رحّبت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمود مسلم، بالمنتج السياحي الجديد، والذي أطلقته وزارة السياحة، ويحمل اسم «العمرة بلس»، بهدف زيادة معدلات الاستقطاب السياحي بالنسبة لحركة السياحة الدينية في مصر.

جاء ذلك خلال مناقشة الاقتراح المقدم من النائب محمود القط أمين سر اللجنة بشأن أهمية دعم المنتج السياحي «العمرة بلس» لدعم السياحة الروحانية في مصر.

تنظيم برامج سياحية متكاملة

أكد الدكتور محمود مسلم خلال اجتماع اللجنة البرلمانية اليوم، أن منتج «العمرة بلس» مهم للغاية لتعزيز السياحة الروحانية في مصر، لافتا إلى أن هذا المنتج يستهدف تنظيم برامج سياحية متكاملة تتيح للمعتمرين بالسعودية زيارة مصر والمواقع الأثرية الإسلامية سواء قبل أو بعد الانتهاء من أداء مناسك العمرة، لاسيما في ظل المدة الزمنية القصيرة للمسافة بين مصر والسعودية والتي لا تتعدى ساعتين عن طريق النقل الجوي.

وشدد «مسلم»، على ضرورة اكتمال الرؤية حول تطوير السياحة الروحانية في مصر، مشيرا إلى أن برنامج «العمرة بلس» سيحظى بترحاب من المعتمرين من دول جنوب شرق أسيا لاهتمامهم الشديد بمساجد آل البيت والتي شهدت تطويرا كبيرا في الفترة الماضية.

تأصيل وتعزيز الثقافة الإسلامية

من جانبه، أكد النائب محمود القط أمين سر لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ ومقدم الاقتراح، أهمية تأصيل وتعزيز الحضارة والثقافة الإسلامية في الوطن العربي وبين الدول العربية والإسلامية، لافتا إلى أن أداء العمرة أصبح متاحا طوال العام وليس مرتبطا بمدة زمنية مثل فريضة الحج، الأمر الذي يتيح تفعيل وتطبيق برنامج العمرة بلس لجلب السياحة الوافدة للسعودية لأداء العمرة من خلال إعداد شركات السياحة المصرية لبرنامج شامل ومتكامل عن المزارات الروحانية ومساجد آل البيت لاستقطاب هولاء السائحين لمصر سواء قبل أو بعد أداء العمرة.

من جانبها، أكدت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار الدور المبذول بهدف رفع معدلات السياحة الوافدة إلى مصر، وذلك من خلال إطلاق تأشيرة متعددة الدخول، وكذلك تسهيل إجراءات تأشيرة الدخول لبعض الجنسيات التي تقوم بزيارة المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سياحة الشيوخ سياحة النقل الجوي محمود مسلم العمرة بلس فی مصر

إقرأ أيضاً:

بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها

شاركت الفنانة دينا فؤاد جمهوره ومتابعيها عبر حسابها الشخصي علي موقع إنستجرام، صور لها برفقة ابنتها زينة.

 

دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها

وظهرت دينا برفقة ابنتها أثناء تأديتهما مناسك العمرة في بيت الله الحرام، وعلقت علي الصور: «الحمد لله».

تعليقات الفنانات علي صور دينا فؤاد وابنتها

وانهالت تعليقات الأصدقاء فعلقت الفنانة أيتن عامر قائلة: «ربنا يتقبل ومن جانبها قالت الفنانة إيمان العاصي: «حبايبي»، »، وعلقت الفنانة ياسمين علي قائلة: «اللهم تقبل وبارك يا رب». 

أحدث أعمال دينا فؤاد

ومن ناحية اخري، انضمت الفنانة دينا فؤاد، مؤخرا لفريق عمل مسلسل «حكيم باشا» بطولة النجم مصطفى شعبان، والمقرر عرضه ضمن ماراثون مسلسلات رمضان 2025، والعمل من تأليف محمد الشواف، فيما يتولى إخراج العمل أحمد خالد أمين والإنتاج لشركة سينرجي، وتدور أحداث المسلسل في إطار صعيدي.

اخر اعمال دينا فؤاد 

وكان اخر اعمال دينا فؤاد هو مسلسل «حق عرب» بطولة النجم أحمد العوضي، والذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وتأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق، بالإضافة إلى كل من: وفاء عامر، رياض الخولي، وليد فواز، كارولين عزمي، دنيا المصري، أحمد عبد الله محمود، محمد أحمد ماهر، أحمد صيام وآخرون.

وايضا شاركت في مسلسل «حكايات الماميز» وشاركها البطولة خالد سليم، انتصار، حجاج عبدالعظيم، وليد فواز،ونورهان، هبة عبدالغني، يوسف إسماعيل، هشام الشاذلي، رباب ممتاز، أماني كمال، ومن إخراج أحمد صالح، وايضا في مسلسل "قيد عائلي"، من بطولة بوسي وميرفت أمين وعزت العلايلي وصلاح عبدالله وسيمون وهالة فاخر ونضال الشافعي ومنة فضالي وميرهان حسين ومحمد نجاتي، وهو من سيناريو وحوار محمد رجاء وميشيل نبيل، إخراج تامر حمزة، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

كما شاركت في مسلسل "اللى مالوش كبير" الذى تم عرضه في شهر رمضان 2021، بطولةياسمين عبد العزيز، أحمد العوضى، خالد الصاوى، دينا فؤاد، خالد سرحان، أحمد سعيد عبد الغنى، دنيا عبد العزيز،محمود حافظ، هدى الاتربى، عايدة رياض، أحمد الرافعى، فتوح أحمد، ايمان السيد، بدرية طلبة. 

مقالات مشابهة

  • شركات السياحة: إقبال كبير من المواطنين على السفر للعمرة خلال شهر أكتوبر
  • السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بطوكيو
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. 12 اختصاصا لـ "لجنة السياحة والثقافة والآثار" بمجلس الشيوخ
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • الزمالك يؤجل تفعيل بند شراء محمود بن تايج
  • بالصور.. دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة برفقة ابنتها
  • السياحة تلزم المسافرين للسعودية بتوقيع "تعهد"
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • الزمالك يحدد موقفه من تفعيل بند شراء بنتايك بعد السوبر الإفريقي