أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل في مجزرة النصيرات 3 أسرى كانوا محتجزين لديها، بينهم أمريكي.

وقالت كتائب القسام في مقطع فيديو تضمن رسالة للمستوطنين: "نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته، أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية".



وأضافت الكتائب أن "حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين والوقت ينفذ، ولن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا".

كتائب القسام توجه رسالة للاحتلال والمستوطنين

"نعلمكم أنه مقابل هؤلاء قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأمريكية ". pic.twitter.com/MfXZNQ6l9K

— الحـكـيم (@Hakeam_ps) June 9, 2024

وعلق الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة، أمس، على العملية العسكرية غير المسبوقة التي نفذها جيش الاحتلال في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأعاد خلالها أربعة أسرى إسرائيليين كانوا محتجزين في القطاع.

وقال أبو عبيدة في منشور عبر منصة "تيلغرام": "ما نفذه العدو الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع هي جريمة حرب مركبة، وأول من تضرر بها هم أسراه".



وتابع قائلا: "العدو تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم أثناء العملية"، مشددا على أن "العملية ستشكل خطرًا كبيرًا على أسرى العدو، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس، أنه تمكن من إعادة أربعة أسرى إسرائيليين في عملية عسكرية، للجيش والشاباك ووحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة الإسرائيلية.

وقال الجيش إنه "خاض معارك مع المقاومة في غزة لتحرير الأسرى، قتل خلالها أحد عناصره التي شاركت في العملية"، موضحا أن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط غزة.

وتابع البيان أن زامورا أصيب بجروح خطرة، ونُقل إلى المستشفى بحالة حرجة، قبل أن يتم الإعلان عن مقتله وإبلاغ ذويه.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في النصيرات، بعد أن شنت قصفا عنيفا على أجزاء واسعة من المدينة ومخيمها، تسبب في سقوط أكثر من 270 شهيدا ونحو 600 جريح، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وقالت الحركة في بيان إن "عملية تحرير الأسرى التي تزامنت مع مجزرة وحشية في النصيرات راح ضحيتها أكثر من 210 فلسطينيين جلهم من النساء والأطفال، تؤكّد طبيعة هذا الكيان الفاشي المجرم، المارق عن قيم الحضارة والإنسانية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الاحتلال النصيرات الأسرى الأسرى الاحتلال القسام الحرب النصيرات المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح

سرايا - بثت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد قنص مجند إسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتله صباح اليوم الجمعة.

وقالت القسام في بيان الفيديو إن العملية لقنص الرقيب إيال شاينز، وتمت في محيط مسجد الشبيلي شرقي رفح المدينة الحدودية مع مصر.

وتضمنت الصور اعتلاء بعض جنود الاحتلال سطح أحد المنازل، وإصابة أحدهم إصابة قاتلة سقط على أثرها أرضا على الفور.

وصباح اليوم، أقر جيش الاحتلال بمقتل جندي من كتيبة "931" في لواء ناحال خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سُمح بالنشر"، كشف جيش الاحتلال أنّ الجندي القتيل هو الرقيب إيال شاينز (19 عاما)، مشيرا إلى أنه قُتل خلال معركة جنوبي القطاع.

وحضر سلاح القنص لكتائب القسام بقوة في الحرب الإسرائيلية على غزة بفضل بندقية الغول القسامية المحلية الصنع، التي أطلق عليها هذا الاسم تيمنا بمطورها الشهيد عدنان الغول، ويصل مداها القاتل إلى ألفي متر.

ولا يعرف على وجه الدقة عدد عمليات القنص التي نفذتها كتائب القسام منذ بداية الحرب الحالية، لكنها كشفت في 22 فبراير/شباط الماضي عن تنفيذ مقاتليها "57 مهمة قنص، منها 34 ببندقية الغول القسامية، وأدت إلى مقتل العشرات من جنود الاحتلال".


مقالات مشابهة

  • شاهد.. تصدي كتائب القسام لتوغل إسرائيلي جنوب تل الهوى في غزة
  • صورة: تحقيق مشترك لصحيفتين إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل هجوم 7 أكتوبر
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام تعلن إسقاط طائرتين مسيرتين بحي تل الهوا
  • "كتائب القسام" تعلن إسقاط طائرتي "درون" للجيش الإسرائيلي مزودتين بتقنية لإلقاء القنابل
  • القسام: أوقعنا قتلى بصفوف جيش الاحتلال باشتباكات من مسافة صفر في الشجاعية 
  • شاهد.. "كتائب القسام" تنشر فيديو لعملية قنص الرقيب إيال شاينز في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • "كتائب القسام" تعلن استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر" وقتل من فيها شرقي مدينة غزة