الثورة نت| محمد المشخر

اختتمت بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية وتحت شعار(علم وجهاد).

وفي الاختتام، أكد مدير عام مديرية مكيراس ياسر محمد جحلان، أهمية الدورات الصيفية في تنشئة الأجيال على كتاب الله باعتباره أساساً لأي عمل تربوي، ومعالجة للكثير من المشاكل التي تعاني منها المجتمعات.

وأوضح، بأن مخرجات الدورات الصيفية تمثل ثمرة من ثمار المسيرة القرآنية على طريق بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم وهويته الإيمانية، قادر على تحمل المسؤولية تجاه مجتمعه ودينه ووطنه والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة ونصرة قضاياها.

وأشاد مدير عام مديرية مكيراس، بجهود القائمين على المدارس والدورات الصيفية، رغم الظروف و الامكانات البسيطة، منوها بدور أولياء الأمور في الدفع بأبنائهم و إسهامهم في تذليل الصعوبات، وتهيئة الأجواء أمام الطلاب والذي كان سببا في إنجاح الدورات الصيفية لهذا العام..

من جانبه تطرق مسؤول التعبئة العامة بمديرية مكيراس جلال راشد، إلى دور المدارس والدورات الصيفية في تنشئة الطلاب التنشئة الصحيحة وإكسابهم مهارات ومعارف نافعة، ورفع مستوى الوعي لديهم بالمخاطر التي تواجهها الأمة الإسلامية والوطن، وبما يجعلهم قادرين على تحمل المسؤولية ومواجهة الأعداء بمسؤولية واقتدار.

وأكد، أهمية البرامج والأنشطة الصيفية في تحصين النشئ بالثقافة القرآنية من الثقافات الهدامة وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة و إكساب المتعلمات عدد من المهارات والحرف اليدوية في مختلف المجالات للاستفادة منها في حياتهن اليومية في قرى وعزل على مستوى المديرية.

ولفت، الى أهمية الاجازة الصيفية بتزويد الجيل الناشئ بالهدى والبصيرة من خلال العلوم القرآنية التي تعتبر المصدر الاساسي لبقية العلوم، مثمنا دور اولياء الامور في الدفع بأبنائهم وبناتهم للدورات الصيفية بمديرية مكيراس، استجابة لتوجيهات قائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي، يحفظه الله،

وفي الاختتام، أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مكيراس سعيد الكوري، في الجهود التي بذلت من قبل ادارات الدورات الصيفية والمعلمين والمعلمات والعاملين في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم..

واستعرض، أهمية ودور الدورات الصيفية في بناء جيل واع، صادق التولي لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأعلام الهدى، مثمنا جهود اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم للالتحاق بالدورات..

وفي ختام الفعالية التي تخللتها فقرات إنشادية وشعرية وعرض كشفي، بحضور مدير عام فرع مؤسسة الطرق والجسور بالمحافظة المهندس أحمد المداني ومدير أمن مديرية مكيراس المقدم معمر دبوان ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عادل حنش، وقيادات محلية وتنفيذية وتربوية وشخصيات اجتماعية، تم تكريم المبرزين والمدرسين والمساهمين في الدورات الصيفية بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء الدورات الصيفية الدورات الصیفیة فی مدیریة مکیراس

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء

الثورة نت|

دشن فرع هيئة الزكاة بمحافظة البيضاء ،اليوم، مشروع العرس الجماعي الرابع لـ382 عريسا وعروس بتكلفة 152 مليون ريال تحت شعار “معا لتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة”.

وفي التدشين، أشاد وكيل محافظة البيضاء للوحدات الادارية، عبدالله الجمالي، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم العرس الجماعي الرابع وتحصين الشباب وتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي ، منوها بدور مكتب الهيئة في المحافظة في تنفيذ المشاريع الإنسانية وإخراج الزكاة للمستحقين، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد حرص السلطة المحلية على المضي في توقيع وثيقة تخفيف المهور وترشيد تكاليف الزواج وتحصين الشباب ومواجهة الحرب الناعمة.

من جهته أكد مدير مكتب الهيئة بالمحافظة، حيدر الغريب، الحرص على إعطاء الفقراء والمساكين حقوقهم من الزكاة، لتقوية روابط الأخوة وتعزيز المحبة في المجتمع.

واستعرض خطط المكتب والمشاريع المستقبلية لتخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين وصولاً إلى التمكين الاقتصادي.

فيما أشار مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص إلى أهمية الأعراس الجماعية في تجسيد قيم التكافل المجتمعي وتحصين الشباب ومساعدتهم على إكمال نصف دينهم، خاصة في ظل الأوضاع جراء العدوان والحصار.

من جانبهم عبّر العرسان عن الامتنان للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة الزكاة على الاهتمام بالشباب ورعايتهم من خلال تنفيذ مثل هذه المشاريع.

حضر التدشين قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية ومديرو فروع الزكاة.

مقالات مشابهة

  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • مديرية القبيطة بلحج تشهد مسيراً شعبياً لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة بجامعة الفيوم
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • افتتاح الدورات التدريبية الصيفية بمركز اللغات والترجمة فى جامعة الفيوم
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار
  • وزارة الأشغال تدشن الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية