منوعات، كويكب شديدة الخطورة يدخل مدار الأرض تفاصيل،كشفت خوارزمية جديدة عن كويكب يحتمل أن يكون خطراً، وكان ذلك ال اكتشاف خلال مسح فضائي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كويكب شديدة الخطورة يدخل مدار الأرض.. تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كويكب شديدة الخطورة يدخل مدار الأرض.. تفاصيل

كشفت خوارزمية جديدة عن كويكب يحتمل أن يكون خطراً، وكان ذلك الاكتشاف خلال مسح فضائي يمكن أن يحمي الأرض من صخرة فضائية تدمر العالم.

أعلن علماء الفلك بقيادة جامعة واشنطن أن نظامها رصد كويكبًا يبلغ طوله 600 قدم ، أي ضعف حجم تمثال الحرية ، باستخدام ملاحظات أقل وأكثر تشتتًا من الأساليب الحالية.

بحثت الخوارزمية HelioLinc3D في عمليات المراقبة الفضائية وحددت 2022 SF289 في 18 يوليو 2023 - تم التقاط الصور الأولية للكويكب في 19 سبتمبر 2022 ، لكنها كانت باهتة للغاية بحيث لا يمكن للتكنولوجيا الحالية التقاطها.

2022 SF289 ليس خطرًا على المستقبل المنظور ، لكن سيصل إلى 140.000 ميل داخل مدار الأرض وذلك أقرب من القمر، وقد تم تصميم الخوارزمية للكشف عن الكويكبات القريبة من الأرض لمسح مرصد Vera C. Rubin القادم لمدة 10 سنوات لسماء الليل.

لم يتم تشغيل المرصد الموجود في تشيلي بعد ، لذلك استخدم علماء الفلك الملاحظات من مسح ATLAS التابع لجامعة هاواي، وقال "آري هاينز" المطور الرئيسي لشركة HelioLinc3D والباحث في جامعة واشنطن ، في بيان: "من خلال إظهار الفعالية الواقعية للبرنامج الذي سيستخدمه روبن للبحث عن الآلاف من الكويكبات الخطرة المحتملة غير المعروفة حتى الآن. ، فإن اكتشاف 2022 SF289 يجعلنا جميعًا أكثر أمانًا".

حاليًا ، يعرف العلماء 2350 كويكبًا يحتمل أن تكون خطرة ، لكنهم يتوقعون وجود أكثر من 3000 كويكب لم يتم العثور عليها بعد، وقال عالم روبن ماريو جوريو ، قائد الفريق وراء HelioLinc3D: "هذا مجرد طعم بسيط لما يمكن توقعه مع مرصد روبن في أقل من عامين عندما يكتشف HelioLinc3D شيئًا كهذا كل ليلة".

وأكملت ناسا سابقًا أول اختبار دفاع كوكبي في سبتمبر 2022 ، عندما أرسلت مركبة فضائية في مهمة لنقل كويكب بعيدًا عن مداره.

قبل الاصطدام ، استغرق Dimorphos 11 ساعة و 55 دقيقة للدوران حول الكويكب الرئيسي ، Didymos ، والآن تم تقصير مداره بمقدار 32 دقيقة - كان الهدف الأولي هو الحلاقة لمدة 10 دقائق على الأقل.

185.159.153.90



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كويكب شديدة الخطورة يدخل مدار الأرض.. تفاصيل وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الاثنين، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة جازان، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على محافظات الحُرّث والداير والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب.
وبيّن المركز أن الحالة ستستمر - بمشيئة الله تعالى - حتى الساعة 7 مساءً.
أخبار متعلقة لتحسين جودة الحياة.. بدء تنفيذ ممشى نموذجي ومسطحات خضراء بالنعيريةتحذير أمني من طلبات مجهولة لتحديث البيانات البنكية.. إليك طريقة الإبلاغ

مقالات مشابهة

  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • مجرد سؤال في قضية العلف وكلام الببكيك
  • علماء: كويكب ريوغو نشأ بين مداري المشتري وزحل
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • مقتل 4 عناصر شديدى الخطورة وإصابة آخر أثناء مداهمة بؤرة إجرامية بالدقهلية
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة «التاروت» ويتوعد لصناعه برسالة شديدة اللهجة
  • العمليات المشتركة تتقصى مواد شديدة الانفجار في الموانئ العراقية
  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة ورياح شديدة على جازان