تستعرض المملكة العربية السعودية، جهودها الدولية لتطوير قطاع الإبليات، وإبراز أهميتها الاقتصادية، من خلال (المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024)، الذي يُقام على هامش انعقاد مجلس الجمعية العمومية لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في العاصمة الإيطالية روما خلال الفترة من (10 - 14) يونيو الجاري.


وتأتي مشاركة المملكة في اجتماع المجلس، انطلاقًا من رئاستها للسنة الدولية للإبليات 2024 بالتشارك مع مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي (GRULAC)، وتمثلها دولة بوليفيا، وسيُسلّط المعرض السعودي الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محليًا؛ وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي في المملكة، بالإضافة إلى استعراض الفوائد الطبية العديدة لتلك المنتجات.

وتشارك المملكة في اجتماعات الجمعية العمومية لـ (الفاو)، بوفدٍ برئاسة وكيل الوزارة للزراعة رئيس اللجنة التوجيهية للسنة الدولية للإبليات 2024 المهندس أحمد بن صالح العيادة، إلى جانب عدد من وكلاء ومسؤولي الوزارات أعضاء اللجنة، كما تشارك في المعرض أكثر من (13) جهة حكومية، وشركات من القطاع الخاص، لإبراز جهودها في مجال تطوير قطاع الإبليات، إلى جانب استعراض المنتجات الغذائية، والطبية، والتجميلية المشتقة من الإبل، بالإضافة إلى عكس القيمة الكبيرة للإبل في المجتمعات السعودية، ثقافيًا واجتماعيًا.

يُشار إلى أن المملكة دشّنت الأسبوع الماضي، فعاليات السنة الدولية للإبليات، بحضور عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الفعالية، بالإضافة إلى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، حيث تُقام أكثر من (50) فعالية حول العالم ضمن الاحتفال بهذه المناسبة، التي تأتي تعزيزًا لمكانتها في حياة الشعوب.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية

زنقة 20 ا علي التومي

استأنفت المسالخ أنشطتها بعد أسبوعين على مرور عيد الأضحى، في الوقت الذي حافظت فيه الأسعار على منحاها التصاعدي في مختلف أقاليم وجهات المملكة لاسيما بأقاليم جنوب المملكة.

وبلغ سعر لحم الإبل 120 درهما للكيلوغرام الواحد بالعيون والأقاليم الواقعة بنفوذها، بينما بلغ سعر لحوم الغنم 130 للكيلوغرام الواحد، كما بلغ سعر الكيلوغرام الواحد للحوم الأبقار بالدار البيضاء 90 درهما بااجملة، أما سعر لحم الغنم فبلغ 110 درهما وهي ارقام غير مسبوقة،

ويرجح حسب مهتمين وخبراء في المجال أن يستمر ارتفاع ثمن اللحوم الحمراء خلال الأسابيع المقبلة خاصة مع فترة عطلة الصيف وقدوم مغاربة العالم واقتراب موسم الأفراح والمناسبات التي تتطلب وفرة لهذا النوع من اللحوم.

إلى ذلك دعت فعاليات الوزارة الوصية إلى ضرورة إتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة إرتفاع ثمن اللحوم الحمراء من خلال دعم صغار الفلاحين لتحسين إنتاجية ماشيتهم، وفتح الطريق أمام لمستثمرين آخرين لاستيراد الماشية،لأنه نشاط ما يزال حاليا حكرا على قلة من كبار المستثمرين”.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أمام عجز وزارة صديقي.. أسعار لحوم الإبل تصل 120 درهماً بالأقاليم الجنوبية
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • سفير قطر بالقاهرة: مؤتمر إحياء ذكرى الـ30 للسنة الدولية للأسرة يهدف إلى تعزيز المناصرة
  • “الوطنية للإسكان” تستعرض تجاربها في ملتقى القصيم العقاري وتستقبل زوارها في جناحها التفاعلي بالمعرض
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • أدعية رأس السنة الهجرية.. يجعلها بداية الفرح ونهاية لكل همومك
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب