البوابة نيوز:
2024-10-03@07:57:47 GMT

"كاثرين" و"سيجموند فرويد" عالم النفس الشهير!

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعظم تطبيق لمقولة "سيجموند فرويد" عالم النفس الشهير فى انه  أمضي أربعين سنة فى دراسة نفسية النساء فلم يتوصل بعد إلى جواب السؤال الأكبر وهو ماذا يريد بالضبط؟

هذا  السؤال مازال مطروحا بدون  إجابة والدليل الحاضر هو  تصرفات هذه السيدة الإيرلندية "كاثرين" زوجة ضابط البوليس محمود عبد الظاهر بطل رواية "واحة الغروب" للكاتب المبدع بهاء طاهر.

الحقيقة أن الكاتب أجاد بِإِتقان  تقديم شخصية المرأة ومشاعرها وتقلباتها وتأثير هرموناتها الأنثوية وقد ذكر ذلك فى أكثر من موقف طوال الرواية.

مثلا... شعرت "كاثرين" في شهورها الأولى من زواجها الثاني بضابط البوليس محمود انها ليست وحدها في حياته وانها كانت تشم وهو معها في فراشها امرأة أخرى وتحس بطيفها  فاجتاحتها غيرة لا تحتمل وقضت نهارا كاملا تستجمع نفسها وترتب أفكارها لتواجه زوجها بما شعرت به وحين عاد   من عمله سألته فور دخوله: هل تخونني؟.. فرد عليها بسؤال: تقصدين هل أعرف نساء غيرك؟ ثم قال بهدوء:  نعم.

 فانفجرت وجسمها كله ينتفض قائلة وماذا لو عرفت أنا رجالا غيرك وكان رده ببساطة أقتلك على الفور!.

فكان ردها إذن لماذا لا أقتلك أنا الآن؟

لاحظ هنا أن هذا قد حدث بعد عدة شهور من زواجها وكان رد زوجها قاسيا والأشد قسوة هو أن زوجها أخرج مسدسه وقدمه لها  لكى تقتله لانه عرف نساءً وهى معه لكنها اندفعت إلى غرفتها صائحه بانها لن تعيش مع مجنون وبدأت تجمع ثيابها واشياءها استعدادا للرحيل.

لكنها هل رحلت؟ لم ترحل!.

قاطعته أربعة أيام وفي اليوم الخامس كان معا فى فراشهما من جديد وقال لها وهو يضمها: الكذب أسهل الاشياء لكنه لا يكذب، ومن هنا أراد الكاتب الكبير بهاء طاهر ان يقول أن الرجل صريح جدا ويعبر عما في داخله بجرأة شديدة حتى انه برر ما يفعله بأن جسده هو المشكلة لا تكفيه امرأة واحدة والطلاق ليس مشكلة  أبدا، وهنا كان السؤال  الذي طرحته "كاثرين" ولكن في كل  ذلك أين الحب؟

وفُوجئتُ برد زوجها على سؤالها انه قبلها فقالت بعد هذه القبلة انها قبلت هذا النوع من الحب وهذا النوع من الزواج وتساءلت بينها وبين نفسها هل هي حياة في قلب الحقيقه؟ ام في قلب الكذب؟ المهم ان كلينا يحتاج الآخر.!

كان هذا قبل أن يصدر قرار بنقل زوجها مأمورا الى واحة سيوة لكن عندما بدأ  فى تنفيذ نقله لاحظت انه انسحب داخل نفسه لأنها مهمة كرهها منذ ان سمع عنها وبذل كل المساعى لاعفائه منها ولم ينجح.!

وعندما ذهب زوجها لينهى إجراء سفره توقعت ان مستشار النظارة الانجليزي لن يوافق على سفرها معه الى واحة سيوة بعد أن ذهبت إلى القنصلية الإنجليزية لتسجل زواجها وشاهدت نظرات الاستغراب منهم وقالوا لها تتزوجين مصريا؟ وتتزوجينه أيضا على حسب شريعتهم؟ وقبل الرجوع الينا؟ هل تعرفين حقوقك التي ضاعت؟ ردت عليهم بان شريعتهم تعجبها اكثر من شريعة الانجليز في ايرلندا.. وسخرت منهم بقولها إنها على الأقل تم زواجها باختيارها ولم يفرض احد عليها ذلك بالقوة ملمحة على ما يحدث فى أيرلندا مما جعلهم يسرعون بانتهاء الإجراءات لكي لا يطول بقاؤها في القنصلية.

 لكنهم لماذا وافقوا لزوجها على أن يصطحبها معه فى رحلته إلى واحة سيوة بكل سرور؟ لانهم ارادوا لها الهلاك فى الواحة فى أسرع وقت.. "هذا ما تخيلته" 

شيء آخر عن شخصية "كاثرين" هى عكس زوجها قرأت كل شيء عن واحة سيوة كتبه المؤرخون والرحالة وتعرف كل شيء عن تاريخها القديم والحديث وكانت تتمنى منذ زمن هذه الرحلة في الصحراء وحلمت بان ترى الواحة التي خطا فوق رمالها الإسكندر  الأكبر وعاش فيها قصته المثيرة التى لازمته حتى الموت.

هذا عن "كاثرن" السيدة الأيرلندية صانعة أحْدَاثُ الرواية..أما "مليكة "المرأة الوحيدة فى رواية "واحة الغروب" التى رجوتك الا تنساها سترى ماذا فعلت بفتنتها وجمالها الأخَّاذ  وبركان أنوثتها فى  واحة سيوة الاسبوع القادم باذن الله"

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كاثرين واحة سيوة واحة سیوة

إقرأ أيضاً:

غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل

روسيا – بلغ وزن القط الروسي الشهير “كروشيك” الذي يعيش في إحدى مستشفيات منطقة الأورال الروسية، حوالي 17 كيلوغراما. ويفكر أطباء المستشفى الآن كيف يمكن إعادته إلى وزنه الطبيعي.

من الخصائص المميزة للقطط أنها عادة ما تأكل كل ما يوضع أمامها. وغالبا ما  تفتقر تماما إلى الشعور بالشبع. ولكن، ربما لم يعرف ذلك موظفو إحدى مستشفيات مدينة بيرم الذي استقر قط مشرد أحمر الشعر في الطابق السفلي منه، وبدأوا في إطعامه فوق العادة. وبفضل هذا الاهتمام بدأ وزن كروشيك، وهو اسم أطلق عليه، في الزيادة، ونتيجة لذلك وصل وزنه إلى 17 كغ. وبسبب الالتزام  بنظام غذائي مستقر فقد القط القدرة على المشي.

القط كروشيك

لا يستطيع أحد القول كم عمر كروشيك، وذلك بسبب وزنه الزائد. لكن نتائج فحوصات الدم العامة أظهرت أنه ربما بالغ من العمر حوالي 15 عاما. ومن الصعب إجراء فحوصات أخرى بسبب الوزن الزائد، إذ أنه لا يمكن للموجات فوق الصوتية اختراق طبقة الدهنية في جسمه.

وطرح الآن أمام كروشيك هدف مهم، وهو إنقاص 85-170 غراما من الوزن في الأسبوع والوصول في النهاية إلى وزن لا يزيد عن سبعة كيلوغرامات. وحسب الأطباء، فإن تلك العملية ستستغرق سنة على الأقل. ومن أجل تحقيق النتائج يتناول القط وجبات خاصة وصفها له الأطباء. كما أنه يتدرب بواسطة جهاز المشي المائي، لأن الماء يخلق ضغطا على العضلات، ويخفف الضغط على المفاصل ويدعم جسم الحيوان. وحتى الآن لم يحضر كروشيك سوى جلسة تدريب تجريبية، لكنه سيبدأ قريبا التدريبات بانتظام. وعندما ينقص وزنه، تنتظره حياة سعيدة، حيث سيتم إيجاد مكان دائم للعيش له.

المصدر: news.ru

 

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • “موسم الرياض” يطرح تذاكر الأمسية الكوميدية مع النجم الشهير مارتن لورانس
  • شاهد بالفيديو.. التيكتوكر السوداني الشهير أبو أحمد يشتري “الخرفان” استعداداً للزواج من حسناء السوشيال ميديا “ناريمان”
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • وقف فيلم أوراق التاروت بسبب علي غزلان .. البلوجر الشهير يخرج عن صمته
  • صراع محموم بين مدن ألمانية على أصل طبق كاريفوست الشهير
  • السليمانية.. حدائق سرجنار واحة خضراء تجذب آلاف السائحين وترفد الاقتصاد بملايين الدنانير (صور)