تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسكندرية بلاغا يفيد بالعثور على 3 جثث داخل حفرة بفيلا بشارع الحنفية في منطقة البيطاش غرب الإسكندرية، وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها في البحث حول الواقعة وكشف غموض المتوفين الثلاثة.

في التفاصيل، بدأت الواقعة عند تلقي العميد ياسر القطان، مأمور قسم شرطة الدخيلة، بلاغًا من الأهالي يفيد بوفاة 3 عمال داخل فيلا بشارع الحنفية بمنطقة البيطاش بدائرة القسم، وانتقلت على الفور قوة من القسم إلى موقع البلاغ برفقة سيارة الإسعاف.

 وبعد الفحص والمعاينة تبين وجود حفرة عمقها 13 متراً، بداخلها أدوات حفر بالفيلا المشار إليها، وبجانبهم 3 جثث بداخل الحفرة.

وعند سؤال الغفير الخاص بالفيلا، أكد على أن صاحب الفيلا أستعان به وبثلاث أشخاص آخرين للقيام بأعمال حفر والتنقيب عن الآثار، وأضاف إلى التحقيقات أن المتوفين لقوا حتفهم أثناء قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بالحفرة المشار إليها صعقًا بالكهرباء أثناء التنقيب عن الآثار داخل الفيلا.

وأكمل في اعترافاته للنيابة أن المتوفين أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب بالحفرة صعقهم التيار الكهربائي، وقت استخدام طلمبة لرفع المياه.

وقال أحد جيران الفيلا المشار إليها، أن واقعة التنقيب عن الآثار داخل الفيلا ليست المرة الأولى، بل جرى من قبل ضبط واقعة مماثلة للتنقيب عن الآثار بطريقة غير مشروعة العام الماضي.  

وألقت الاجهزة الامنية القبض على الغفير، والتحفظ على أدوات الحفر، ووضع حراسة مشددة على الفيلا ونقل جثث الأشخاص الثلاث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إدارة البحث الجنائي الأجهزة الأمنية الحفر والتنقيب التيار الكهربائى العثور على 3 جثث النيابة العامة امن الاسكندرية سيارة الإسعاف غرب الإسكندرية قسم شرطة الدخيلة وفاة 3 عمال عن الآثار

إقرأ أيضاً:

الآثار تصدر بيانًا لتوضيح حقيقة تصوير "فيديو كليب" بقصر البارون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة السياحة والآثار بيانًا صحفيًا منذ قليل بشأن الفيديوهات والصور المتداولة حول تصوير فيديو كليب أمام الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان.

 وجاء البيان كالتالي:

“ردا على ما تداولته بعض صفحات التواصل الاجتماعي من صور فوتوغرافية لتصوير أغنية استعراضية ”فيديو كليب"، تظهر بخلفيتها الواجهة الرئيسية لقصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة، أكد الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بأن ما تم تداوله عار تمامًا من الصحة، وإنه لم يتم تصوير هذه الأغنية الاستعراضية داخل قصر البارون إمبان، وأن الواجهة التي ظهرت بالعمل الاستعراضي كخلفية ليست الواجهة الأصلية للقصر كما أُشيع، وإنما ديكور مقلد لواجهة القصر قام بتصنيعها القائمين على تصوير العمل الاستعراضي".

وقال رئيس قطاع الآثار الإسلامية في البيان، "إن أي تصوير يتم داخل المواقع الأثرية والمتاحف يكون من خلال تصريح مسبق من القطاع المختص، ووفقا للوائح والقوانين المنظمة لهذا الشأن.

واختتم البيان: “يهيب المجلس الأعلى للآثار وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة غضب المواطنين والبلبلة، وفي حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى زيارة الموقع الرسمي للوزارة”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بـ15 مايو
  • العثور على جثة متعفنة بطريق الإسكندرية الصحراوي
  • الآثار تنفي تصوير كليب داخل قصر البارون
  • أول تعليق من الآثار على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون
  • الآثار تصدر بيانًا لتوضيح حقيقة تصوير "فيديو كليب" بقصر البارون
  • 17 يوليو.. محاكمة 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في عابدين
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار لجلسة 17 يوليو
  • ضبط 6 متهمين بالحفر داخل أحد المنازل بقصد التنقيب عن الآثار بالمنيا
  • ضبط 6 أشخاص ينقبون عن الآثار أسفل منزل بالمنيا
  • ضبط 6 أشخاص بتهمة التنقيب غير المشروع عن الآثار بالمنيا