أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية، انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 بمختلف الكليات، إذ من المقرر أن تنتهي بعض الجامعات منها قبل عيد الأضحى، في حين تستكمل بعض الجامعات أعمال الامتحانات بعد انتهاء الإجازة.

وأوضح عدد من رؤساء الجامعات، أن نتائج امتحانات الجامعات تظهر بعد مرور 15 يوما من انتهاء الامتحانات، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، مُنوهين إلى أنه سيتم حجب نتائج امتحانات الترم الثاني، للطلاب غير المٌسددين للمصروفات الدراسية، وفقاً للضوابط والقواعد التي شددت عليها مجالس الكليات المختلفة.

امتحانات الجامعات 2024

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتظام الامتحانات بمختلف الكليات دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، مُوضحاً أن هناك قراراً بمجلس الجامعة بحجب نتائج الطلاب غير المسددين للمصروفات للعام الجامعي الجاري، لافتا إلى أنه لايمكن منع أي طالب متعثر في سداد المصروفات من الامتحانات؛ لكن يُمكن حجب النتائج.

ومن جهته قال الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ وعضو المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أن الامتحانات منتظمة دون رصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن، موضحا أنه سيتم حجب نتائج الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الجامعات الجامعات الحكومية التعليم العالي وزارة التعليم العالي مصروفات الدراسية حجب نتائج

إقرأ أيضاً:

طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة

عجزت حرارة الصيف المرتفعة عن ثني طلاب طالبات مدارس مدينة حيس المحررة جنوب محافظة الحديدة، عن أداء الاختبارات النهائية لنيل شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024م.

ويؤدّي 295 طالبا وطالبة من أبناء حيس اختباراتهم النهائية هذا العام في أجواء من الهدوء والتفاؤل، رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم بسبب انقطاع التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجة الحرارة.

تلك الظروف القاسية التي يواجهها الطلاب والطالبات في حيس لا تثنيهم عن تحقيق أهدافهم العلمية والتفوق في امتحاناتهم، فهم يواصلون مسيرتهم التعليمية بإصرار وإيمان بأن التعليم هو سلاحهم الأقوى لبناء مستقبل أفضل.

محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، خلال زيارته للمراكز الاختبارية، واطّلاعه عن احتياجات الطلاب، أشاد بمدى المثابرة التي يتمتع بها طلاب وطالبات حيس الذين يخوضون الامتحانات هذا العام 2023-2024م وسط أجواء من الهدوء والاستقرار. متمنيًا لهم التوفيق والنجاح، وأن يكون هذا الإنجاز العظيم بصمة إيجابية في مسيرتهم التعليمية والحياتية.

واستمع المحافظ طاهر، من الطلاب عن مدى معاناتهم داخل القاعات التي تفتقر لوسائل  التبريد التي عكرت تركيزهم، بدوره وعدَ، أنه سيتم توفير مياه باردة للشرب ومولّد لتشغيل التيار الكهربائي في المراكز الاختبارية والقاعات بِدءًا من الثلاثاء للتخفيف عن الطلاب الممتحنين حرارة الصيف التي تعكر أجواء الامتحانات.

من جانبه، قال رئيس المركز الامتحاني خولة بنت الأزور للبنات أحمد ياسين جبيلي، إن الامتحانات في يومها الأول بدأت بكل سلاسة، واللجنة الأمنية قائمة بدورها من ناحية منع إحداث الفوضى والغش الذي يصدر من الخارج، غير أن الطالبات يشكون عدم وجود الكهرباء نظرًا لحرارة الصيف، متمنيًا من السلطة المحلية توفير التيار الكهربائي والتوصيل لكافة القاعات وتشغيل المراوح السقفية، لأن الطالبات بحاجة ماسة لوسائل التبريد في ظل درجات الحرارة المرتفعة.


مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • تأكيدات المجلس الأعلى للجامعات بخصوص قبول الطلاب الجدد
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة