هن، نصائح للنوم العميق إذا كنت لا تتحمل درجة الحرارة،علاقات و مجتمع يعد النوم في الحر من الأمور التي تؤرق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح للنوم العميق إذا كنت لا تتحمل درجة الحرارة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح للنوم العميق إذا كنت لا تتحمل درجة الحرارة

علاقات و مجتمع

يعد النوم في الحر من الأمور التي تؤرق الكثيرين، مما يجعلهم يهتمون بمعرفة النصائح لنوم عميق في تلك الفترة التي تشهد موجات حارة متتالية، تصل فيها درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، ومن بين النصائح التي عرضها موقع «nytimes» البريطاني هي ترطيب الغرفة وتجنب القيلولة نهارًا.

نصائح لنوم عميق ليلا 

أول النصائح لنوم عميق خلال فترة الحر هي تجنب القيلولة أثناء النهار، فيمكن أن يسبب الطقس الحار الشعور ببعض الخمول أثناء النهار، وذلك لأن الجسم يستخدم الطاقة الموجودة فيه لتنظيم درجة الحرارة الداخلية.

- ترطيب الغرفة

اتخذ الخطوات اللازمة للتأكد من أن غرفة نومك باردة بقدر المستطاع في الليل، على سبيل المثال خلال النهار، أسدل الستائر بجميع أنواعها لإبعاد أشعة الشمس عن غرف النوم، وتأكد من إغلاق النوافذ في الجانب المشمس من منزلك لإبعاد دخول الهواء الساخن، وافتح جميع النوافذ، في الليل قبل أن تنام، ليتنفس المكان ويدخل الهواء.

- بدل الملايات بأخرى مناسبة

تعتبر الملايات القطنية الرقيقة أكثر ملائمة للجو الحار إذ إنها تمتص العرق ولا تحبس حرارة جسدك وهي مناسبة للطقس الحار، ويمكنك التقليل الأغطية مع إبقاء بعض منها قريبة وفي متناول اليد، فمهما كان الجو حارا في غرفة نومك، ستنخفض درجة حرارة جسمك أثناء الليل لهذا السبب نستيقظ أحيانا ونحن نشعر بالبرد.

- استحم بماء دافئ قبل النوم

إذا كنت تشعر بالحرارة قبل الذهاب إلى السرير، استحم بماء دافئ وليس بارد، حيث يزيد الحمام الدافئ من تدفق الدم إلى الجلد ويزيد من فقدان الحرارة من جسمك، كما أنه يُساعدك على الاسترخاء، وبذلك تذهب إلى السرير وأنت تشعر بالراحة والنظافة.

- قلل تشغيل الإضاءة والأجهزة الالكترونية

تصدر بعض المصابيح الكهربائية حرارة قد تزيد من حرارة الجو وتصعب محاولة الحصول على نوم جيد ليلاً، حاول تقليل استخدام الضوء إلى أدنى حد ممكن، ولا يؤدي هذا إلى الحفاظ على برودة غرفتك فحسب  لكن يسهل عليك النوم إذا قللت من مستوى الإضاءة لفترة من الوقت قبل النوم.

37.228.136.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نصائح للنوم العميق إذا كنت لا تتحمل درجة الحرارة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الثلاثاء المقبل

حالة الطقس.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، وحتى الثلاثاء المقبل، خاصة مع انتهاء فصل الصيف.

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. كيف يتم ذلك؟

ننشر حالة الطقس اليوم، وحتى الثلاثاء المقبل، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس الآن

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة خلال 48 ساعة القادمة.

ومن المتوقع اليوم ان يسود خلال ساعات النهار طقس شديد الحرارة حيث تسجل القاهرة 36 درجة وعلي جنوب الصعيد 40 درجة كما تنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والاتربة علي جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد.

وتكون ذروة الارتفاع غدًا الجمعة الموافق 20 سبتمبر.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 36 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 38 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 38 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وكشفت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 حتى السبت 20 سبتمبر 2024، ستشهد ارتفاع فى درجات الحرارة على اغلب الانحاء حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الانحاء مائل للحرارة ليلا.

 كما ستشهد الأجواء ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة اعتبارا من يوم الخميس 19 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • الحكومة البريطانية تعبر عن قلقها العميق حيال تصاعد التوتر في لبنان
  • تفاصيل طقس الغد ونصائح للتعامل مع الموجة الحارة.. المحسوسة تصل 44 درجة
  • منظمة تحذّر من خطورة التغير المناخي في فرنسا
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز الشرقية
  • حالة الطقس المتوقعة حتى يوم الثلاثاء المقبل
  • طقس شديد الحرارة اليوم وغدًا..درجة الحرارة تصل لـ 41 في بعض المناطق
  • هل صيف 2024 الأعلى حرارة؟
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)