اليمن قبل عامين في معرض ديفيد هارون في لندن.

 

وقال محسن -في منشور بصفحته على فيسبوك- إن "القطعة عبارة مائدة قرابين بديعة من آثار اليمن من المرمر، مزينة بنقش مسند إهدائي يعود للقرن السابع قبل الميلاد".

 

 

وذكر أن القطعة بيعت مطلع العام 2022م في معرض ديفيد هارون، وهي شركة تجزئة في لندن للآثار والأعمال الفنية الكلاسيكية اليونانية والرومانية والمصرية واليمنية والأعمال الفنية الإسلامية المبكرة.

 

وبحسب محسن فإنه سبق وعرضت مائدة القرابين في عدد من المعارض الدولية كان آخرها معرض اليمن في أرض ملكة سبأ، معهد العالم العربي، باريس، 25 أكتوبر 1997 - 28 فبراير 1998.

 

وتعرضت المدن الأثرية والتاريخية في اليمن للنهب والتنقيب العشوائي طوال الفترات الماضية وزادت حدتها منذ بدء الحرب المستمرة منذ عشر سنوات، حيث تعرضت الآثار اليمنية للتهريب والتدمير الممنهج والبيع في مزادات علنية في العواصم الغربية وعلى شبكة الإنترنت.


مقالات مشابهة

  • باحث يمني يكشف عن بيع مادة قرابين من آثار اليمن مزينة بحروف المسند في معرض بلندن قبل عامين
  • أبوغالي موتورز تحصل على المركز الأول عالمياً كأفضل شبكة موزعين لسيارات جيلي
  • مركز حقوقي يدعو لملاحقة مرتكبي جرائم التعذيب في اليمن
  • «تحديث الصناعة» يشارك في معرض «Big 5 Construct Egypt»
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • وزير الري ونظيره الجنوب سوداني يفتتحان مركز التنبؤ بالأمطار في مدينة جوبا
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • القبض على صيد حوثي كبير في أكبر مساجد مدينة تعز المحررة
  • دبي تبني نظام تصريف لمياه المطر بتكلفة 8 مليارات دولار
  • يُعد الأول من نوعه عالميًا.. “الطاقة” تطلق أكبر مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المملكة