تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفاع الأسعار خلال السنوات الماضية جعل الكثير من الناس على عاتقهم مسئولية توفير حلول للخروج من تلك الأزمة سواء كان لمساعدة المحتاجين والفقراء أو من أجل التعريف ببعض الأشياء الغائبة عن الناس وهي أمور صديقة للبيئة تلجأ لها حتى الدول التي لا تعاني من مشكلات اقتصادية وهي تدوير الأشياء القديمة، ومن بين تدوير الأشياء هي الملابس القديمة التي تنتشر في كل مكان وتمثل عبئا كبيرا على البيئة في حين أن استغلالها قد يحل أزمة اقتصادية.

وهو بالفعل ما قامت به ماريانا ماهر، التي بدأت بإعادة تدوير الملابس منذ سنوات وحولت كل قطعة ملابس قديمة لحقيبة مدرسية رائعة لا يمكن ان يتوقع احد انها عبارة عن بنطلون او قميص جرى تحويله لحقيبة، ومع الوقت لقت الفكرة ترحيبا وانتشارا، تقول "ماريانا" انها بدأت الفكرة في عام ٢٠١٩ لأول مرة لابنتها ونالت الحقيقة اعجاب الجميع فقررت ان تنشئ مشروعا خاصا بها يعتمد على تلك الفكرة بتحويل جميع الملابس القديمة لحقائب مدرسية وحقائب سفر بأسعار تناسب كل مم يبحث عن الحقائب بسعر مناسب بعيد عن ارتفاع الأسعار.

وتحكي عن رفض زوجها فكرتها في البداية نظرا لصغر سن أطفالها ولكن استطاعت اقناعه وبدأت فيه بعد ان تعلمت الخياطة بنفسها من خلال مشاهدة فيدوهات عبر الانترنت، ثم اصبحت فكرة المشروع نتيجة اهميتها متداولة في عدة محافظات على مستوى الجمهورية وأصبحت فكرة لها هوية داخل مصر لم يكن ينتبه لها الكثير من الناس ولاهميتها ولكن اصبح مشروعا ناجحا ضمن أفكار إعادة التدوير التي تسعى الدولة والمهتمون بشئون البيئة لنشرها مثل تدوير الزجاج والبلاستيك والزيوت المستعملة.

وانشأت غرفة داخل منزلها قامت بتخصيصها للمشروع الصغير تحتوى على ماكينة خياطة وادوات خياطة واصبحت الفكرة عملا منزليا لها تعمل فيه فقط على اعادة تدوير الملابس القديمة والمستعملة والمركونة التي لا يستخدمها احد وتنتج منها شنط متينة ومميزة ويمكن تنظيفها بسهولة ويتم تنفيذ الحجم والشكل على رغبة كل شخص كما ساعد الامر في تخفيف إزدحام الدواليب لدى الكثير من الناس ومساعدتهم في استغلال الملابس القديمة والتي لا يحتاجون لها أفضل استغلال بجانب مساعدتهم بشكل مناسب لكل من يحتاج توفير حقائب مدرسية وظروفه المادية لا تسمح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إعادة تدوير الملابس الملابس القديمة الملابس القدیمة

إقرأ أيضاً:

5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟

يُعد الكاتشب واحدا من الإضافات المميزة على الأطعمة للكثيرين، إلا أن البعض يجهل استخداماته المختلفة بخلاف تناوله، إذ تسهم طبيعته الحمضية في إتاحة إمكانية استخدامه في مختلف الأغراض المنزلية التي قدمها موقع «boldsky» ويمكن إيضاحها في التقرير التالي..

استخدامات مختلفة للكاتشب

توجد العديد من الاستخدامات للكاتشب بغرض التنظيف والتي يمكن تناولها فيما يلي:

النحاس

هناك الكثير من القطع النحاسية الموجودة في المنزل، مثل مقابض الأبواب أو القطع الديكورية وغيرها، والتي تحتاج عادة إلى التنظيف، وذلك عبر وضع الكاتشب على سطحها والعمل على تركها نحو 10 دقائق، ومن ثم شطفها بالماء  وتجفيفها باستخدام قطعة قماش.

الفضة

يبدو غريبًا استخدام الكاتشب في تلميع الفضة، إلا أنه متاح نظرًا لفعاليته في إعادة بريقها مرة أخرى، وذلك عبر وضعها في إناء لمدة لا تتجاوز الـ10 دقائق، ومن ثم شطفها بماء دافئة والعمل على تجفيفها.

تنظيف أواني الطهي

من الممكن استخدام الكاتشب في تنظيف أواني الطهي، التي يلتصق بها بقايا الطعام، وذلك عبر وضع الكاتشب في إناء الطهي لفترة طويلة، وتركه بداخلها طوال الليل لأن ذلك يسهم في إزالة بواقي الطعام المحترق الملتصق بالإناء.

 تنظيف السيارة

يعتمد عادة على الماء والصابون في تنظيف السيارة، باعتبارها من الوسائل الأكثر شيوعًا لاستخدامها، إلا أنه يمكن استخدام قطعة قماش ووضع كمية لا بأس بها من الكاتشب، فبعد غسلها تساعد هذه الطريقة على تلميع السيارة.

تنظيف أدوات الحديقة

تحتاج الأدوات الخاصة بالحديقة، إلى التنظيف بشكل دائم، ويمكن استخدام الكاتشب على هذه الأدوات، وتركها طوال الليل ومن ثم فركها وتجفيفها باستخدام قطعة قماش مبللة.

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري أردني: الجيش على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة
  • لمواجهة مشكلة النفايات.. إعادة تدوير الملابس المستعملة تجتاح ألمانيا
  • خبير: على حزب الله تعيين قيادات مدربة للتصدي لهجمات إسرائيل
  • ضبط مخزن بالقاهرة لإعادة تدوير وتصنيع مستحضرات التجميل المقلدة
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية
  • ‏نعيم قاسم: حزب الله جاهز للتصدي لأي توغل بري إسرائيلي في جنوب لبنان
  • سقوط مدير مصنع لإعادة تدوير مستحضرات تجميل مغشوشة
  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • «تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»