جدد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر، دعوته لميليشيا الحوثي الإرهابية، فتح منفذ حيس - الجراحي، مؤكدا أن المنفذ كان وما زال وسيبقى مفتوحًا من جانب القوات المشتركة منذ أن أعلنت مبادرتها لفتحه من جانب واحد.

محافظ الحديدة في مؤتمر صحفي عقده، الأحد، في منفذ حيس الجراحي من جانب القوات المشتركة، بحضور النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي العميد عبدالجبار الزحزوح، وقائد المحور العميد زايد منصر، ومدير أمن المحافظة العميد نجيب ورق، وعدد من قادة الألوية والسلطة المحلية، قال؛ إن هذا المنفذ يُعد ذا أهمية بالغة بالنسبة لتنقلات المدنيين، وإن فتحه من جانب القوات المشتركة كان بهدف إنساني بحت للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأكد المحافظ أن المنفذ ما زال مغلقًا من قِبل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران؛ مؤكدًا أن السلطة المحلية ترفع اليوم دعوة سلام لفتح هذا المنفذ وإعادة تنشيطه أمام حركة المسافرين، الذين تكبدوا عناء السفر والرحلات الشاقة عبر الجبال والمناطق الوعرة.

وأوضح طاهر أن الوضع أصبح مأساويًا للغاية بالنسبة للعائلات والمواطنين، الذين كانوا يتنقلون عبر هذا الطريق حتى فرضت مليشيا الحوثي الفراق بينهم قسرًا وباعدت بين أسفارهم بشكل مقصود.

ودعا المحافظ طاهر مليشيا الحوثي إلى التجاوب وفتح هذا المنفذ لإعادة لمّ شتات العائلات التي فرقت مليشيا الحوثي بينها.

وأكد أن الفرصة اليوم مهيأة لفتح هذا الطريق بالتزامن مع فتح طرقات أخرى في محافظات أخرى، وأن الكرة الآن أصبحت في ملعب مليشيا الحوثي لإثبات نواياها الصادقة إن كانت فعلًا حريصة على تسهيل تنقلات المدنيين في هذه المناطق.

وأعرب محافظ الحديدة عن بالغ شكره وتقديره لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وعضو المجلس، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية طارق صالح، اللذين حرصا منذ البداية على فتح هذا الطريق بهدف التخفيف من معاناة المدنيين وتسهيل تنقلاتهم بين مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: محافظ الحدیدة ملیشیا الحوثی فتح هذا من جانب

إقرأ أيضاً:

هيئة بريطانية: السفينة قبالة الحديدة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي

هيئة بريطانية: السفينة قبالة الحديدة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة
  • الحوثيون يختطفون عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • جماعة الحوثي تحسم موقفها من مطالب بفتح منفذ حدودي حيوي بين اليمن والسعودية!
  • فضيحة: مليشيا الحوثي تستنزف مياه ذمار لأرباح شخصية
  • هيئة بريطانية: السفينة قبالة الحديدة وطاقمها بخير وفي الطريق للميناء التالي
  • مليشيا الحوثي تسطو على مركز للسلفيين في إب وتطرد مئات الطلاب
  • نجل قيادي حوثي يختطف 4 وجهاء محليين لتمرير عملية نهب أراضٍ في الحديدة