أعلن اللواء البحري فاديم كوليت، نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، أن قوات «التحالف» بقيادة أمريكا، في سوريا انتهكت بروتوكولات «منع الاشتباك» 14 مرة في اليوم.

أخبار متعلقة

روسيا تشعر بقلق حول معلومات عن تحضيرات إرهابية تستهدف دوريات جيشها في سوريا

نعيم قاسم: تواجد حزب الله في سوريا مرتبط بحاجة دمشق لمكوثه.

. والأسد دخل قمة جدة العربية كالأبطال

البنتاجون: مقاتلة روسية «أعطبت» مسيرة أمريكية في سوريا

وقال: «سجل»التحالف«خلال النهار 14 حالة انتهاك لبروتوكولات عدم الاشتباك المؤرخة، في 9 ديسمبر (كانون الأول) 2019، المتعلقة برحلات طائرات دون طيار لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي».

وأوضح فاديم كوليت أنه في منطقة التنف التي تمر فيها الخطوط الجوية الدولية، هناك زيادة في عدد الخروقات في سماء سوريا.

وتابع: «خلال النهار، تم تسجيل 11 انتهاكا من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات»إف – 35«، وزوج واحد من مقاتلات»إف-16«، وطائرتين دون طيار متعددة الأغراض من طراز»إم كيو-1 سي«، وطائرة استطلاع من طراز»إم سي-12 دبليو«تابعة للتحالف».

وأشار كوليت إلى أنه، خلال اليوم الماضي، في منطقة خفض التصعيد في إدلب، تم تسجيل هجومين على مواقع القوات الحكومية السورية من قبل الجماعات الإرهابية جبهة النصرة والحزب الإسلامي لتركستان (كلاهما محظور في روسيا) في محافظة حلب.

المصالحة الروسي في سوريا اللواء البحري فاديم كوليت قوات «التحالف»

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين المصالحة الروسي في سوريا قوات التحالف زي النهاردة فی سوریا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا ستحصل على مقاتلات إف 16 من الدنمارك وهولندا هذا العام

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأربعاء، أن طائرات إف 16 المقاتلة في طريقها إلى أوكرانيا من الدنمارك وهولندا، مضيفا أنها ستحلق في سماء أوكرانيا هذا الصيف، بحسب ما ذكرت وكالة "رويرتز".

وقال بلينكن إنه سيجري الكشف عن حزمة قوية للغاية من أجل أوكرانيا خلال اليومين المقبلين وأن الحزمة ستبني جسرا واضحا وقويا لانضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك خلال فعالية على هامش قمة للحلف في واشنطن.

والثلاثاء، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن، أن الحلفاء سيزودون أوكرانيا ما مجموعه خمسة أنظمة دفاع جوي، بينها أربع بطاريات من نوع "باتريوت" وصواريخ أرض جو فعالة في اعتراض الصواريخ البالستية الروسية.


ويطالب الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الموجود أيضا في واشنطن، بهذه الأنظمة، وشكر الحلفاء على دعمهم القوي لبلاده ودعاهم إلى عدم التراخي بانتظار نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وكثفت روسيا في الآونة الأخيرة الضربات الصواريخية على أوكرانيا، والتي أوقعت 43 قتيلا، وأحدثت أضرارا في أكبر مستشفى أطفال في البلاد، في كييف، ودمرت الصواريخ الروسية أيضا نصف قدرات إنتاج الكهرباء في  البلاد.

وفي أيار/ مايو الماضي، تعهدت بلجيكا بتسليم أوكرانيا طائرات مقاتلة من طراز إف 16، خلال العام الجاري، وذلك بعد توقيع اتفاقية تعاون بين بلجيكا وأوكرانيا لمدة 10 سنوات.


ويركز الاتفاق الثنائي على ما تحتاجه أوكرانيا عسكريا لحماية شعبها، ويشمل الدفاع الجوي والأسلحة الثقيلة والمركبات المدرعة بالإضافة إلى المقاتلات الجوية.

وفي 24 فبراير/ شباط 2022 أطلقت روسيا عملية عسكرية بأوكرانيا وتشترط لإنهائها "تخلي" كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.

مقالات مشابهة

  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: إصابة شخص بجروح جراء سقوط طائرة دون طيار في الجليل الغربي
  • قوات أمن أبين تلقي القبض على المتهم بقتل المواطن عمار محمد رشاد
  • النرويج ستزود أوكرانيا بمقاتلات إف-16 خلال العام الجاري
  • بلينكن: مقاتلات إف-16 في طريقها لأوكرانيا
  • أوكرانيا ستحصل على مقاتلات إف 16 من الدنمارك وهولندا هذا العام
  • الدفاع الروسي يسقط مقاتلة «ميج-29» أوكرانية ويستهدف مخازن للقوارب المسيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية في الغربية.. «كشف مجاني للأهالي»
  • مصرع شخص وإصابة شرطى إثر اندلاع حريق فى مركز للاجئين بألمانيا
  • محافظ الغربية يستقبل قائد القاعدة الجوية بطنطا لتقديم التهنئة بمهام منصبه الجديد
  • تحديد حكام مباريات قبل نهائي كوبا أمريكا 2024