شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن السيسي يدعو إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة كافة من الأراضي الليبية، واستعادة ليبيا سيادتها ووحدة أراضيها .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السيسي يدعو إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السيسي يدعو إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة كافة من الأراضي الليبية، واستعادة ليبيا سيادتها ووحدة أراضيها واستقرارها.

وأكد السيسي، خلال استقباله أمس بالعلمين الجديدة، رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، موقف مصر بدعم المسار السياسي، وأهمية إجراء الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني في ليبيا.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي، في منشور عبر حسابه بموقع «فيس بوك»، بأن اللقاء شهد عقد مباحثات ثنائية، تلتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث أشاد السيسي بعمق وثبات العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر واليونان، والتطور الملموس الذي يشهده التعاون الثنائي في مختلف المجالات، والمستوى المتميز من التنسيق السياسي بين الدولتين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مع الإعراب عن التقدير لمواقف اليونان تجاه مصر، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار الاتحاد الأوروبي، إلى جانب التعاون المثمر على صعيد آلية التعاون الثلاثي مع قبرص.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء اليوناني «رسوخ الروابط الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مرحباً بالتقدم الملحوظ في مستوى التعاون خلال السنوات الماضية»، معرباً عن حرص بلاده على مواصلة تعميق العلاقات بين البلدين، ودفعها إلى آفاق أوسع على مختلف المستويات، خاصة في ضوء الدور المصري البارز في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بمنطقة المتوسط.

كما حرص رئيس الوزراء اليوناني على تقديم الشكر إلى مصر، عقب إرسالها طائرات للمساعدة في عمليات إخماد حرائق الغابات في اليونان، في حين أعرب الرئيس المصري عن التضامن مع اليونان في مواجهة آثار وتداعيات حوادث حرائق الغابات، مؤكداً وقوف مصر بجانب اليونان في مواجهة تلك الأزمة.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على سرعة تفعيل وتنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، واستمرار دفع التعاون في مجالات التعاون العسكري والاقتصادي والثقافي، إلى جانب ملف الطاقة، وما يتعلق بالغاز الطبيعي والربط الكهربائي، وكذا التعاون في قطاعات التحول الأخضر.

ووفق المتحدث، شهدت المباحثات تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، في اتساق مواقف الدولتين في منطق

45.195.74.237



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السيسي يدعو إلى خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي"كير ستارمر" رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وقال الرئيس السيسي : 
"أتقدم بخالص التهنئة إلى "كير ستارمر" رئيس وزراء المملكة المتحدة، بمناسبة حصول حزب العمال على الأغلبية في الانتخابات، وتكليفه بتولي رئاسة الحكومة البريطانية، متمنياً له التوفيق والنجاح، ومؤكداً تطلعنا لاستمرار التعاون بين بلدينا، بما يعكس العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، والعمل المشترك الذي يجمعنا من أجل تحقيق التنمية والاستقرار،  على المستويين الدولي والإقليمي".
 

مقالات مشابهة

  • اتحاد المستثمرات العرب المصري يبحث فرص التعاون مع ليبيا
  • الرئيس المصري يدعو الى تكثيف المساعي السلمية لحل الأزمة السودانية
  • نيجيرفان بارزاني يدعو إلى التعاون المشترك على تقديم خدمات أفضل للشعب والبلاد
  • الممثلة الأممية تبحث الأزمة السياسية الليبية
  • شكشك وسفير تركيا يبحثان التعاون المشترك
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا بأسبانيا
  • الدخيري يلتقي بالرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون وسفير ليبيا لدى اسبانيا
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء