نجح فريق طبي مختص من مركز صحة العين بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، في إنقاذ حاج باكستاني خمسيني من فقدان البصر عبر عملية جراحية عاجلة ودقيقة.

وأكد تجمع مكة المكرمة الصحي على أن الحاج كان يعاني من ضعف مفاجئ في النظر استمر لمدة يومين واستقبلته المدينة الطبية، حيث تم فحصه بشكل دقيق وأظهرت نتائج الفحص بأن الحاج يعاني من انفصال في شبكية العين اليمنى نتيجة ثقب في الشبكية ومركز الإبصار.


وأوضح تجمع مكة أن الفريق الطبي قرر إجراء عملية جراحية عاجلة لإنقاذ بصر الحاج، حيث تضمنت العملية إزالة المياه البيضاء، وزراعة عدسة جديدة، واستئصال السائل الزجاجي، وإصلاح انفصال الشبكية، وحقن زيت السيليكون وتمت بنجاح، حيث عاد البصر تدريجياً إلى عين الحاج.

وأعرب التجمع الصحي عن سعادته بنجاح العملية، مؤكداً أهمية الفحص المبكر والتدخل السريع في مثل هذه الحالات لتجنب فقدان البصر الدائم.

الجدير بالذكر أن مركز صحة العين يعد من مراكز التميز بالمدينة الطبية التي تملك كفاءات وخبرات عالية، وتقوم بالعديد من هذه العمليات على مدار السنة وتحقق نسب نجاح مميزة بعمليات تخصصية ونادرة، حيث يأتي هذا الإنجاز الذي يعكس التزام مدينة الملك عبدالله الطبية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية، واستخدام أحدث التقنيات في مجال طب العيون، ويعزز مكانتها كمرجع طبي في المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فقدان البصر تجمع مكة الصحي موسم الحج حاج باكستاني تجمع مکة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا

«التغيير»

افتتح وزير الصحة السوداني، د.هيثم محمد ابراهي، وحدة مشرحة جديدة بولاية كسلا شرقي البلاد.

كسلا ــ التغيير

و تفقد وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة الوزير د.هيثم محمد ابراهيم يرافقة والي كسلا اللواء ركن (م) الصادق محمد الأزرق والمدير العام لوزارة الصحة بالولاية د. علي آدم محمد،  عدداً من المرافق الصحية بولاية كسلا شملت «المركز القومي للجهاز الهضمي، المركز التشخيصي، المشرحة، مركز الكلى، مباني المستشفي المرجعي كسلا، استراحة الناظر ترك بالمستشفى السعودي ، الإمدادات الطبية».

و بحسب تعميم لوزارة الصحة السودانية، أتت الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات وتقييم الأداء ومعرفة الإشكاليات والمعوقات التي تعترض سير تقديم الخدمات بكسلا.

وعقب افتتاحة مشرحة كسلا قال الوزير إنها تعتبر إضافة حقيقة للقطاع الصحي،مشيراً إلى أن ولاية كسلا مؤهلة لسد الفجوة في البرامج القومية المتخصصة في الفترة الحالية.

وأكد الوزير، دعم القطاع الصحي ،وتوفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأشار الوزير، إلى الترتيبات مع الوزارة الولائية لوضع رؤية الوزارة بتخصيص مقر للمركز القومي للقلب بمباني المستشفي المرجعي في كسلا و وعد بتسويق المشروع و بتوفير بعض المعينات لمركز غسيل الكلى، واجهزة المعمل،متبرعاً للمركز بمبلغ 20 مليون جنيه .

واطمأن الوزير، على موقف الإمداد الدوائي من خلال زيارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً على الدور الكبير للصندوق القومي .

و استمع الوزير لتقرير عن استعادة خدمات التأمين الصحي للمستشفيات بالولاية، ونوه إلى أن التأمين الصحي برنامج قومي مهم خاصة مع الوضع الاقتصادي الحالي للمواطنين و قال: لابد من التنسيق الكامل بين التأمين والصحة من أجل استعادة الخدمات التامينية في المستشفيات.

و عقد الوزير  إجتماعا مع اللجنة العليا لمركز القلب المرجعي،و استمع إلى تنوير حول إنشاء المركز والعمل على توفير الحد الكافي من الخدمات الطبية لمقابلة المرضى. وأمن الإجتماع، على البدء في تنفيذ المشروع،فضلاً عن الإسراع في توفير الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمقابلة الاحتياجات.

الوسوممستشفى كسلا مشرحة هيثم وزير الصحة السوداني

مقالات مشابهة

  • نحلة تسبب إصابة خطيرة لخمسيني بسبب لدغة (تفاصيل)
  • وصلة غزل تجمع وليد توفيق ونجوي كرم بسبب الزواج
  • مقتل 27 شخصا على الأقل بسبب التدافع في شمال الهند خلال تجمع ديني
  • حالتان لا ينتفع فيهما المؤمن عليه بأحكام العلاج والرعاية الطبية.. ما هما؟
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • تجمع الرياض الصحي يوضح أعراض وطرق علاج مرض البهاق
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • 6 علاجات فعالة لتحسين البصر
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية